Search
Close this search box.

أغلى الساعات في العالم.. وهل تستحق هذه الأسعار الخيالية؟

أغلى الساعات في العالم Graff Diamonds The Fascination

ربما كنتم تتخيلون دائماً أن ساعة رولكس ذهبية اللون بإطار من الألماس هي أغلى ساعة في العالم، نعم هي غالية لكن هناك ساعات بأرقام خيالية تفوق السبعة والثمانية أرقام . خذوا وقتكم في هذا الموضوع  للإستمتاع بالعالم الخيالي. إكتشفوا أغلى الساعات في العالم حقاً.

Graff Diamonds Hallucination  $55 Million

تبلغ قيمة هذه الساعة النسائية الفريدة من نوعها 55 مليون دولار، وهي مرصعة بأكثر من 110 قيراط من الألماس بألوان فاخرة مثبتة على سوار من البلاتين. تم تجميع الألماس بأشكال وألوان مختلفة ببراعة، مما يخلق عرضاً مذهلاً وفخماً. هذه الساعة قيمة للغاية لأنها تستخدم الماس الطبيعي بألوان فاخرة، وهو أكثر ندرة بكثير من الماس الأبيض. يسمح قرص الساعة الصغير للألماس الوردي والأزرق والأخضر والأصفر والبرتقالي بالظهور بشكل رائع، ويتم إخفاء المشبك عند إغلاق الساعة. لفتح الساعة، تقوم بالضغط على ماسة معينة في الإطار. ما يجعل هذه الساعة النسائية مثيرة للإعجاب حقاً هو الإطار البلاتيني غير المرئي، والذي يعطي وفرة الماس المتلألئ انطباعاً بأنه يتم تثبيته معاً دون عناء. في هذا السياق تعرفوا على  ساعات Tonda PF الأوتوماتيكية الجديدة 

Graff Diamonds The Fascination $40 Million

بالإضافة إلى أنها من أغلى الساعات في العالم حالياً، تقدم غراف أيضاً ثاني أغلى ساعة في العالم! نظرة سريعة على هذه الساعة تمنحك فكرة جيدة عن سبب ارتفاع سعرها. تحتوي ساعة Fascination على 152.96 قيراطاً من الألماس الأبيض، بالإضافة إلى ماسة على شكل كمثرى تزن 38.13 قيراطاً قابلة للإزالة في المنتصف، ويمكن ارتداؤها كخاتم. يتم تسويق هذه القطعة على أنها ثلاثة في واحد، ساعة وسوار وخاتم. إليكم أغلى أحجار الألماس في العالم

Patek Philippe Henry Graves Super complication  $24 Million

صُنعت هذه الساعة للمصرفي الأمريكي هنري غريفز جونيور، وهي أغلى ساعة جيب صنعتها شركة باتيك فيليب. تتميز هذه الساعة المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطاً بمكرر دقائق مع أجراس وستمنستر، وخريطة سماوية، وأوقات غروب وشروق الشمس، بالإضافة إلى 24 تعقيداً. صُممت الخريطة السماوية على هذه الساعة على غرار سماء الليل في نيويورك حيث كان جريفز يقيم. ويبدو أن جريفز كلف صانع الساعات بتصنيع ساعة Supercomplication ليتفوق على منافسه في عالم جمع الساعات، صانع السيارات جيمس وارد باكارد.

Jacob & Co. Billionaire Watch $18 Million

إن اسم هذه الساعة يعطيك فكرة جيدة عما يمكن توقعه من حيث الجودة والسعر! تم طرح ساعة Billionaire في عام 2015، ولا يوجد منها سوى ساعة واحدة فقط. يتيح لك الوجه المهيكل رؤية الحركة الداخلية المعقدة، والإطار والسوار مرصعان بـ 260 قيراطاً من الألماس المقطوع على شكل زمرد، وهو ما يسمى “جولة المجوهرات الفاخرة“. تتميز الساعة بقفص علوي مصقول باللون الأسود، وحواف مشطوفة يدوياً ومصقولة يدوياً، كما تم تجميع التوربيون وعجلة التوازن ونابض التوازن وعجلة الإفلات والمكونات الأخرى المصنوعة بشكل رائع بعناية في هذه الساعة. Jacob & Co ساعة Bugatti Chiron كريستال الياقوت الأخضر

Patek Philippe Ref. 1518 in Stainless Steel $11 Million

لقد وصلنا الآن إلى طبقة الستراتوسفير النادرة من الساعات الفاخرة عالية المستوى. بيعت هذه الساعة في جنيف، في نوفمبر 2016، في مزاد فيليبس مقابل 11 مليون دولار. كان هناك سبعة مزايدين، لذا لا يوجد نقص في العملاء الذين حصلوا على أموالهم بعد ما يُعرف في صناعة الساعات ببساطة باسم “1518 Steel”. إنها أول ساعة في سلسلة نادرة مكونة من أربع قطع. تتميز معظم ساعات باتيك فيليب بعلبة من الذهب الوردي أو الذهب الأصفر، لكن هذه الساعة لها علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ – وهي ميزة تجعلها نادرة للغاية.

Hublot Big Bang  $5 Million

يجمع الطراز الرائد من Hublot بين التصميم المعاصر والأيقوني والميزات الكلاسيكية. مع 1280 ماسة، كل منها يزن ثلاثة قيراط على الأقل، فإن هذه الساعة الأنيقة، كما يقول التسويق، “أكثر من مجرد ساعة: إنها حالة ذهنية”. هناك أيضاً ستة أحجار كريمة مربعة مقطوعة بالزمرد يزن كل منها 3 قيراط. تم قطع كل حجر في هذه الساعة بواسطة نفس الصائغ لضمان أن تتميز جميعها بنفس توقيع القطع. أهدت بيونسيه الساعة لزوجها جاي زي في عيد ميلاده الثالث والأربعين. في هذا السياق تابعوا  بالصور.. 10 ساعات صيفية

Louis Moinet Meteoris – $4.6 Million

لا تعد هذه الساعة نادرة للغاية فحسب (تم صنع أربع ساعات فقط في مجموعة واحدة)، بل تتميز أيضاً بصخرة القمر النيزكية النادرة والغريبة للغاية. صُنعت هذه الساعة بحزام أسود يؤدي إلى قرص معقد يسمح لك برؤية الأجزاء الداخلية للساعة، وهي إرث الميكانيكي الرئيسي، لويس مونيه. كان لويس أحد أكثر صناع الساعات تأثيراً على الإطلاق، ويطلقون عليه رائد قياس الوقت. صنعت شركته ساعات لقائمة رائعة من العملاء: نابليون بونابرت، وتوماس جيفرسون، والقيصر ألكسندر الأول، والملك جورج الرابع ملك إنجلترا على سبيل المثال لا الحصر. لا تزال ساعاته متداولة حتى اليوم، مما يثبت أن صناعة الساعات هي فن وعلم.

  Breguet Antique Number 2667 – $4.5 Million

تتميز ساعة الجيب العتيقة هذه بعلبة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً تتميز بلمعان لامع جميل. صُنعت هذه الساعة النادرة بجسمين متذبذبين، وتستخدم أرقاماً عربية معلقة على القرص الفرعي الأيسر وأرقاماً عربية معلقة على القرص الفرعي الأيمن. صُنعت هذه الساعة منذ أكثر من قرن من الزمان بواسطة العلامة التجارية الفاخرة بريجيه، وهي شركة صناعة ساعات عمرها أكثر من 200 عام. بدأت بريجيه في عام 1770، في وقت قريب من الثورة الأمريكية. ارتبطت العلامة التجارية بالفخامة والابتكار الرائع في الصناعة منذ ذلك الحين.

Franck Muller Aeternitas Mega 4 – $2.7 Million

أن Aeternitas هي أكثر ساعة يد تعقيداً تم تصنيعها على الإطلاق في العالم! هذه الساعة تدفع حدود صناعة الساعات بالفعل من خلال 36 تعقيداً قياسياً وإجمالي 1483 مكوناً. تحتوي Aeternitas على أكثر من ألف قطعة وكما يوحي اسمها، فهي إبداع أبدي – فهي تستخدم تقويماً على دورة مدتها 1000 عام – قابلة للتجديد إلى ما لا نهاية. تم تصنيع Aeternitas في سويسرا داخلياً، ولديها خمسة نماذج ويطلق عليها بشكل مناسب “قمة النجاح في صناعة الساعات”.

Richard Mille RM 56-02 Sapphire – $2 Million

تم تصميم هذه الساعة الجميلة، التي صدرت في عام 2011، بناءً على تصميمات سابقة. العلبة شديدة التفصيل، وكذلك الحركة المعقدة، مصنوعتان من الياقوت. لم يسبق من قبل أن تم تصنيع علبة وحركة معقدة كهذه من الياقوت الخالص، وكان ذلك إنجازاً تقنياً بارزاً في صناعة الساعات. يتم تعليق الحركة المعقدة في الهواء بواسطة كابلات للحصول على مظهر فريد حقاً. تم تصنيع RM 56-02 Sapphire في إصدار محدود من 10 قطع. تتميز بآلية تعبئة يدوية مع لوحة أساسية مصنوعة من التيتانيوم من الدرجة 5. الياقوت مقاوم للخدش لأي مواد أخرى غير الماس. تم تصنيع علبة الياقوت على مدار 40 يوماً من التصنيع المستمر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. هذه الساعة تحفة فنية.

بالصور أغلى الساعات في العالم 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

72716

مجلة ليالينا