Search
Close this search box.

أفضل مستحضرات ما بعد الحلاقة للرجال لبشرة صحيّة وناعمة ومعطرّة

الصورة من Duck house- Nerea DC

يمكن أن تسبّب حلاقة وجه الرجل تحسساً للرجل. فلماذا لا تدلل نفسك ببعض المكونات الثمينة المغذية للعناية ببشرتك بعد الحلاقة؟ في هذا الموضوع نضع بين يديك أفضل مستحضرات ما بعد الحلاقة للرجال التي توفّر لك الراحة والترطيب مع تعطير البشرة.

ما الغرض من إستخدام مستحضر ما بعد الحلاقة؟

حتى أكثر ماكينات الحلاقة المصممة بحساسية لا تزال تعتمد على شفرة تقطع الشعر على وجهك على السطح. لذا فلا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن الحلاقة يمكن أن تسبب تحسساً ينتج عنه حرق الحلاقة والشعر النامي تحت الجلد. تم تصميم مستحضرات ما بعد الحلاقة بمكونات تساعد على تهدئة البشرة ومنع هذه المشاكل. يمكن أيضاً تخصيصها في كثير من الأحيان لأنواع معينة من البشرة، لذلك إذا كانت لديك بشرة حساسة، فتأكد من البحث عن مستحضر يلبي احتياجاتك!

كيفية استخدام مستحضر ما بعد الحلاقة؟

بمجرد الإنتهاء من حلاقة وجهك بالكامل، تأكد من غسل وجهك جيداً بالماء البارد، وجفف بشرتك على طريقة التربيت اللطيف. من هنا، اتبع التعليمات الموجودة على زجاجة ما بعد الحلاقة التي اشتريتها، ودلكها برفق على الجلد في المناطق التي حلقتها. نصائح يجب أن يعرفها كل رجل عصري

لماذا يسبب مستحضر ما بعد الحلاقة حرقاً؟

لا يزال العديد من الأشخاص يربطون حرق ما بعد الحلاقة بالمنتجات التي يستخدمونها، وقد يصل الشعور أحياناً إلى حرق شديد ومؤلم. يمكن أن تساعد المكونات التي تسبب الحرق، مثل الأيزوبروبيلي، في قتل البكتيريا. لكن الخبر السار هو أنه على الرغم من توفرها في بعض المنتجات، إلا أنها ليست إلزامية لمنتج ما بعد الحلاقة للقيام بما تريده.

من المهم ملاحظة أن أي منتج ما بعد الحلاقة يمكن أن يسبب إحساساً بالوخز قليلاً إذا كانت بشرتك خشنة بشكل خاص من الحلاقة. ولكن من المهم أن تدرك أن بعض الحرق يمكن أن يكون سبباً من العطور المضافة إلى المكونات، وقد يرغب بعض الأشخاص، وخاصة أولئك الذين لديهم بشرة حساسة، في تجنّب هذه الأنواع من المكونات. في هذا السياق تابع جديد ديور للرجل.. مستحضرات للعناية بالبشرة برائحة عطر Sauvage

ما الذي تبحث عنه في كريم ما بعد الحلاقة؟

هناك بعض الأشياء الرئيسية التي نوصيك بالبحث عنها في كريم ما بعد الحلاقة للتأكد من أنك ستحصل على أقصى استفادة ممكنة منه.

المنتجات التي تناسب نوع بشرتك

 حاول تحديد ما إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة أو عادية أو جافة وما إذا كانت بشرتك حساسة أم لا (سواء كانت تتفاعل مع منتجات معينة والتغيرات البيئية). تم تصميم بعض كريمات ما بعد الحلاقة خصيصاً لأنواع معينة من البشرة. على سبيل المثال، قد يرغب الرجال ذوو البشرة الدهنية في تجنّب التركيبات الثقيلة المصممة لتوفير ترطيب إضافي. يجب على أولئك الذين لديهم بشرة جافة أن يكونوا حذرين بشكل خاص في تجنّب التركيبات التي تحتوي على مكونات حارقة. ضع ذلك في الإعتبار أثناء إختيارك للمنتج.

التركيبات النظيفة

 لا يضر أبداً أن تحاول وتميل نحو التركيبات التي لا تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية والمواد المضافة مثل العطور كلما أمكن ذلك. فكّر في البحث عن المنتجات التي تستخدم مجموعة من المكونات الطبيعية مثل الصبار للمساعدة في الحفاظ على هدوء البشرة.

العطور الطبيعية

 لست مضطراً إلى تجنّب العطر تماماً لتجنب التحسّس. العطور الطبيعية (التي تأتي من مصادر طبيعية مثل النباتات والفواكه) لها رائحة مذهلة أيضاً. لذا إذا كنت تريد تجربة كلاسيكية بعد الحلاقة برائحة ذكورية، فتأكد من أن الرائحة من مصادر طبيعية. فيما يلي أفخم عطور العود الرجالية وأكثرها مبيعاً.. خيارك الأمثل

منتجات مهدئة

ابحث عن مكونات مثل الصبار وزبدة الشيا وخلاصة البابونج والزيوت الطبيعية مثل الأفوكادو واللوز الحلو. توفر المكونات المشتقة من الشوفان فوائد مهدئة ممتازة. ستضمن لك هذه المكونات الحصول على راحة سريعة من حرق الحلاقة والحكة والتحسّس العام.

أنواع مستحضرات ما بعد الحلاقة

مثل منتجات العناية بالبشرة الأخرى، تأتي مستحضرات ما بعد الحلاقة بأشكال وتصميمات متنوعة، لذا يمكن تلبية تفضيلاتك حقاً.

البلسم

 تميل مستحضرات ما بعد الحلاقة إلى أن يكون قوامها كريمياً أكثر من المستحضرات، بالإضافة إلى تركيبة أكثر اعتدالاً. غالباً ما تكون غير معطرة أو ذات رائحة خفيفة وتوفر تهدئة عميقة بدون مكونات حارقة أو أي مكونات أخرى.

المواد الهلامية

يختلف الجل عن البلسم في أنه لا يحتوي عادةً على زيوت. تعتمد المواد الهلامية، على عكس المقويات، عادةً على مكونات مرطبة. إنها وسيلة مفيدة للرجال ذوي البشرة الدهنية الذين لا يزالون يريدون تجديد الرطوبة بعد الحلاقة، وغالباً ما توفر راحة تبريد لحروق الشفرة.

المستحضرات

عندما تسمع كلمة “مستحضر”، قد تتبادر إلى ذهنك تركيبة سميكة وكريمية ومرطبة. ومع ذلك، مع مستحضرات ما بعد الحلاقة، فإن المستحضرات عادة ما تعني تركيبات مرطبة تحتوي على مواد قابضة، في حين أن البلسم هو تلك التي تحتوي على ملمس كريمي والكثير من الرطوبة.

مصدر الصورة الرئيسية Duck house- Nerea DC

أبرز مستحضرات ما بعد الحلاقة للرجال

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

71915

مجلة ليالينا