Search
Close this search box.

جديد شانيل مجموعة Haute Joaillerie Sport وعلاقتها بغابرييل شانيل!

Haute Joaillerie Sport مجموعة

طرحت شانيل  Chanel مجموعة Haute Joaillerie Sport ، التي صممها باتريس ليجويرو، مدير استوديو تصميم المجوهرات الراقية. تمزج هذه المجموعة بسلاسة بين الأناقة والروح الرياضية كإشادة بالجوهر الرياضي الذي يعد جزءًا لا يتجزأ من تراث الدار الفرنسية الفاخرة. فماذا عن تفاصيل هذه المجموعة؟

تجمع مجوعة شانيل  Chanel بين الأناقة والأداء والجماليات الراقية والتقنيات المتقدمة والأحجار الكريمة، وتتجه نحو الجانب الرياضي من شانيل لأول مرة. وبذلك تظل وفية لإيمانها بأن الجاذبية الحقيقية للمرأة تكمن في حريتها في الحركة.

علاقة غابرييل شانيل بالمجموعة الجديدة

 

غابرييل شانيل
غابرييل شانيل

اشتهرت غابرييل شانيل، صاحبة الرؤية وراء العلامة التجارية، بالتزامها بالوعي الجسدي وحرية الحركة. أحدثت تصاميمها، التي تتميز بجاذبية رياضية، ثورة في الموضة من خلال الجمع بين الراحة والرقي. وكانت هذه الروح الرياضية واضحة منذ عام 1921 عندما أنشأت مشغلاً “رياضياً” داخل دار الأزياء الراقية الخاصة بها. مستوحاة من هذا التاريخ الغني، تحتفل مجموعة Haute Joaillerie Sport بالروح الرياضية الأنيقة من خلال قطع مصنوعة بدقة. جديد مجوهرات بوميلاتو Pomellato تحتفي بـ”ثنائية” ميلانو!

تفاصيل المجموعة

تتميز المجموعة بجماليات راقية ومبسطة تعكس تشريح الجسم، على غرار الملابس الرياضية. ويظهر بشكل بارز شكل الشيفرون، الذي يرمز إلى الإيقاع والسرعة، إلى جانب الأحجام المدببة والخطوط الناعمة. تم إضافة لمسة رياضية على العديد من رموز شانيل الشهيرة. على سبيل المثال، يتم عرض الرقم 5 في طباعة الكرونومتر، وهو محرف غالباً ما يظهر على ساعات التوقف في حلبات السباق. بالإضافة إلى ذلك، يعد شكل النجمة، الذي يرمز إلى النصر، سمة بارزة في جميع أنحاء المجموعة.

والجدير بالذكر أن شعار شانيل يظهر لأول مرة في المجوهرات الراقية، وهو مصمم على شكل بصمة مخرمة. تضفي خطوط الألوان الديناميكية الطاقة على القطع، ويضمن الهيكل المعياري أن تكون خفيفة عند الارتداء.

تعتبر مجموعة Haute Joaillerie Sport بمثابة انتصار جمالي وأعجوبة تقنية في آن واحد. يستخدم “الحبل الرياضي” – وهو عبارة عن سلسلة أنبوبية طورتها شانيل خصيصاً – تقنية نادرة في المجوهرات الراقية، مما يمنح الإبداعات مرونة لا مثيل لها تسمح للمجوهرات بالبقاء بهدوء وبشكل وثيق على جلد مرتديها مثل الجلد الثاني.

ابتكرت شانيل نظام اتصال مبتكر بأسطح مسطحة رسومية وتركيبات سريعة التحرير مستوحاة من المعدات الرياضية. لقد حولوها إلى مشابك، إلى جانب عناصر عملية وعصرية مثل حلقة تسلق على شكل رقم 5 ومشبك دوار مستوحى من حقيبة 2.55 الشهيرة. أُعيد تصميم تصميم شانيل المبطن بأسلوب الأقمشة المخرمة عالية الأداء، ليتحول إلى شبكة مرنة ذات زخارف رياضية. تشتمل القطع على مواد ثمينة وعالية التقنية مثل الألومنيوم وألياف الكربون لتحقيق التوازن بين الفخامة والإبتكار.

في هذا السياق قد يهمك التعرف على ساعات شانيل الفاخرة من معرض الساعات والعجائب 2024 في جنيف

عدة سنوات لإكمال هذه المجموعة

وتتميز المجموعة بمجموعة رائعة من الأحجار الكريمة، مما يزيد من جاذبيتها. ومن الجدير بالذكر أن خمس قطع مميزة، بما في ذلك قلادة مميزة وزوج من الأقراط وخاتمين، مزينة بمجموعة من خمس أحجار ياقوت كشمير نادرة. استغرق إكمال هذه المجموعة عدة سنوات، حيث تطلبت الندرة الشديدة للأحجار بحثاً مكثفاً ومصادراً لضمان جودتها التي لا مثيل لها. تستخدم المجموعة أيضاً تبايناً ثنائي اللون وثلاثي الألوان لإبراز الأحجار الملونة، حيث تعزز أشكالها بمهارة الجمالية المريحة.

مجموعة مجوهرات شانيل Haute Joaillerie Sport 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

69964

مجلة ليالينا