Search
Close this search box.

أفخم عطور العود الرجالية وأكثرها مبيعاً.. خيارك الأمثل لعيد الأضحى

عطور العود Guerlain Oud Essentiel

تعتبر عطور العود النادرة والقديمة من أكثر أنواع الكولونيا الرجالية فخامة وفريدة من نوعها. سواء كنت تبحث عن الروائح الخشبية أو الجانب الأكثر حلاوة من الأخشاب، فإن اختيارنا لأفضل عطور العود للرجال يجب أن يُظهر عطرك المفضل الجديد لتختار منها ما يناسبك وتحديداً في يوم عيد الأضحى.

يُقال إنه أحد أغلى المكونات الخام في العالم، خشب العود – المعروف أيضاً باسم خشب الصبار – هو رائحة مرغوبة للغاية وفخمة تنتج رائحة دافئة وخشبية و/أو دخانية وحلوة. فما هي أبرز عطور العود ؟

عطر Tom Ford Private Blend Oud Wood

يعد عطر Tom Ford Oud Wood واحداً من أكثر العطور شهرة، ويعتبر واحداً من أوائل العطور للجنسين التي يتم تسويقها والتي تتفوق على العود الأساسي النادر الباهظ الثمن. من خلال الجمع بين خشب العود وخشب الورد الغريب والهيل والفلفل الصيني وخشب الصندل ونجيل الهند وفول التونكا والفانيليا والعنبر. وبفضل هذه المكونات أصبح من أكثر العطور مبيعاً حول العالم.

عطر Diptyque Oud Palao

نادراً ما يبتعد Diptyque عن روائح البحر الأبيض المتوسط، مما يجعل الروائح الداكنة والخشبية والراتنجية لـ Oud Palao مطلوبة بشكل كبير. هو عطر شرقي متكامل يتنقل بين الشرق والغرب، يأخذك هذا العطر في رحلة  شرقية مع مزيجه المتطور من المكونات الغريبة. يشكل الورد البلغاري، عود بالاو، السيبريول الهندي وخشب الصندل من سريلانكا هيكل العطر، الذي يتم تخفيفه وتحليته بواسطة زيت البانوم الصومالي، والفانيليا المدغشقرية، والقريضة الإسبانية والباتشولي من إندونيسيا. كما أنه يحتوي على رائحة البخور. وهو من أكثر العطور مبيعاً ضمن المجموعة وأكثر نعومة، كونه يحتوي على أندر وأقدم الخلاصات المستخدمة في صناعة العطور.

عطر  Creed Royal Oud

يأتي عطر رويال عود استجابة للطلبات العديدة التي تلقتها الدار للحصول على عطر يحتوي على العود العربي. يعتبر هذا العطر الراقي والأنيق أكثر عطور العود انتشاراً في كل مكان من قبل العديد من خبراء الروائح. فهو يحتوي على لمسة فريدة وحديثة لروائح العود الكلاسيكية، تبدأ رائحته مع دفعة من الفلفل الوردي والليمون والبرغموت الصقلي. ثم تنفتح الرائحة الغنية والخشبية الشبيهة بالعنبر على قلب الأرز وبذور الغالبانوم، قبل أن تستقر في أساس العطر مع اللبان والمسك والعود وخشب الصندل.

عطر Acqua Di Parma Signatures Of The Sun Oud & Spice

يعتبر هذا العطر إكسيراً متميزاً في مجموعة Acqua Di Parma . تم تركيبه باستخدام أندر أنواع خشب العود وأكثرها قيمة، والتي تم الحصول عليها من راتينج شجرة الأكويلاريا اللاوسية. تبدأ الطبقة العليا من الرائحة الذهبية المليئة بالنكهة مع نفحات شفافة من البرغموت والورد، تمتزج مع الجوانب الحلوة والفواكه من التوت، قبل أن يفوح قلبه الدافئ الحار مع مزيج عطري من الفلفل الوردي والقرنفل والقرفة. يكشف عمق العود عن نفسه في قاعدة من الخشب الثمين، مقترناً بزهرة اللبدانوم والألوان الترابية للباتشولي.

عطر Miller Harris La Fumée Alexandrie

تعد ميلر هاريس واحدة من أشهر شركات العطور البريطانية .La Fumée Alexandrie هو عطر مسك -خشبي مستوحى من روائح العطور القديمة الفخمة. تأتي مقدمة العطر من الليتشي، الكمون والماندرين الإيطالي. أما قلب العطر فمن خلاصات الورد التركي، البخور، زهور إبره الراعي والقرفه. أما قاعدته فتتكون من العود، البردي، البتولا، خشب الصندل والعنبر. قد يهمك للرجل.. 10 نصائح لتثبيت عطرك مع أجدد الإصدارات لصيف 2024

عطر Maison Francis Kurkdjian Oud

هو عطر ثقيل بالفعل أعيد تصوره في عام 2018 باعتباره تفسيراً قوياً لتركيبة العود الأصلية، وهو العطر المناسب لعشاق العود الحقيقيين. باستخدام العود من لاوس (سلعة نادرة وثمينة جداً)، قام كوركدجيان بتركيب العطر من المسك والفانيليا، مما يزيد من رائحته الحارة والغنية بالإضافة إلى الزعفران، الإيليمي، المسك النباتي، خشب الأرز من المغرب، الفانيليا والباتشولي من إندونيسيا.

عطر Gucci Garden The Voice of the Snake

هو ثمرة تعاون بين المدير الإبداعي السابق لغوتشي أليساندرو ميشيل والعطار الشهير ألبرتو موريلاس. تم تسميته على اسم حركة الثعبان. حيث يمتزج الخليط حول رائحة العود الثمينة والغامضة. يحظى العود بتقدير كبير بسبب رائحته الفريدة والمثيرة والحسية. وهو يجسد الطبيعة الغامضة مع مزيج خشبي مكثف من العود والباتشولي والزعفران. العطر موجود في قنينة زجاجية ثمينة مطلية باللون الأسود مع تأثير الخزف، ومزينة بلمسات ذهبية وشكل ثعبان متعرج.

عطر Frédéric Malle The Night

The Night هو أعظم إبداع Editions De Parfums، من خلال استخدام كمية غير مسبوقة من العود الطبيعي وهذا سبب سعره الباهظ. الأنف الذي يقف وراء هذا العطر هو دومينيك روبيون. تأتي مقدمة العطر من الورد التركي والزعفران، أما قلب العطر فمن العود الهندي، أما مكوناته الأساسية فهي من العنبر والبخور وخشب الصندل.

عطر Guerlain Oud Essentiel

هو عطر خشبي ملحمي ذو قاعدة جلدية، هو عطر متوازن ومكثف بشكل جيد. تم استخدام مكونات الزعفران والبيلارجونيوم في الجزء العلوي من العطر، وخشب العود وخشب الأرز وخشب الأرز الأطلس في القلب، والمكونات الجلدية والبخور وخشب الغاياك في الطبقة الأساسية الخلفية.  

عطر Versace Pour Homme Oud Noir

يُعد تفسير Oud Noir خروجاً دراماتيكياً عن الأصل. تفوح الطبقة الأساسية من العطر برائحة البرتقال المر الفوار والفلفل الأسود وزهر البرتقال، تأتي بعدها رائحة الزعفران العطري والهيل وزيت البانوم. لتظهر بعدها رائحة العود (بعد ساعة أو ساعتين) الممزوجة بخلاصات الباتشولي وخشب الجلد.  

أفخم إصدارات عطور العود 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

69022

مجلة ليالينا