Search
Close this search box.

أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا لشهر مايو !

برشلونة Barchalona

عند تحديد موعد لزيارة إسبانيا، يعد شهر مايو/أيار خياراً رائعاً بفضل الطقس اللطيف والحشود الأقل والأسعار المعقولة إلى جانب الإحتفالات التي تقام في العديد من المدن طوال هذا الشهر من برشلونة إلى مدريد.

تعتبر إسبانيا بلد يأسر قلوب جميع الزوار. وكما قال الراحل العظيم أنتوني بوردان ذات مرة: “إسبانيا هي أحد مراكز الطهي والثقافة في العالم الغربي”. إسبانيا وجهة تعدكم بتجربة لا تُنسى، بدءًا من ثقافتها النابضة بالحياة وصولاً إلى مطبخها اللذيذ ومناظرها الطبيعية الخلابة.

في هذا الموضوع، نضع بين يديكم دليلاً سياحياً للتمتع خلال رحلتكم في إسبانيا:

الطقس في مايو في إسبانيا

تتمتع إسبانيا بمناخ البحر الأبيض المتوسط، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة طوال العام. شهر مايو ليس استثناءً، وهو من أجمل الشهور لزيارة إسبانيا. يكون الطقس لطيفاً بشكل عام، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة 19 درجة مئوية وتصل إلى 26 في النهار.

في معظم أنحاء إسبانيا، شهر مايو ليس شهراً ممطراً بشكل عام. من ناحية أخرى، يمكن أن تختلف أنماط الطقس بشكل كبير اعتماداً على مكان وجودكم في البلد. على سبيل المثال، تتلقى المنطقة الشمالية من إسبانيا، بما في ذلك بلباو وسان سيباستيان، أمطاراً أكثر من المناطق الجنوبية في الأندلس وفالنسيا.

أفضل الأماكن السياحية التي ننصح بزيارتها خلال رحلتكم إلى إسبانيا:

مدريد Madrid  في مايو

مدريد هي عاصمة إسبانيا ومقصد سياحي شهير معروف بالفن والثقافة والحياة الليلية. يعد شهر مايو شهراً مثالياً لزيارة مدريد، حيث تتميّز بطقس لطيف والكثير مما يمكن رؤيته والقيام به. إليكم ما يجب معرفته عن مدريد.

الطقس في مدريد

 

درجات الحرارة في مدريد
درجات الحرارة في مدريد

في شهر مايو، يكون الطقس في مدريد دافئاً ومشمساً، ويبلغ متوسط درجات الحرارة حوالي 20 درجة مئوية وقد تصل أحياناً إلى 30 درجة مئوية .يمكن أن يكون الجو بارداً بعض الشيء في الأمسيات.

الأنشطة السياحية في مدريد في مايو

 هناك العديد من المعالم السياحية والأنشطة المثيرة للإهتمام التي يمكنكم الإستمتاع بها في مدريد. من بين الأكثر شعبية هي:

  • زيارة المتاحف: تعد مدريد موطناً لعدد من المتاحف العالمية، بما في ذلك متحف برادو، ومتحف رينا صوفيا، وتيسين بورنيميسا. يعد شهر مايو شهراً جيداً لزيارة هذه المتاحف لأن الحشود تكون أخف مما تكون عليه في الصيف.
  • اكتشفوا المنتزهات: يعد منتزه ريتيرو وكاسا دي كامبو من أجمل منتزهات مدريد. تزدهر الحدائق بالكامل في شهر مايو، مما يجعلها المكان المثالي للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس.
  • استمتعوا بالأمسات الليلية النابضة بالحياة في مدريد، والتي تشمل العديد من المطاعم وأماكن الموسيقى الحية. يكون الطقس في شهر مايو دافئاً بدرجة كافية للإستمتاع في الخارج في إحدى الساحات أو التراسات العديدة في المدينة.
  • قوموا بزيارة ميركادو سان ميغيل لتناول تاباس الكافا والمأكولات البحرية اللذيذة.
  • قوموا بزيارة المطاعم الموجودة على الأسطح للاستمتاع بمناظر غروب الشمس وتناول المشروبات.

إذا كنتم من محبي المالديف إليكم  أفضل المنتجعات في جزر المالديف

برشلونة  Barcelona

 

منتزه كاسا دي كامبو
منتزه كاسا دي كامبو

في حين أن مدريد هي العاصمة المزدهرة للبلاد، فإن برشلونة هي المدينة الأكثر احتفالية في البلاد على مدار العام، ولكن بشكل خاص في شهر مايو حيث تستضيف المدينة العشرات من الأحداث الخاصة. هناك أيضاً العديد من الرحلات اليومية الرائعة من برشلونة، لذا تأكدوا من التخطيط لوقت إضافي لاستكشاف المنطقة أثناء وجودكم هناك.

الأنشطة السياحية في برشلونة

إذا كنتم ترغبون في الإستمتاع بالهواء الطلق خلال زيارتكم لبرشلونة فشهر مايو هو الأنسب، بحيث يكون الطقس لطيفاً بما فيه الكفاية للاستمتاع بشواطئ المدينة، وإذا كنتم لا تمانعون في أن تكون المياه باردة قليلاً، يمكنكم السباحة. كذلك يمكنك استكشاف المتنزهات وحدائق المدينة، بما في ذلك متنزه بارك دي لا سيوتاديلا وحدائق قلعة مونتجوك.

تعرفوا على أجمل الأماكن الساحلية في إيطاليا

الأحداث التي تقام سنوياً في جميع أنحاء برشلونة في شهر مايو:

سباق الجائزة الكبرى الإسباني للفورمولا 1: لعشاق السباقات، هذا السباق يناسبكم. لا تفوتكم فرصة مشاهدة أحد أكثر أحداث الفورمولا 1 إثارة في عاصمة كاتالونيا النابضة بالحياة.

مهرجان جيرونا للزهور: تزدهر مدينة جيرونا مع مهرجان الزهور الملون، والذي يشهد عروضاً نباتية مميّزة في جميع أنحاء المدينة.

إحدى الفوائد الأساسية لزيارة برشلونة في شهر مايو أيضاً هي أن ذروة الموسم السياحي لم تبدأ بعد، لذا تكون الحشود عموماً أقل مما تكون عليه في أشهر الصيف. قد تكون أسعار الفنادق ورحلات الطيران أيضاً أقل.

بالإضافة إلى هذه الوجهات هناك  مدينة Bilbao في إسبانيا.. ستعشقينها ما إن تقومين بزيارتها !

كاسيريس Caceres

 

مدينة كاسيريس في غرب إسبانيا
مدينة كاسيريس في غرب إسبانيا

قد لا تكون مدينة كاسيريس الواقعة في غرب إسبانيا على برنامجكم حتى الآن، فهي موطن متحف تاريخ الكمبيوتر، والمدينة القديمة الخلابة، والجمال الطبيعي المذهل في متنزه مونفراجو الطبيعي وأكثر من ذلك بكثير، إنها أفضل وجهة إسبانية لم تسمعوا عنها من قبل.

تستضيف هذه المدينة الصغيرة المفعمة بالحيوية نصيبها من الأحداث التي لا يمكن تفويتها في شهر مايو. تقام الأحداث بشكل سنوي في جميع أنحاء كاسيريس في شهر مايو.

فيريا ناسيونال ديل كيسو: يقام معرض الجبن الأسطوري السنوي في إكستريمادورا في تروخيو القريبة في أوائل شهر مايو.

مهرجان WOMAD للموسيقى: استمتعوا بالموسيقى في مهرجان الاحتفال بالفن والموسيقى العالمية، هذا هو الحدث الذي يجب مشاهدته والذي يقام في كاسيريس في شهر مايو.

أما إذا كانت وجهتكم التالية نحو باريس فإليكم  الأماكن الأكثر تسليةً وترفيهاً لأولادك في باريس لرحلة من العمر

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
67298