Search
Close this search box.

حقائق مثيرة عن كوكو شانيل Coco Chanel من يوم ميلادها حتى وفاتها!

كوكو شانيل

هي مصممة أزياء فرنسية حكمت عالم الأزياء الراقية في باريس لمدة ستة عقود تقريباً. ألهمت تصميماتها الأنيقة غير الرسمية النساء للتخلي عن الملابس المعقدة وغير المريحة – مثل التنورات الداخلية والمشدات – التي كانت سائدة في أوائل القرن العشرين. ومن بين ابتكاراتها الكلاسيكية بدلة شانيل، والحقيبة المبطنة، والمجوهرات، و”الفستان الأسود الصغير”. كما اشتهرت أيضاً بعطر شانيل رقم 5 الشهير. هي كوكو شانيل Coco Chanel.  تعرفوا أكثر عليها على حياتها من خلال هذا الموضوع: 

متى ولدت كوكو شانيل؟

ولدت كوكو شانيل في 19 أغسطس 1883 في سومور بفرنسا.

كيف كانت طفولة كوكو شانيل؟

لسوء الحظ، كانت طفولة مصممة الأزياء بعيدة كل البعد عن القصص الخيالية. ولدت شانيل لأبوين هما يوجيني جان ديفول، عاملة غسيل في المستشفى الخيري الذي تديره راهبات بروفيدنس، وألبرت شانيل، بائع متجول. كانت شانيل تبلغ من العمر 12 عاماً فقط عندما توفيت والدتها بسبب مجموعة من العوامل، بما في ذلك مرض السل والفقر والحمل والإلتهاب الرئوي، وفقاً لتقارير من صحيفة The Telegraph UKبعد وفاة والدتها، تخلى والد شانيل عنها وعن شقيقتيها، وتركهم في دار للأيتام تديرها دير حيث نشأتهم الراهبات.

ما هي أول وظيفة لكوكو شانيل؟

مثل العديد من العظماء، بدأت كوكو شانيل من الصفر كخياطة نهاراً ومغنية في أحد النوادي الليلية في مولين، وهي بلدية في فرنسا.

من أين حصلت كوكو شانيل على اسمها؟

ولدت كوكو شانيل باسم غابرييل بونور شانيل. اكتسبت لقب “كوكو” خلال فترة عملها القصيرة كمغنية في الملاهي الليلية. هناك نظرية مفادها أن شانيل أُطلق عليها اسم “كوكو” بعد الأغاني التي غنتها (“كو كو ري كو” و”من أين أتى كوكو في التروكاديرو؟”)، ولكن وفقاً لمقال نُشر في مجلة ذا أتلانتيك، ادعت شانيل أن “كوكو” كانت اختصاراً لكلمة “cocotte”، وهي الكلمة الفرنسية التي تعني “المرأة المحفوظة”.

تجدين هنا مجموعة شانيل كروز 2025 Chanel Cruise تجسّد طاقة الصيف الحارة!

متى تأسست شركة شانيل؟

افتتحت شانيل أول متجر لها في عام 1910. كان المتجر التقليدي يقع في شارع كامبون في باريس، حيث بدأت المصممة علامتها التجارية التي تحمل اسمها في بيع القبعات. في هذا السياق جديد شانيل مجموعة Haute Joaillerie Sport وعلاقتها بغابرييل شانيل!

ما هو التصميم الأكثر شهرة الذي ابتكرته كوكو شانيل؟

يمكنك أن تشكري كوكو شانيل على الفستان الأسود الصغير المعلق في خزانتك، حتى لو لم يكن الفستان يحمل حرفي C المزدوجين المميزين للعلامة التجارية. قدمت أيقونة الموضة هذا الفستان الكلاسيكي الأساسي في خزانة الملابس في أوائل عشرينيات القرن العشرين، وأثبت أنه ثوري مثل العصر. تشتهر شانيل أيضاً ببدلاتها المكونة من قطعتين. تمنح سترة تويد بدون ياقة ومجموعة تنورة ملائمة المرأة مظهراً مرغوباً ومفصلًا ولكنها لا تشعر بالتصلب عند ارتدائها.

من أين جاء إلهام أسلوب كوكو شانيل؟

نشأت كوكو شانيل في وقت كان من المتوقع فيه أن ترتدي النساء قطعاً مقيدة، لكنها كانت لديها رؤية أخرى. كان هدف شانيل هو تصميم ملابس راقية أنيقة ومريحة، مستوحاة من ملابس الرجال والضرورة العملية. قد يهمك مجموعة شانيل كروز 2025 Chanel Cruise تجسّد طاقة الصيف الحارة!

متى ابتكرت شانيل عطر شانيل رقم 5؟

في عام 1921، أطلقت شانيل أول عطر لها بمساعدة صانع العطور إرنست بو. وجاء الإسم من حقيقة أنه كان العينة الخامسة من أصل 10 عينات تم ابتكارها. 

ما هو ارتباط كوكو شانيل بالأسود؟

الأسود رمز مرتبط بالعلامة التجارية ومدرج في المجموعات. وذلك لأن كوكو شانيل استلهمت من مدينة البندقية، المعروفة باسم مدينة الأسد، وكانت أيضاً من برج الأسد.

من تزوجت كوكو شانيل؟

لم تتزوج كوكو شانيل أبداً، لكن كان لها خاطبون، ولعبوا دوراً مهماً في نجاحها. ارتبطت في البداية بوريث المنسوجات الفرنسي ومالك خيول السباق إتيان بالسان، الذي ساعد شانيل في أن تصبح صانعة قبعات (شخص يبيع القبعات) كأول مشروع فردي حقيقي لها. ومع ذلك، كان آرثر “بوي” كابيل، لاعب البولو الثري، هو الذي ساعد شانيل في إنشاء متجر في شارع كامبون، وفي النهاية بوتيك في دوفيل. يُعتقد أن كابيل هو حب شانيل الحقيقي، ناهيك عن كونه مصدر إلهامها المهم. بعد وفاة كابيل في حادث سيارة عام 1919، نظرت شانيل إلى الرجال كوسيلة لتحقيق غاية. اختارت الحب بناءً على مكانتهم وثروتهم من أجل الحفاظ على استقلالها.

ما الذي جعل كوكو شانيل مؤثرة للغاية؟

كانت كوكو شانيل عدة أشياء – ثرية وناجحة ومثيرة للجدل – ولكن ما جعلها مؤثرة هو تصميماتها المتمردة ولكن العصرية للغاية. تعاملت شانيل مع الموضة بطريقة لم يكن كانت كوكو شانيل من أكثر المصممين أناقة وعصرية، وكانت ترتدي ملابس أنيقة ومريحة. لقد استخدمت اللون الأسود الحزين وجعلته أنيقًا، كما استخدمت الملابس الرجالية في الملابس النسائية. لقد تحدت القيود وشجعت النساء على فعل الشيء نفسه – في مجال الموضة، وغير ذلك. قد يهمك أزياء شانيل لخريف وشتاء 2024-25 للأزياء الراقية.. فخامة ورومانسية

متى توفت كوكو شانيل؟

توفيت كوكو شانيل بنوبة قلبية في 10 يناير 1971 في فندق ريتز في باريس. كانت تبلغ من العمر 87 عاماً.

صور من أرشيف كوكو شانيل Coco Chanel

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

72530

مجلة ليالينا