Search
Close this search box.

أهم 4 صيحات جمالية في عالم العناية بالبشرة والجمال

عناية بالبشرة

تستخدم النساء في المتوسط، 12 منتجاً تجميلياً بشكل يومي وينفقن حوالي 4000 دولاراً أمريكياً على منتجات التجميل كل عام. دعونا نتعرف على أحدث صيحات العناية بالبشرة لهذا الموسم، مثل أفضل مكونات العناية بالبشرة، والعناصر الأساسية التي لا غنى عنها، وحتى المكياج الأكثر شعبية لهذا الفصل في هذا الموضوع!

العناية بالبشرة بمكونات نشطة مغذية للبشرة

 

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

الطحالب لمحاربة التجاعيد

تعتبر الطحالب مادة مغذية للغاية للبشرة، لأنها مليئة بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة. هل تعلمين أن هناك أكثر من 800000 نوعاً من الطحالب، بما في ذلك الطحالب البنية والطحالب الحمراء والطحالب الخضراء التي تستخدم عادة في العناية بالبشرة؟ الطحالب فعالة في تعزيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي تحد وتقلل من ظهور التجاعيد. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C للمساعدة في تفتيح البشرة مع منع ظهور حب الشباب، وذلك لاحتوائها على فيتامين B والمغنيسيوم والزنك الذي يساعد على إبقاء المسام نظيفة.

الفطر لتفتيح البشرة

يتمتع الفطر بفوائد طبيعية مضادة للشيخوخة، ويكتسب شعبية كبيرة كمكون أساسي في منتجات العناية بالبشرة. وجدت الأبحاث أن بعض أنواع الفطر يمكن أن تمنع إنكسار الكولاجين، وتقلل الالتهاب، وتقلل من ظهور البقع الداكنة. على سبيل المثال، يحتوي فطر التريميلا على السيراميد والكاروتينات والفيتامينات التي تساعد على تخفيف التحسس وتقليل البقع الداكنة. كما أنه يحتوي على مواد تساعد على تقليل التجاعيد وترطيب البشرة. تساعد العديد من أنواع الفطر أيضاً في تخفيف الضغط البيئي الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية والسموم والتلوث.

قد يهمك التعرّف على كريمات فاخرة أساسية لترطيب البشرة قبل الصيف

مادة الكافيين تقلّل من الهالات السوداء

اكتشف خبراء العناية بالبشرة أن الكافيين له فوائد عديدة للبشرة، مثل تقليل الالتهابات، وملء التجاعيد، وتفتيح البشرة وتعزيز الدورة الدموية. ولذلك يعتبر الكافيين عنصراً هاماً في كريمات العين لأنه يساعد على تقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين للنساء اللواتي لا يحصلن على قسط كاف من النوم أو يجهدن أعينهن في العمل لساعات طويلة كل يوم.

الحد الأدنى من العناية بالبشرة

يعتبر اتجاه العناية بالبشرة هذا العام بسيطاً مع خطوات قليلة ولكنها فعالة. تبدأ الخطوة الأولى بتدليك جل التنظيف بلطف على وجهك بأطراف الأصابع لإزالة الأوساخ وبقايا المكياج. من الأفضل تجنب استخدام الفوط القطنية أو الكرات القطنية التي قد تزيد من ظهور التجاعيد.

عملية تحضير الجلد: بعد التنظيف، جهزي وجهك بإضافة 2-3 قطرات من التونر على راحة يدك وضعيها بلطف على وجهك لتنشيط البشرة والاستعداد للخطوة التالية. يجب أن تبدأي خطوات المتابعة من أخف مستحضر للعناية بالبشرة وهو السيروم والجوهر والكريم، وتنتهي بوضع واقي الشمس قبل وضع المكياج. إذا كان وقت المساء يتطلب تغذية عميقة، فمن المستحسن استخدام طوال قناع النوم أو القناع الورقي لأنه يرطب البشرة بعمق ويعيد نضارتها ويجدّد شبابها.

في هذا السياق يمكنك متابعة أفضل كريمات شد البشرة لتجنّب الشيخوخة المبكرة

مستحضرات صديقة للبيئة

معظم المستهلكين في الوقت الحاضر واعون بيئياً. لذلك، تعمل العديد من العلامات التجارية على الترويج لنهجها المستدام في إنتاج مستحضرات التجميل وتصميم التعبئة والتغليف.

موضة اللون الخوخي لتعزيز لون وصحة البشرة

Peach Fuzz هو لون Pantone لعام 2024. إنه لون دافئ ودقيق يناسب جميع ألوان البشرة ويجعل كل أنواع المكياج مثل أحمر الشفاه أو أحمر الخدود أو ظلال العيون يبدو لطيفاً. وقد أوصوا خبراء التجميل بهذه الدرجة للنساء اللواتي يريدن الحصول على مظهر جذاب وصحي لبشرتهن من خلال تطبيق أحمر الخدود بلون الخوخ بشكل خفيف وعلى الجفون والخدين.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

66735