Layalina Pre-White

نصائح يجب أن يعرفها كل رجل عصري

ترتبط الأناقة بالعديد من العوامل الهامة حيث تلعب دوراً كبيراً في تقبّل الناس لك وأخذ آرائك بعين الاعتبار أيضاً، فالمظهر الجيد هام للغاية في الحياة سواء عندما تقدم لوظيفة جديدة أو عند ترقيتك في عملك.

مظهرك الخارجي أول ما يلاحظه الناس عند اللقاء بك، وغالباً ما يظل هذا الانطباع الأول في ذاكرتهم لفترة طويلة من الزمن. لتحسين هذا الانطباع عليك الاهتمام بنظافتك ومظهرك اللذان سيعكسان مؤهلاتك وطاقاتك، وعندما تكون أنيقاً ستغمرك ثقة كبيرة ونظرة إيجابية للحياة. إن الثقة النابعة من أناقتك غالباً ستجعلك تقدّم أفضل مهاراتك وأفكارك، وسوف يحترمك الناس بسبب ملابسك الأنيقة التي ترتديها.

سيؤثر مظهرك الأنيق على احترامك لذاتك وسيجعلك تبدو منظماً ولطيفاً. كل هذه الصفات الإيجابية تؤكد على أن الأناقة هامة للغاية ولحسن الحظ إتقان الأناقة ليس بالمهمة الصعبة، فمع أن الصيحات تتغير باستمرار لكن يمكن للرجال مواكبتها بسهولة. أناقة الرجل هامة للغاية، ولا يجب أن يهمل الرجل مظهره على الإطلاق. في حال كنت لا تعرف من أين يجب عليك أن تبدأ سنطلعك من خلال هذا المقال على العملية بأكملها.

العناية ببشرتك

الخطوة الأولى في مشوار الأناقة هي العناية ببشرتك، وخصوصاً بشرة وجهك فهي أول شيء يلاحظه الناس عند لقائك، سيلحظ الناس أي علامات على بشرتك مثل الحبوب أو الجلد الجاف أو المتقشر أو حتى التجاعيد، لتعتني ببشرك عليك معرفة نوعها وما المشاكل التي تعاني منها فمن الممكن أن تكون بشرتك جافة أو دهنية أو مختلطة.

بعد أن تحدد نوعية بشرتك يمكنك شراء المنتجات المناسبة لها بعد ذلك، يتضمن الروتين الأساسي للعناية بالبشرة التنظيف وتوحيد اللون ثم الترطيب.

انتقِ رائحة عطرٍ مميزة

اختر روائح استثنائية للكولونيا ولكريم ما بعد الحلاقة، تعزز هذه الروائح الجميلة ثقتك بنفسك عند لقائك بالناس، كما يمكنك اختيار روائح خاصة لمناسبات معينة، لكن استخدم كمية مدروسة من الكولونيا ليكون تأثيرها لطيفاً وليس قوياً للغاية.

حافظ على نظافة أسنانك

عليك أن تأخذ نظافة الأسنان على محمل الجد، والاعتناء بها أمر مفيد لصحتك كونها تقلل من مخاطر التسوس والأمراض الأخرى، للاعتناء بنظافة فمك يمكنك الحصول على فرشاة أسنان كهربائية وغسول فم وخيط لتنظيف الأسنان. يجب أن تنظف أسنانك على الأقل مرتين يومياً، كما يجب أن تزور طبيب الأسنان بشكل دوري. سيضمن لك ذلك رائحة فم عطرة وأسنان نظيفة خالية من البقع، فضلاً عن ابتسامة مشرقة جذابة.

الحلاقة والتشذيب

من علامات الأناقة أن يكون شعرك مسرحاً وذقنك مشذباً، اذهب إلى الحلاق بشكل منتظم، ومن المهم أن تتناسب القصة مع موديل وجهك فإذا كان وجهك مستديراً يجب أن تخفف شعرك من الجانبين وتركه طويلاً في الأعلى ليمنحك ذلك مظهراً أنحف، بينما الوجوه المربعة تتناسب مع قصات الشعر التي تبرز خط الفك، اختر قصة شعر تبرز خطوط وجهك بشكل جيد، كما يجب أن تشذب لحيتك وحاجبيك.

استخدم منتجات شعر ذات جودة عالية

من الهام جداً أن تعتني بصحة شعرك، عليك أولاً أن تعرف ما هي طبيعة شعرك وما القصة التي تعتمدها واللمسات التي تليق بك، بعد ذلك يمكنك معرفة المنتجات التي تناسب شعرك في حال لم يكن لديك خبرة بالمنتجات التي يجب أن تستخدمها يمكنك إجراء أبحاث أو مشاهدة برامج تعليمية عن منتجات الشعر الخاصة بالرجال، ستساعدك كثيراً في اختيار المنتجات المثالية لك.

أناقة الرجل لها مزايا كثيرة منها تعزيز الثقة والحصول على مظهر لائق فضلاً عن اكتساب احترام الآخرين والحصول على انطباع أول جيد عند لقائك. تشمل الأناقة باقة واسعة من النصائح كالعناية ببشرتك والاهتمام بحلاقتك واستخدام رائحة جذابة بالإضافة إلى رائحة الفم العطرة وغيرها الكثير، كما يمكنك إضافة أمور أخرى للقائمة بما يناسب شخصيتك وأسلوبك.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم