أجمل الأماكن الساحلية في إيطاليا

أجمل الأماكن الساحلية في إيطاليا

تعد إيطاليا واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم، فهي بلد الثقافة والبحر والطعام اللذيذ، عندما تغمض عينيك وتفكر بإيطاليا، ماذا ترى؟ الكولوسيوم المهيب في العاصمة روما؟ أم الجندول التي يركبه السياح للتنقل في قنوات مدينة البندقية؟ أم الشواطئ الخلابة؟

تمتلك إيطاليا حوالي 5 آلاف ميل من السواحل التي تضم بعضاً من أكثر الشواطئ شعبية على هذا الكوكب، فكر في المياه الفيروزية التي تحيط بها التضاريس الرائعة.

لمساعدتك في التخطيط لقضاء إجازة شاطئية مثالية في إيطاليا، قمنا بتجميع أفضل الأماكن الساحلية في هذا البلد، من ساحل أمالفي الأسطوري إلى ساحل صقلية الوعر. يمكنك أن تحظى برحلة رائعة للغاية.

توري ديل أورسو – بوليا

Torre Dell'Orso, Puglia

الاسم باللغة الإيطالية: Torre Dell’Orso, Puglia

بينما يذهب السياح الأجانب إلى توسكانا وساحل أمالفي، يذهب الإيطاليون لبوليا التي تقع في كعب الحذاء الإيطالي. تشتهر هذه المنطقة الجنوبية الشرقية بغابات الصنوبر والريف الجميل الذي يضم بساتين الزيتون والحمضيات والقرى الصغيرة الجذابة والشواطئ في كل مكان. هذه الشواطئ تجعل من منتجع توري ديل أورسو السياحي الأدرياتيكي مكانًا صيفيًا لمحبي الشمس. الشواطئ هنا تتميز بالرمال السكرية والمياه الضحلة والشفافة التي تمتد على طول النظر. تشكل المنحدرات البيضاء الرائعة والبرج الحجري من القرن السادس عشر، والذي كان بمثابة برج مراقبة، المكان المثالي لقضاء إجازتك.

أوترانتو – بوليا

Otranto, Puglia

الاسم باللغة الإيطالية: Otranto, Puglia

بالقرب من توري ديل أورسو، تعد مدينة أوترانتو وجهة شهيرة أخرى فيها شواطئ صافية، حيث البحر الأدرياتيكي الأزرق.

في حين أن الشواطئ هي عامل الجذب الرئيسي في توري ديل أورسو، فإن أوترانتو معروفة أيضاً بواجهتها البحرية وبلدتها القديمة الخلابة. حيث المتاجر الحرفية والهندسة المعمارية من العصور الوسطى. لا تفوت رؤية كاتدرائية أوترانتو الجميلة التي تعود إلى القرن الثاني عشر والتي تصور شجرة الحياة.

بوسيتانو – ساحل أمالفي

Positano, Costiera Amalfitana

الاسم باللغة الإيطالية: Positano, Costiera Amalfitana

الوصول إلى بوسيتانو قطع مسافة طويلة، على سبيل المثال، سيضطر المسافر القادم من نابولي إما إلى قيادة السيارات على طرق جميلة أو ركوب الحافلة أو العبارة. لكن الوقت والجهد المبذولين في الرحلة لن يذهبا بدون فائدة. المدينة الساحلية على ساحل أمالفي أسطورية، مع المطاعم والفنادق الفاخرة، والمناظر الخلابة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط.

بشكلِ عام، يكون الماء هادئًا بدرجة كافية للتجديف. وسط المدينة خالٍ من السيارات وفيه الكثير من المحلات التجارية وكنيسة سانتا ماريا أسونتا الرائعة.

بورتو سيزاريو – بوليا

Porto Cesareo, Puglia

الاسم باللغة الإيطالية: Porto Cesareo, Puglia

بورتو تشزاريو هي مدينة جميلة وميناء على البحر الأيوني (أحد أفرع البحر الأبيض المتوسط ويتصل من شماله بالبحر الأدرياتيكي)، يقدم للزائرين مطاعم ومأكولات بحرية والعديد من الأسواق، الشواطئ الجذابة التي وضعت هذه المدينة على الخريطة السياحية ذات رمال بيضاء نظيفة ومياه ضحلة.

المياه الصافية مثالية للغطس والغوص والرياضات المائية الأخرى، يمكنك أيضًا التنزه لمشاهدة الآثار الرومانية المغمورة في الماء. تم تجهيز الساحل ببارات لتقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات المتنوعة، ويمكن أن تصبح المنطقة مزدحمة للغاية خلال موسم الذروة.

كاستيلساردو – سردينيا

Castelsardo, Sardegna

الاسم باللغة الإيطالية: Castelsardo, Sardegna

تقع بلدة كاستيلساردو الساحرة على الساحل الشمالي لجزيرة سردينيا، ثاني أكبر جزيرة في إيطاليا بعد صقلية. فيها إطلالة مذهلة تضم مبانٍ ملونة بلون الكراميل وقلعة قديمة توفر إطلالات رائعة على المدينة والريف والبحر.

تتميز مدينة القرون الوسطى هذه بالأزقة الضيقة والحدائق والكاتدرائية والحرفيين الذين يبيعون السلال المنسوجة وغيرها من الأشياء المصنوعة يدويًا، وهي انطلاقة مثالية لاستكشاف الشواطئ الجميلة في المنطقة والخلجان القريبة من خليج أسينارا.

لا مادالينا – سردينيا

La Maddalena, Sardegna

الاسم باللغة الإيطالية: La Maddalena, Sardegna

لا مادالينا هو اسم الجزيرة الرئيسية في أرخبيل مادالينا وأكبر مدنها وميناءها الرئيسي، تمتلئ الجزيرة المذهلة بالجمال الطبيعي، بما في ذلك المسارات والشواطئ ذات المياه الزرقاء المتلألئة. تعتبر الشواطئ هنا بمثابة حلم للتجديف والإبحار وركوب الأمواج أو مجرد الاستمتاع بالحمامات الشمسية في سلام وهدوء.

المشهد عبارة عن مزيج مذهل من المنحدرات ونباتات البحر الأبيض المتوسط ​​دائمة الخضرة والبحر الرائع وجزر أرخبيل مادالينا القريبة. يمكن الوصول إلى الجزيرة بالعبّارة خلال 20 دقيقة من سردينيا.

كابري – ساحل أمالفي

Capri, al largo della Costiera Amalfitana

الاسم باللغة الإيطالية: Capri, al largo della Costiera Amalfitana

تتمتع كابري بسمعتها كمغناطيس قوي لكبار الشخصيات المهمين الذين ينجذبون للفنادق الفاخرة ذات الإطلالات الرائعة. تدين الجزيرة بالكثير من جمالها الطبيعي لشواطئها، لكن لا تأتي إلى هنا لتتوقع أن تشاهد الرمال الناعمة. كابري تتميز بالحجر الجيري وشواطئها عبارة عن مزيج من الرمل والحصى والحجارة الحادة. لحسن الحظ، تهدف العديد من الشركات على الشاطئ في كابري إلى جعل تجربة الشاطئ فاخرة ومريحة قدر الإمكان، حيث توفر كراسي الاستلقاء والمظلات والمناشف.

سيفالو – صقلية

Cefalù, Sicilia

الاسم باللغة الإيطالية: Cefalù, Sicilia

تقع هذه المدينة الساحلية التي تعود للقرون الوسطى على الساحل الشمالي لجزيرة صقلية، تحت جبل لاروكا الشاهق، وهي عبارة عن عقدة من المنازل ذات الألوان العسلية والشوارع المتعرجة. تمتد البلدة القديمة وتصل إلى كورنيش الواجهة البحرية، والذي يوفر إطلالات خلابة على الخليج الأزرق الجميل. حيث المياه نظيفة وواضحة، والرمال ناعمة بيضاء.

استمتع بغروب الشمس الرائع عندما تبدو المباني الحجرية متوهجة، ثم توجه إلى مطعم تراتوريا لتناول المعكرونة محلية الصنع مع الأسماك الطازجة.

بورتوفيرايو – جزيرة إلبا

Portoferraio, Isola d'Elba

الاسم باللغة الإيطالية: Portoferraio, Isola d’Elba

أرخبيل توسكانا فيه جزر جميلة مليئة بالشواطئ والخلجان والجبال. إلبا هي أكبر جزيرة في هذا الأرخبيل وربما أشهرها، مدينة بورتوفيرايو الساحلية فيها واحد من أشهر الشواطئ في جزيرة إلبا. لكنه ليس الشاطئ الوحيد، فالجزيرة محاطة بالخلجان الرملية والشواطئ الأخرى.

بورتو سيرفو – سردينيا

Porto Cervo, Sardegna

الاسم باللغة الإيطالية: Porto Cervo, Sardegna

واحدة من أكثر السواحل الإيطالية شعبية، فقد جذبت المسافرين لعقود بفضل الشواطئ الرملية الناعمة والمياه الزرقاء النقية. بورتو سيرفو هي المدينة الرئيسية في المنطقة وهي مركز للتسوق وتناول الطعام اللذيذ، محاطة بالكثير من الشواطئ التي تطل على البحر التيراني الأزرق، وفيها الأراضي الوعرة المغطاة بالنباتات الخضراء.

فيستي – بوليا

Vieste, Puglia

الاسم باللغة الإيطالية: Vieste, Puglia

كانت فيستي قرية صغيرة يعتمد سكانها على الصيد، ثم تحولت إلى منتجع سياحي شهير في السنوات الأخيرة. لأن المنطقة تتميز بشواطئ رائعة وخلجان ومنحدرات مذهلة من الحجر الجيري.

عندما لا يحب الشخص اللعب على مساحة واسعة ومسطحة من الرمال الذهبية أو الاسترخاء بالقرب من البحر، يمكن القيام برحلات بالقوارب إلى الكهوف البحرية أو ركوب الدراجة أو التنزه على طول المسارات التي تصطف على جانبيها أشجار الصنوبر أو الاستمتاع بالمشي في المساء.

أحدث المقالات

رسمات مكياج رائعة ومشرقة وتسريحات شعر أنيقة سر إطلالات النجمات الجمالية الجذابة في اليومين الثاني والثالث من مهرجان كان 2022

يوماً بعد يوم تسجل النجمات إطلالات جمالية ساحرة وجذابة في مهرجان كان السينمائي الدولي 2022. وفي اليوم الثاني والثالث، إختارت العديد منهن صيحات مبتكرة وبارزة خطفت

المزيد »

اخترنا لكم