Search
Close this search box.

قصر موكيش أمباني.. الأغلى في العالم بتكلفة تفوق المليار دولار!

قصر موكيش أمباني

تم بناء قصر موكيش أمباني أنتيليا Antilia على إمبراطورية بمليارات الدولارات، فحول  شقة صغيرة مكونة من غرفتي نوم إلى مبنى ضخم مكون من 27 طابقاً، في واحدة من أفضل وأغلى أحياء الهند. اليوم، يقف المبنى شامخاً ويتألق بكل فخر كرمز لثروة أمباني وقوته ومكانته كواحد من أغنى الرجال في آسيا والعالم. فتعرفوا على تفاصيل هذا القصر.

قصر موكيش أمباني

قصر موكيش أمباني يقع في واحدة من أفضل قطع الأراضي في مومباي. أغلى العقارات تأتي في المرتبة الثانية بعد قصر باكنغهام. إذا كنت تريد معرفة موقع قصر موكيش أمباني، فهو يقف بشكل مهيب على طريق ألتامونت على تل كومبالا الواقع في الجزء الجنوبي من مومباي.

التصميم الداخلي مستوحى من جزيرة أسطورية في المحيط الأطلسي

اكتسبت عبارة “العيش الكبير” معنى جديداً تماماً عندما صمّم منزل أنتيليا مع 27 طابقاً مزيناً بالفخامة. تم بناء ناطحة السحاب لمقاومة زلزال بقوة 8.0 درجة على مقياس ريختر. وعلى الرغم من أنه مبنى مكون من 27 طابقاً، إلا أن ارتفاعه المقدر هو ارتفاع مبنى مكون من 60 طابقاً بسبب ارتفاعه وأسقفه العالية الضخمة؛ يُقال أن كل طابق يبلغ ارتفاعه مبنى مكوناً من طابقين. ويقال إنه أطول منزل تملكه عائلة واحدة في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 173 متراً أي حوالي 568 قدماً. ولكن يتم مناقشة هذه النقطة باستمرار حيث أن Antilia تضم أيضاً حوالي 600 موظف. يتمتع هؤلاء الموظفون، بما في ذلك الحراس الشخصيين والمساعدين وغيرهم من أفراد الأمن، بغرفة كبيرة مخصصة للإسترخاء.

انتقلت عائلة أمباني إلى مقر إقامتها الجديد في سبتمبر 2011، بعد حفل بوجا وفاستو الكبير الذي أجراه 50 من الكهنة المشهورين.

ويقال إن التصميم الداخلي لقصر موكيش أمباني مستوحى من جزيرة أسطورية في المحيط الأطلسي. يركز الموضوع بشكل أساسي على الشمس وزهرة اللوتس المنقوشة على الرخام والحجر والبلورات وعرق اللؤلؤ.

قصر أمباني ووسائل الراحة

إذا كنت تتساءلون عن ميزات قصر موكيش أمباني، فإن شغفه بالسيارات معروف جيداً وينعكس ذلك في الطوابق الستة المخصصة لمواقف السيارات وحدها! مساحة المرآب الخاصة به تتسع لـ 168 سيارة. ليس هذا فحسب، بل لدى أمباني محطة خدمة سيارات خاصة به في الطابق السابع. وتبيّن من خلال التقارير الإخبارية أن القصر يضم معبد جميل وبارز، وصالة آيس كريم، وصالون، واستوديو للرقص، ومنتجع صحي، وقاعة رقص، واستوديو لليوغا. وأجنحة متعددة مخصصة لاستضافة الضيوف. يضم القصر أيضاً 3 حمامات سباحة أوليمبية. تم إغلاق الطوابق الستة العليا من قصر أمباني لتكون مساحة سكنية خاصة لهم. تعرفوا في هذا السياق على دليلكم لأفضل المنتجعات الصحية الفاخرة في العالم

ثلاثة مهابط لطائرات الهليكوبتر

ليس هذا فحسب، ففندق أنتيليا يضم ليس واحداً أو اثنين، بل ثلاثة مهابط لطائرات الهليكوبتر على السطح، بالإضافة إلى دار سينما تتسع لـ 50 مقعداً، وحدائق معلقة على طراز بابل، وتسعة مصاعد، وأماكن إقامة لما يقرب من 600 موظف في الفندق. إحدى المناطق الأخرى في متاهة أنتيليا هي غرفة الثلج الخاصة بعائلة أمباني حيث يذهبون للإبتعاد عن حرارة مومباي تم تصميم جدران غرفة الثلج لتوزيع رقاقات الثلج الإصطناعية التي تضفي أجواء القطب الجنوبي. في هذا السياق هدايا باهظة حصل عليها الضيوف في احتفالات Ambani 

التصميم الداخلي لقصر موكيش أمباني

أعجبت نيتا أمباني بعمل شركتين مشهورتين في الولايات المتحدة، وهما Hirsch Bedner Associates وPerkins & Will في فندق Mandarin Oriental New York، فقامت بتسليمهما المهمة الضخمة. بدأ البناء في عام 2004 من قبل شركة لايتون آسيا. بعد تغيير المخططات الأرضية ومفاهيم التصميم، أصبح المنزل المصمم على شكل عوارض ناتئية والمكون من 27 طابقاً، واستغرق البناء استغرق حوالي 7 سنوات!

يعتمد التصميم  الداخلي لـ قصر موكيش أمباني على ألوان الباستيل، مما يضيف أجواء هادئة إلى القصر بأكمله؛ مع وجود أغلبية مبانيها بألوان مختلفة من اللون البني والبيج والكريمي، فإن أنتيليا هي حقاً مشهد يستحق المشاهدة. يكمل الأثاث الجمالي الهدوء الداخلي ويتم إعطاء اللمسة النهائية من خلال الثريات المعلقة من كل سقف.

صور من قصر موكيش أمباني

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

71025

مجلة ليالينا