Search
Close this search box.

في يوم ميلادها.. جيجي حديد من علم النفس الجنائي إلى عروض الأزياء العالميّة!

جيجي جديد

جيجي حديد  Gigi Hadid هي عارضة أزياء أمريكية سارت على منصة عروض أكبر مصممي الأزياء في العالم. وزينت أغلفة أهم المجلات. في يوم ميلادها نعرض لكم أهم محطات حياتها، دراستها ومشاكلها الصحيّة التي عانت منها وأكثر…في يوم ميلادها.. جيجي حديد من علم النفس الجنائي إلى عروض الأزياء العالميّة!

من هي جيجي حديد؟

جيجي حديد
جيجي حديد

جيجي حديد هي عارضة أزياء أمريكية وشخصية تلفزيونية، ومؤثرة على وسائل التواصل الإجتماعي. من أصل هولندي – فلسطيني، ولدت عام 1995 ونشأت في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وبدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء في عام 2013 بعد توقيعها مع شركة IMG Models. وسرعان ما صعدت إلى الصدارة وأصبحت واحدة من أكثر العارضات طلباً في العروض، حيث شاركت في عروض الأزياء الكبرى لمصممين مثل توم فورد وشانيل وفيرساتشي.

ركزت على ركوب الخيل التنافسي ولعب الكرة الطائرة قبل أن تحول انتباهها مرة أخرى إلى عرض الأزياء في سن 17 عاماً (قالت إن مسيرتها المهنية في عرض الأزياء بدأت عندما كانت في الثانية من عمرها بعد أن اكتشفها المؤسس المشارك لشركة Guess وصديق العائلة بول مارسيانو). واصلت نجاحها من خلال ظهورها دون توقف على أغلفة مجلات الموضة العالمية وعلى منصات عرض الأزياء في كل أسابيع الموضة الكبرى.

قد يلفتك : حقائق غريبة عن كيت هدسون في يوم عيد ميلادها!

دراسة جيجي حديد

بعد تخرجها من المدرسة الثانوية، انتقلت إلى الساحل الشرقي في خريف عام 2013 لدراسة علم النفس الجنائي في المدرسة الجديدة في مدينة نيويورك. ولكن بعد أن وقعت أول عقد احترافي لها مع IMG Models في نفس العام، تداخلت عروض الأزياء الخاصة بها مع جدول دروسها، وفي النهاية قامت بتعليق دراستها.

عائلة جيجي حديد

اسمها الحقيقي يلينا نورا حديد، والدها هو المطور العقاري الفلسطيني الأمريكي محمد حديد، أمها هي العارضة السابقة يولاندا حديد. لدى حديد شقيقان أصغر منها، أخت اسمها بيلا حديد Bella Hadid  وهي عارضة أيضاً، وأخ اسمه أنور.

شاركت الشقيقتان حديد في عرض أزياء فيكتوريا سيكريت، ولعبتا دور البطولة معاً في حملات فندي وموسكينو لربيع وصيف 2017، وفي عام 2017، أصبحتا أول شقيقتين يتم إدراجهما في قائمة فوربس لعارضات الأزياء الأعلى أجراً في العالم.

Gigi Hadid تختار سترة عصرية ومذهلة باللونين الأخضر والأبيض لقضاء يومها في نيويورك

حياتها الشخصية

هي زوجة  المغني زين مالك السابقة، لديها طفلة منه تدعى كاي، وهي اليوم على علاقة مع الممثل رادلي كوبر.

جيجي حديد العارضة

أول ظهور لها على المدرج لعرض أزياء فيكتوريا سيكريت الشهير في ديسمبر 2015 جاء في أعقاب تجربتين فاشلتين. وفي عام 2016، أصبحت سفيرة العلامة التجارية العالمية لتومي هيلفيغر، وواصلت التعاون مع المصمم في مجموعة كبسولات، والتي ظهرت لأول مرة في أسبوع الموضة في نيويورك في خريف ذلك العام. في نفس العام، بدأت في السير في عروض الأزياء للمصممين، بما في ذلك: فيرساتشي، شانيل، إيلي صعب، فندي، مارك جاكوبس، آنا سوي، ميو ميو، بالمان، وديان فون فورستنبرغ.

أطلقت حديد لأول مرة مجموعة أحذية مع ستيوارت فايتسمان وأصبحت أيضاً سفيرة علامة ريبوك التجارية. لقد فازت بجائزة أفضل عارضة أزياء عالمية من جوائز الأزياء البريطانية وحصلت على لقب عارضة الأزياء في الصف الأمامي اليومي.

تعرفي الى قصة شعر Gigi Hadid الجديدة واستوحي من النجمات أجملها

مشاكلها الصحية

أثناء مخاطبتها المتصيدين على وسائل التواصل الإجتماعي الذين كانوا يخجلونها لكونها نحيفة للغاية في فبراير 2018، كشفت حديد أنها تعاني من مرض هاشيموتو، وهو اضطراب في الغدة الدرقية المناعي الذاتي. وغردت قائلة: “لأولئك الذين صمموا منكم على معرفة سبب تغير جسدي على مر السنين، ربما لا تعلمون أنه عندما بدأت في السابعة عشرة من عمري، لم يتم تشخيص إصابتي بمرض هاشيموتو بعد؛ لم أتمكن بعد من تشخيص إصابتي بمرض هاشيموتو”.

وأضافت حديد أنها تلقت منذ ذلك الحين “علاجاً مناسباً” وكانت أيضاً “جزءً من تجربة طبية شاملة ساعدت في تحقيق التوازن في مستويات الغدة الدرقية”، وقالت حديد إن جسدها الآن يكسر الطعام بشكل مختلف ولن يتعامل مع التعليقات السلبية بعد الآن، وكتبت: “لن أشرح بشكل أكبر الطريقة التي يبدو بها جسدي، تماماً كما لا ينبغي لأي شخص لديه نوع جسم لا يتناسب مع توقعاتك “الجمالية”، أن يفعل ذلك.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

67063