Search
Close this search box.

لائحة بالأطباق والمأكولات الأكثر طلباً في دبي.. من المطبخ الإماراتي إلى اللبناني

مجبوس اماراتي

تشهد دبي تطوراً ونمواً مستمراً في صناعة المأكولات والأطعمة اللذيذة التي تناسب جميع الأذواق باختلاف ثقافاتهم، وفي ظل تعدّد المطاعم وتنوعها اخترنا لك مجموعة من الأطعمة الشهيرة في دبي والأكثرها شعبية حتى تساعدكم في رحلتكم المرة القادمة.

أفضل طهاة العالم في دبي

تجذب دبي أفضل الطهاة في العالم، الذين يصنعون أطباقاً ليست لذيذة فحسب، بل أيضاً فنية ومبتكرة. يمكنكم العثور على أطباق تستخدم المكونات المحلية بطرق جديدة، مثل برجر الجمال أو آيس كريم التمر. يمكنكم أيضاً العثور على أطباق تستخدم فن الطهي الجزيئي أو الزهور الصالحة للأكل أو التوابل الغريبة.

تعرفوا على أفضل مطاعم مأكولات الشرق الأقصى في أبوظبي

أبرز المأكولات المطلوبة في دبي

تقدّم دبي مجموعة واسعة من عروض الطهي التي تلبي الأذواق والتفضيلات المتنوعة. وهذه لائحة بالأطباق والمأكولات الأكثر طلباً في دبي:

المطبخ الإماراتي

يتأثر المطبخ الإماراتي بشبه الجزيرة العربية والهند وشرق إفريقيا. ويتميز بالأرز واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والتمر والتوابل والأعشاب كمكونات أساسية. ومن أشهر الأكلات الإماراتية:

مجبوس: وهو طبق أرز مطبوخ باللحم (عادة دجاج أو لحم ضأن) والبصل والطماطم والبهارات والليمون المجفف.

البلاليط: طبق حلو ومالح مصنوع من الشعيرية المطبوخة بالسكر والهيل وماء الورد والزعفران والبيض.

اللقيمات: كرات عجين مقلية ومغطاة بشراب التمر وبذور السمسم.

مطاعم جديدة يجب زيارتها في دبي لتجربتها عام 2024

المطبخ الهندي

 

المطبخ الهندي
المطبخ الهندي

يعد المطبخ الهندي من أشهر المأكولات في دبي. ويتميز بمجموعة متنوعة من الأطباق التي تختلف حسب المنطقة والثقافة. يستخدم الأرز والقمح والعدس والفاصوليا والخضروات والفواكه والتوابل والأعشاب ومنتجات الألبان واللحوم (معظمها دجاج ولحم ضأن) والأسماك والمأكولات البحرية كمكونات شائعة. ومن أشهر الأطباق الهندية:

البرياني: طبق أرز مطبوخ مع اللحم (عادة الدجاج أو لحم الضأن)، والخضروات، والتوابل (مثل الزعفران)، والمكسرات (مثل اللوز)، والزبيب، والزبادي.

الكاري: مصطلح عام لطبق مكون من صلصة بهارات (مثل الكركم والكمون والكزبرة والفلفل الحار) والبصل والثوم والزنجبيل والطماطم واللبن أو حليب جوز الهند. يمكن أن تكون نباتية أو غير نباتية.

السمبوسة: معجنات مقلية محشوة بالبطاطا والبازلاء والبصل والبهارات (مثل الكمون والكزبرة والفلفل الحار)، وأحياناً اللحم (مثل الدجاج أو لحم الضأن).

إليكم أيضاً أفضل  5 مطاعم مكسيكية مميزة في دبي

المطبخ اللبناني

المطبخ اللبناني هو مطبخ شعبي آخر في دبي. ويتميز بمجموعة متنوعة من الأطباق المتأثرة بالمأكولات المتوسطية والشرق أوسطية والعثمانية. ومن الأطباق التي لا يجب أن تفوتكم:

الحمص: معجون كريمي مصنوع من الحمص المهروس والطحينة (معجون السمسم) وعصير الليمون والثوم وزيت الزيتون.

التبولة: سلطة منعشة مكونة من البقدونس المفروم والنعناع والطماطم والبصل والبرغل وعصير الليمون وزيت الزيتون.

الشاورما: أكلة شعبية في الشارع مصنوعة من شرائح اللحم الرقيقة (عادة الدجاج أو لحم الضأن) المتبلة بالبهارات والمطبوخة على سيخ دوار.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

67089