Search
Close this search box.

كل ما يجب معرفته عن فوائد شرب الماء للبشرة من ترطيبها حتى محاربة الشيخوخة!

فوائد شرب الماء للبشرة

يعد شرب الماء أحد أهم القرارات الجمالية التي تساهم في منح بشرتك التوهج المثالي، النضارة والشباب. تعرفي في هذا الموضوع على فوائد شرب الماء للبشرة وتمتعي ببشرة صحية شابة على الدوام.

ما هي فوائد شرب الماء للبشرة؟

يتكون جسمك من 70 بالمائة من الماء، ولهذا السبب فهو عنصر غذائي أساسي أو لجسم الإنسان ليعمل بشكل صحيح. وبما أن الجلد هو مرآة الجسم والعقل الداخليين، فإن التمتع بجسم صحي سينعكس على بشرتك.

فوائد جمالية لا تعد ولا تحصى لشرب الماء

 

فوائد شرب الماء للبشرة
فوائد شرب الماء للبشرة

تنظيف البشرة

بالإضافة إلى غسل البشرة بالماء الدافئ لفتح المسام والماء البارد لإغلاق المسام، فإن شرب كمية كافية من الماء سيضيف أيضاً إلى بشرتك توهج صحي لأنه يوفر العناصر الغذائية الأساسية لخلايا بشرتك ويحافظ على تجديد بشرتك. كما أنه سيحسن مستويات ترطيب البشرة، ويقلل من ظهور الجلد الجاف والمتقشر ويساعد على تعزيز مرونته.

توازن الرقم الهيدروجيني

من المهم الحفاظ على توازن جيد لدرجة الحموضة في بشرتك. يتراوح الرقم الهيدروجيني لأي مادة من 0 إلى 14، حيث يحتوي 14 على الأكثر قلوية و 0 شديد الحموضة. قيمة الرقم الهيدروجيني 7 هي قيمة محايدة وهي قيمة الرقم الهيدروجيني الدقيقة للمياه النقية. السبب وراء حاجتك إلى شرب المزيد من الماء هو التأكد من توازن قيمة الرقم الهيدروجيني لديك، مما يمنحك بشرة صحية. السبب وراء أهمية غسل بشرتك جيداً بالماء بعد استخدام غسول الوجه هو الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني الصحيح.

الماء للتخلّص من سموم البشرة

يساعد شرب الماء على طرد السموم الموجودة في الجسم، وخاصة السموم الضارة التي يمكن أن تؤثر سلباً على صحتك العامة. عن طريق زيادة كمية الماء التي تتناولينها، يمكنك طرد السموم الموجودة في جسمك لتحسين صحة بشرتك وجسمك. يتبع الكثير من النساء نظاماً غذائياً يحتوي على العصائر للتخلص من السموم، لكن الحفاظ على نظام غذائي صحي وشرب الماء سيساعد في التخلص من السموم بنفس الطريقة.

محاربة التجاعيد

يحافظ الماء على رطوبة جسمك وانتعاشه ويساعد في الحفاظ على مرونة بشرتك. فالنساء اللواتي يشربن كميات كبيرة من الماء هم أقل عرضة لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ولن تظهر عليهن علامات الشيخوخة مثل اللواتي لا يشربن كميات كبيرة من الماء.  مع تقدمك في السن، يصبح من الصعب على جسمك الاحتفاظ بالمياه، لذلك من خلال إدخال المزيد من الماء إلى نظامك، فإنك تساعدين جسمك وبشرتك على البقاء رطبتين. تعرفي على أهم 4 صيحات جمالية في عالم العناية بالبشرة والجمال

يمنع ظهور البثور وحب الشباب

هناك أنواع معينة من السموم تسد المسام الصغيرة في البشرة ويمكن أن تسبب مشاكل مثل حب الشباب والبثور. من خلال شرب المزيد من الماء، فإنك تضمنين أنك لن تعاني من البثور وحب الشباب. كلما زادت رطوبة بشرتك، قل انسداد المسام. تعرفي على المنتجات التي يجب إستعمالها إذا بشرتكِ معرضة لحب الشباب

بشرة ناعمة مرنة

إذا كنت تعانين من نقص المرونة في بشرتك، فمن المحتمل أنك تعاني من الجفاف. للتحقق من مرونة بشرتك، اضغطي على بشرتك بلطف ولاحظي ما إذا كانت سترتد مرة أخرى. إذا لم ترتد، فأنت بحاجة إلى شرب المزيد من الماء لترطيب بشرتك ولملء خلاياك. يمكن أن تصبح مناطق مثل الجلد تحت عينيك داكنة إذا فقدت مرونتها ولم يتم ترطيبها.

للتخلّص من الطفح الجلدي الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة

إذا كنت تعانين من الطفح الجلدي خلال فصل الصيف أو بعد التمرين، فقد يساعدك شرب الماء في الحفاظ على درجة حرارة جسمك عند المستوى الصحيح ويمكن أن يوقف هذه الطفح الجلدي. 

أسئلة شائعة حول شرب الماء

 

فوائد الماء للبشرة
فوائد شرب الماء للبشرة

 

ما هي كمية الماء التي يجب أن نشربها يومياً؟

تعتمد كمية الماء التي يجب أن نشربها في اليوم على عملية التمثيل الغذائي والوزن والطول وروتينك اليومي. بشكل عام، يجب على البالغين شرب ما بين 5 إلى 8 أكواب من الماء يومياً، وأكثر إذا لزم الأمر. تأكدي دائماً من شرب ما لا يقل عن ستة أكواب يومياً لتحافظي على بشرة رطبة وجسم وصحي.

الماء الساخن أم البارد أم الدافئ  أيهما أفضل؟

لا يهم درجة حرارة الماء، ومع ذلك، فمن الأفضل شرب الماء في درجة حرارة الغرفة. يمكن أن يؤدي الماء البارد إلى التهابات الجهاز التنفسي، كما يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى تقرحات الفم.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

68579

مجلة ليالينا