دليل العناية بالبشرة للرجال ذوي اللحى مع أبرز المستحضرات!

الممثل التركي جان يمان

بعض الرجال يتجاهلون موضوع العناية باللحية أو البشرة تحت اللحية. لهذا لا تقلق إذ يمكنك الجمع بين نظام العناية باللحية ونظام العناية بالبشرة. تعرّف على التفاصيل في هذه الخطوات السهلة.

خطوة بخطوة العناية ببشرة الرجل 

  1. تطهير البشرة مرتين يومياً

ينطبق هذا على الوجوه الملتحية والوجوه العارية على حدٍ سواء: عليك أن تغسل وجهك مرتين يومياً، أولاً في الصباح بعد الإستيقاظ، ومرة ​​أخرى قبل النوم. سيسبق هذا جميع المنتجات الأخرى التي تستخدمها في نظامك، ويساعد على إنعاش بشرتك عن طريق التخلص من أي تراكم للزيوت والعرق والأوساخ والمزيد. يمكن استخدام معظم منظفات الوجه على اللحية أيضاً، لذا تأكد من فرك الغسول جيداً من أجل تكوين رغوة والوصول إلى الجلد أسفل اللحية.

عليك الإستحمام بانتظام أيضاً، إذا لم تستحم بانتظام، فمن المرجح أن تصاب بالتهاب الجلد الدهني (قشرة الرأس)، والذي ينجم عموماً عن فرط نمو فطريات الجلد الطبيعية.  يظهر هذا على شكل تقشر الجلد، وعادة ما يتم الخلط بينه وبين الجلد الجاف. إذا ظهر لديك تقشر الجلد في لحيتك، قم بزيادة عدد مرات غسل لحيتك.

تأكد من أن غسول الوجه الخاص بك يتوافق مع متغيرات بشرتك، مثل إذا كانت بشرتك جافة، فيجب أن يحتوي منظفك على خصائص مغذية أكثر، أو إذا كانت بشرتك دهنية، فيجب أن يكون المنظف أكثر تنقية قليلاً ولا يسبب جفاف في البشرة.

في هذا السياق أغلى مستحضرات العناية بالبشرة ويصل سعر بعضها إلى 13000$ !

  1. استخدم المقشرات الكيميائية

غالباً ما يعتبر التقشير خطوة أساسية للعناية بالبشرة، حيث أنه يزيل المستوى السطحي لخلايا الجلد الميتة من أجل الحفاظ على البشرة ناعمة ومشرقة وخالية من العيوب. هناك طريقتان لدمج التقشير في نظامك. أولاً، المقشرات التي توفر تنعيماً للبشرة. يمكن أن تكون بسيطة مثل منشفة أو مقشر سائل مخصص أو حتى المقشر الموجود في المنظف يومي.

الطريقة الثانية: المقشرات الكيميائية، مثل أحماض ألفا هيدروكسي (حمض اللاكتيك أو حمض الغليكوليك)، وإنزيمات الفاكهة، وكذلك أحماض بيتا هيدروكسي (مثل حمض الساليسيليك). بعضها مثل أحماض ألفا هيدروكسي وإنزيمات الفاكهة التي ستزيل خلايا الجلد الميتة على مستوى السطح، بينما تتسرب أحماض ألفا هيدروكسي إلى المسام وتحرر خلايا الجلد المحاصرة بينما تتخلص أيضاً من أي تراكم للزيوت. يمكنك العثور على المقشرات الكيميائية في العديد من سيروم الوجه، أو يمكنك البحث عنها في المنظفات أو العلاجات الموضعية.

  1. زيت اللحية

يخطئ العديد من الرجال في اعتقادهم أن زيوت اللحية مخصصة للحى فقط. في حين أنها رائعة في تغذية وتنعيم شعر الوجه، إلا أن زيوت اللحية هي أيضاً الوسيلة الأساسية لترطيب الوجه للبشرة الموجودة أسفل الشعر. بضع قطرات تكفي لهذا الأمر. من المحتمل أن تكون هذه هي أفضل طريقة لمنع التقشر والحكة.

استمر في استخدام مرطب الوجه المعتاد على بقية وجهك وعلى اللحى القصيرة والمتناثرة بما يكفي للسماح بكريم الوجه أو الجل.

  1. استخدم كريم الوقاية من الشمس

لا تنس أن الجلد الموجود أسفل اللحية هو أيضاً معرضاً لأشعة الشمس. لهذا من الضروري وضع واقي الشمس على الوجه بالكامل – بما في ذلك منطقة اللحية – بشكل يومي. تأكد من استخدام عامل حماية من الشمس (SPF 30) وضعه فوق منتجات الترطيب اليومية (أي بعد ترطيب وتطبيق زيت اللحية). قد يهمك أفضل أنواع واقيات الشمس الفاخرة مع الفرق بين المعدني والكيميائي!

بالصور أبرز المستحضرات للعناية ببشرة الرجل 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

74274

مجلة ليالينا