Search
Close this search box.

أفضل أنواع واقيات الشمس الفاخرة مع الفرق بين المعدني والكيميائي!

واقيات الشمس الفاخرة

سواء كان الطقس ممطراً أو مشمساً، فإن واقي الشمس يعد خطوة مهمة يجب اتباعها في روتين العناية بالبشرة بشكل يومي وفي كل المواسم. إليك أفضل أنواع واقيات الشمس الفاخرة للوجه والجسم لتختاري منها ما يناسب بشرتك.

يعد وضع واقي الشمس يومياً أحد أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة، إلى جانب تنظيف وجهك. ويوصي أطباء الجلد بارتداء واقي الشمس للوجه والجسم بعامل حماية من الشمس بحد أدنى 30 على مدار العام  حتى في الشتاء لحماية البشرة من شيخوخة الجلد وفرط التصبغ. وفي حين يميل واقي الشمس إلى جعل بشرتك بودرية بيضاء أو لزجة. فهناك منتجات تجميل فاخرة رائعة تحتوي على تركيبات شفافة وخفيفة الوزن مصممة لحمايتك من أضرار أشعة الشمس.

منتجات فاخرة من واقيات الشمس

هذه المنتجات لطيفة على البشرة ومعطرة بشكل رقيق أو خالية من العطور. تعمل بعض أنواع واقيات الشمس الفاخرة أيضاً كبرايمر للمكياج. إذا كنت تفضلين التغطية الخفيفة على أي حال، فقد يكون واقي الشمس الملون أو المرطب مع عامل حماية من الشمس هو الإضافة الأفضل لروتين المكياج الخاص بك.

تماماً كما يتم تصنيع غسولات وكريمات فاخرة للوجه، يتم  أيضاً تصنيع واقيات الشمس الفاخرة للوجه والجسم بمكونات عالية الجودة – في هذه الحالة، تحمي البشرة عن طريق امتصاص – أو حمايتها من – الأشعة فوق البنفسجية الضارة والأشعة فوق البنفسجية ب. تسمى هذه المتغيرات واقيات الشمس الكيميائية والفيزيائية (المعدنية)، على التوالي. سيساعدك هذا الموضوع على فهم الفرق بين الإثنين واختيار أفضل واقيات الشمس الفاخرة للوجه والجسم.

ما هو الفرق بين واقيات الشمس الكيميائية والمعدنية؟

تعمل واقيات الشمس الكيميائية والمعدنية بشكل مختلف، ومن المهم التمييز بين الإثنين من أجل اختيار الأنسب لنوع بشرتك واحتياجاتها. تمتص واقيات الشمس الكيميائية أشعة UVA وUVB الضارة، على غرار الإسفنج، وتحولها إلى حرارة من خلال تفاعل كيميائي. ثم يتم إطلاق هذه الحرارة في الهواء. عادة ما يتم تصنيع واقيات الشمس هذه باستخدام أوكسي بنزون ​​أو أفوبنزون، وهي مرشحات كيميائية فعالة. من ناحية أخرى، تستخدم واقيات الشمس المعدنية نهجاً مختلفاً تماماً. إنها مصنوعة من أكسيد الزنك أو أكسيد التيتانيوم، الذي يعكس أشعة UVA وUVB بحيث لا يمكنها اختراق الجلد. بطريقة ما، فإن واقي الشمس المعدني يشبه الدرع. في هذا السياق تعرفي على  الـ sunsticks البديلة عن واقيات الشمس التي تترك طبقة بيضاء

واقيات الشمس الكيميائية للوجه

يعد استخدام واقي الشمس الكيميائي للوجه مثالياً لأي امرأة تضع المكياج يومياً. نظراً لأن واقي الشمس الكيميائي يمتص في الجلد، فيمكنه القيام بوظيفتين كعامل حماية من أشعة الشمس وعلاج مستهدف لتقليل علامات تلف الشمس الموجودة، واعتماداً على المنتج، يغذي البشرة بالعناصر الغذائية والفيتامينات الغنية.  

واقيات الشمس المعدنية للوجه

غالباً ما ينصح الأطفال والحوامل بواقيات الشمس المعدنية لأنها لا تحتوي على مواد كيميائية. ولأنها تستقر على سطح الجلد، فهي أيضاً أقل عرضة للتسبب في ظهور البثور وحب الشباب وانسداد المسام، مما يجعلها الخيار الأكثر أماناً للحفاظ على بشرة صافية.  

كيفية وضع واقي الشمس

يوصي الخبراء بالإنتظار لمدة 15 دقيقة على الأقل بعد وضع واقي الشمس حتى يجف وتمتصه لبشرة بشكل صحيح قبل التعرض لأشعة الشمس. تأكدي من استخدام كمية كافية. القاعدة العامة هي استخدام 1 أونصة على الأقل – ما يعادل ملعقة صغيرة  لتغطية وجهك. بشكل عام، يجب إعادة وضع واقي الشمس كل 90 إلى 120 دقيقة وبعد النزول إلى الماء. ومع ذلك، من المهم قراءة الملصق الموجود على كل منتج حتى تستخدمينه وفقاً لمواصفات العلامة التجارية. بالصور.. أجدد مستحضرات كريمات الوقاية من الشمس وفوائدها

الصورة الرئيسية من pinterest

أفضل أنواع واقيات الشمس الفاخرة للوجه

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

71495

مجلة ليالينا