لويس فيتون يحتفل بفن التناقض في مجموعة ربيع وصيف 2025!

طقم قطعتين باللون النيلي

هي علامة فاخرة تنتظر تصاميمها العديد من النساء، اللواتي يحتضن أجدد الصيحات للتألق بها. إليك أبرز ما جاء في مجموعة أزياء لويس فيتون من أسبوع الموضة في باريس.

قصة حقيبة Petite Malle

أعادت أحدث مجموعة لنيكولا غيسكيير لدار لويس فويتون Louis Vuitton لموسم ربيع وصيف 2025 النظر في واحدة من أولى نجاحاته ــ حقيبة Petite Malle، وهي نسخة مصغرة من حقيبة لويس فويتون الشهيرة. وبعد مرور عشر سنوات على طرحها، لا تزال حقيبة Petite Malle تشكل أبرز ما في المجموعة، حيث عُرضت 10 نسخ استثنائية على منصة عرض مرتفعة مصنوعة من أكثر من 1000 حقيبة تبرز بشكل درامي من الأرض داخل هيكل مغطى بالمخمل. وكان الإطار المذهل، الذي انعكس على السطح ليعكس ساحة Cour Carrée في متحف اللوفر، بمثابة الخلفية المثالية لمجموعة توازن بين الفخامة والانسيابية.

كسر الحدود التقليدية

كانت فلسفة غيسكيير التصميمية لهذا الموسم تتمحور حول “القوة الناعمة”. وعلى النقيض من أسلوبه المعماري التقليدي، استكشف غيسكيير جمالية أكثر انسيابية دون التضحية بطابعه التجريبي المميز. وكان نهجه يتمثل في طمس الخطوط الفاصلة بين الخياطة المنظمة والملابس الناعمة والخفيفة. وكانت السترات خفيفة مثل البلوزات، وكانت المعاطف أشبه بالأردية، وكانت التنانير بسيطة ولكنها أنيقة. “كان من المثير للإهتمام للغاية كسر الحدود، وتحديد الهندسة المعمارية، والقوة في الخفة”، بحسب المصمم غيسكيير. قد يهمك لويس فويتون تستوحي مجموعة كروز 2025 من تاريخ إسبانيا!

تفاصيل المجموعة

تميزت مجموعة أزياء لويس فويتون بأقمشة خفيفة وزخارف فضية، مما أعطى إيماءة مستقبلية وخيالية علمية، في حين أبرزت التفاصيل المرحة مثل السراويل ذات الساق الواحدة روح التصميم الجريئة. كان هناك لمسة مستوحاة من عصر النهضة، مع الأكمام المنتفخة والببلوم التي تعكس فخامة الموضة التاريخية، وهو سحر غيسكيير نظراً لنشأته في وادي لوار الفرنسي، وهي المنطقة المعروفة بقصورها الملكية. كما ارتبط نمط عصر النهضة بمشروع قام به مع المصور إيرفينج بن في عام 2007، حيث صمم فستاناً لكيت بلانشيت في دور إليزابيث الأولى، وهي اللحظة التي ألهمته لدمج العناصر التاريخية مع الموضة الحديثة.

تميز عرض الأزياء بالتعاونات البارزة، بما في ذلك القمصان قزحية الألوان والتنانير اللامعة التي تم إنشاؤها مع الفنان الفرنسي لوران غراسو، الذي غالباً ما تصور أعماله مشاهد تاريخية مع منعطفات خارقة للطبيعة. وقد أضاف هذا بُعداً سحرياً من عالم آخر إلى العرض النهائي، حيث تألقت الملابس تحت أضواء المدرج.

بالإضافة إلى الملابس، احتلت المنتجات الجلدية مركز الصدارة. فإلى جانب إعادة تقديم حقيبة Greenwich الأرشيفية، قدم المصمم حقيبة جديدة واسعة ذات مقبض علوي مصممة مع مراعاة نعومة سترة جلدية، بما يتماشى تماماً مع التركيز على السهولة والإنسيابية في الموسم. تعرفي على المزيد: فاريل يفتتح أسبوع الموضة في باريس 

في النهاية، قدمت أزياء لويس فويتون مجموعة كانت تعمعت في تاريخ الموضة والحداثة، ملفوفة في شعور بالحركة السلسة والخفة. كان مزيجاً متناغماً من الإبداع والحرفية والتراث الذي ظل وفياً للعلامة التجارية.

بالصور مجموعة أزياء لويس فويتون لربيع وصيف 2025

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

75166

مجلة ليالينا