Search
Close this search box.

أغلى أحجار الألماس في العالم.. من الزهري والأبيض إلى الأزرق

Bulgari Laguna

لطالما كان حجر الألماس مرادفاً للفخامة، وهو صديق مميّز للمرأة الراقية التي ترغب بأن يشع بريقها كحجر الألماس. فيما يلي سنعرفكك على أغلى أحجار الألماس في العالم مع قصة كل حجر منها.

The Pink Star  $71.2 million

يوجد على رأس القائمة Pink Star، وهو خاتم من الألماس سوليتير مع ماسة مذهلة بيضاوية الشكل بوزن 59.60 قيراطاً من النوع IIa باللون الوردي الزاهي. يعتبر النجم الوردي مرتفع السعر لسبب واحد، النوع IIa هو فئة نادرة من الألماس لا تحتوي على شوائب. وتعتبر من أغلى أحجار الألماس في العالم.

حتى ظهور النجم الوردي، كانت أكبر ماسة وردية زاهية فاخرة تم العثور عليها على الإطلاق تزن 20 قيراطًا، في أبريل 2017، اشترت شركة المجوهرات Chow Tai Fook، ومقرها هونغ كونغ، بخاتم الألماس الوردي الثمين مقابل 71.2 مليون دولار في مزاد Sotheby’s في هونغ كونغ. أعادت الشركة تسميتها إلى CTF Pink، بعد الأحرف الأولى من اسمها.

The Williamson Pink Star  $57.7 million

Williamson Pink Star عبارة عن ألماسة وردية زاهية من النوع IIa يبلغ وزنها 11.15 قيراطاً مقطوعة داخلياً ولا تشوبها شائبة. وقام خبراء في شركة دياكور، وهي شركة مصنعة للألماس النادر، بقطع الماس الخام من 32.32 قيراطاً عثر عليه في منجم ويليامسون في تنزانيا. بعد ذلك، قاموا بتركيبه في إطار من الذهب الوردي والأبيض عيار 18 قيراطاً مع ماسات مقطوعة على شكل أرجوحة عديمة اللون وألماس وردي فاتح صغير بقطع بريانت. في أكتوبر 2022، باعت Sotheby’s ألماسة Williamson Pink Star في مزاد في هونغ كونغ مقابل 57.7 مليون دولار. سجل البيع رقماً قياسياً لأعلى سعر للقيراط لأي ألماس أو حجر كريم بشكل عام. كما أصبحت ثاني أغلى جوهرة أو حجر كريم يتم بيعه في مزاد علني على الإطلاق.

The Oppenheimer Blue  $57.5 million

يتميز خاتم Oppenheimer Blue بماسة حالمة مقطوعة بشكل مستطيل باللون الأزرق الزاهي من النوع IIb بوزن 14.62 قيراط. اسمها تكريماً للسير فيليب أوبنهايمر، صاحب منجم بريميير في جنوب أفريقيا، حيث عثر عمال المناجم على الألماس الخام في عام 1995. ويقدر على أنها ألماسة من النوع IIb، وهي فئة فريدة من الألماس باللونين الأزرق والرمادي. يمثل الألماس الأزرق أقل من عُشر إجمالي الماس في العالم. 10% فقط من تلك الماسات الزرقاء أكبر من قيراط، مما يجعل أوبنهايمر الأزرق مجرد ظاهرة طبيعية. في مايو 2016، بيعت ألماسة أوبنهايمر بلو بمبلغ 57.5 مليون دولار في مزاد كريستي في جنيف. وفي ذلك الوقت، كانت أكبر ماسة زرقاء زاهية فاخرة يتم بيعها في مزاد علني. في هذا السياق تعرفي على أغلى أحجار الميلاد في العالم

The Blue Moon of Josephine $48.4 million

يتميز خاتم Blue Moon of Josephine بوجود ألماسة زرقاء زاهية جميلة مقطوعة على شكل وسادة بوزن 12.03 قيراط. عثر عمال المناجم على الماس الخام الأصلي في يناير 2014 في منجم بريميير. قام الخبراء بتقطيعها وصقلها في نفس العام، كان الاسم الأصلي لألماسة هو “بلو مون”، لكن رجل الأعمال من هونغ كونغ الذي اشتراها أعاد تسميتها “بلو مون أوف جوزفين” تيمناً بابنته البالغة من العمر سبع سنوات. فاز بالمزايدة في مزاد سوثبي في نوفمبر 2015 مقابل 48.4 مليون دولار. وفي ذلك الوقت، سجل البيع الرقم القياسي لأعلى سعر للقيراط الواحد من الأحجار الكريمة. تابعي أيضاً Rihanna ترتدي خاتمًا من الألماس بقيمة مليون دولار

Graff Pink  $46.16 million

اشترت لورانس غراف هذه الماسة الوردية الفاخرة بقطع الزمرد والتي يبلغ وزنها 24.78 قيراط مقابل 46.16 مليون دولار في مزاد سوثبي في نوفمبر 2010. قبل المزاد، لم يكن الجمهور قد رأى الماسة منذ أكثر من 60 عاماً، عندما ظهرت الأسطورة. حصل عليها صائغ داري هاري وينستون. نجح عمال التقطيع الرئيسيون لدى غراف في إزالة 25 شوائب أثناء عملية إعادة القطع، مما أدى إلى إنتاج ألماسة وردية زاهية فاخرة تزن 23.88 قيراطًا. قامت الدار بوضع الماسة في خاتم من البلاتين مرصع بماستين عديمي اللون على شكل درع وأطلق عليها اسم Graff Pink.

Grace Kelly’s Engagement Ring $44.3 million

حصلت الممثلة الشهيرة غريس كيلي على خاتمي خطوبة من الأمير رينييه الثالث أمير موناكو. الأول يضم الألماس والياقوت من جواهر التاج. وفي وقت لاحق، كلف الأمير كارتييه بصنع خاتم ثانٍ لترتديه. تتميز بماسة رائعة بقطع الزمرد بوزن 10.48 قيراط ومحاطة بماستين عديمتي اللون مقطوعتين بقطع باغيت بتصميم كلاسيكي. وقد دفع 4 ملايين دولار مقابل الخاتم في عام 1956، لكن الخبراء يقدرون قيمته الحالية بـ 44.3 مليون دولار. أصبح خاتم الخطوبة هذا الآن جزءًا من مجموعة House of Grimaldi التابعة للعائلة المالكة في موناكو.

Bleu Royal $43.8 million

إن Bleu Royal عبارة عن ألماسة كبيرة ذات لون أزرق زاهٍ على شكل كمثرى من النوع IIb تزن 17.61 قيراطاً ولا تشوبها شائبة. تحتوي على ترصيع من البلاتين والذهب الوردي عيار 18 قيراط مع ماستين عديم اللون على شكل كمثرى يشيران بعيداً عن الحجر المركزي. وفي نوفمبر 2023، ظهرت الألماسة النادرة لأول مرة في مزاد كريستي في جنيف، حيث بيعت بمبلغ 43.8 مليون دولار. وكان هذا أعلى بكثير من سعر بيع الخاتم المقدر بـ 35 مليون دولار. تعرفي على أجمل خواتم الخطوبة الملكية على الإطلاق 

Eternal Pink $34.8 million

إن Eternal Pink عبارة عن وسادة بوزن 10.5 قيراط ومقطعة داخلياً من الألماس الوردي الأرجواني الزاهي من النوع IIa. وفي عام 2019، استخرجت شركة دي بيرز الماسة الخام، التي كان وزنها في الأصل 23.78 قيراطاً، في منجم دامتشا في بوتسوانا. هذه الماسة الوردية الرائعة هي الحجر المركزي لخاتم به ماسات عديمة اللون مقطوعة بشكل شبه منحرف. وفي يونيو 2023، تم بيعها بمبلغ 34.8 مليون دولار في مزاد سوثبي في نيويورك.

The Pink Promise $32 million

The Pink Promise عبارة عن ألماسة بيضاوية الشكل وردية اللون من النوع IIa تزن 14.93 قيراطاً. وفي يونيو 2013، اشترى الصائغ الشهير ستيفن سيلفر الماسة التي كان وزنها في الأصل 16.21 قيراطاً. ولتحسين درجة لونها، قام بإعادة تقطيعها إلى ماسة مذهلة يبلغ وزنها 14.93 قيراطاً أطلق عليها اسم “الوعد الوردي”. ثم قام بتثبيته على إطار من البلاتين محاط بهالة من الماس المرصوف.

The Laguna Blu $25.7 million

Laguna Blu عبارة عن ألماسة رائعة باللون الأزرق الزاهي من النوع IIb تزن 11.16 قيراطًا على شكل كمثرى. وقد قامت بولغري في الأصل بتركيبها بماستين على شكل باغيت على كلا الجانبين. ظل الخاتم ضمن مجموعة خاصة لأكثر من 50 عاماً دون ظهوره علناً على الإطلاق. في عام 2023، قامت بولغري بإعادة تصميم Laguna Blu في قلادة رائعة مستوحاة من أكاليل الغار التي كان يرتديها الأباطرة اليونانيون الرومان. ارتدت بريانكا شوبرا جونز القطعة المصممة خصيصاً في حفل أزياء معهد Benefit، المعروف أيضاً باسم Met Gala، في نفس العام. وبعد أسبوعين من ظهورها لأول مرة، بيعت الماسة بمبلغ 25.7 مليون دولار في مزاد سوثبي في جنيف. 43 مليون دولار قيمة قلادة بريانكا شوبرا من بلغاري

The Infinite Blue $25.3 million

إن Infinite Blue عبارة عن ألماسة زرقاء زاهية ذات قطع مشع يبلغ وزنها 11.8 قيراطاً. تتميز بإطار من الذهب الوردي والأبيض عيار 18 قيراط مزين بالألماس الوردي الفاخر، والذي يتناقض بشكل جميل مع اللون الأزرق السماوي للحجر المركزي. اشترى مشتر مجهول الخاتم في أكتوبر 2023 مقابل 25.3 مليون دولار في مزاد سوثبي في هونغ كونغ. كان هذا المبلغ أقل من التقدير، بين 26 مليون دولار و37 مليون دولار، لكنه لا يزال سعراً كبيراً لمثل هذه الماسة الرائعة. 

بالصور أغلى أحجار الألماس في العالم

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

70918

مجلة ليالينا