أزياء إيلي صعب 2025 تكرّم جمالية رحلات السفاري في أفريقيا

فستان سهرة شيفون بيج مظرّز بالترتر الأخضر

كان عرض أزياء المصمم إيلي صعب لربيع وصيف 2025 في أسبوع الموضة في باريس، دعوة خاصة لجمهوره للذهاب برحلة خيالية للتعرف إلى تاريخ أفريقيا الرومانسي والإستكشافي. المزيد من التفاصيل في هذا الموضوع:

مجموعة إيلي صعب Elie Saab لربيع وصيف 2025، المستوحاة من “الهواء الأفريقي الحار” و”أيام السافانا المشمسة تحت سماء زرقاء لا نهاية لها”، تجنبت المزالق النموذجية لأناقة رحلات السفاري، وتجنبت الحنين الإستعماري الذي يصاحب أحياناً مثل هذه المواضيع. وبدلاً من ذلك، قدم صعب مجموعة تكرم جمال وتنوع المناظر الطبيعية في أفريقيا دون إضفاء طابع رومانسي على تاريخ الاستكشاف.

جمالية رحلات السفاري

المجموعة، التي عُرضت في قصر طوكيو، أعادت تصميم بدلات السفاري بظلال فاخرة وغير متوقعة، مثل اللون الأحمر الزنابق الناري، والرمادي الفيل، والألوان المغرة التي تذكرنا برياح هارماتان في غرب أفريقيا. هذه البدلات المنفصلة المصنوعة من الكتان والكريب، في حين تشير بوضوح إلى جمالية رحلات السفاري الشهيرة، بدت منعشة وعصرية بفضل قصاتها الكبيرة وأكمامها المريحة والمرتفعة.

فساتين صعب المميزة

ومن السمات البارزة للمجموعة استخدام الرافية، المنسوجة بدقة في التنانير المنخفضة والفساتين القصيرة ذات الأكمام الطويلة، مما أضاف نسيجاً وعنصراً طبيعياً إلى التشكيلة. كما ظهرت قطع الرافية هذه على شكل تطريزات معقدة من نبات السرخس على فساتين إيلي صعب المميزة من التول، مما منحها أناقة ترابية.

ظهرت نقوش الحيوانات بشكل لا مفر منه ولكنها تم دمجها بمهارة، مع زخارف الفهد الصغيرة التي زينت السترات العسكرية، وفساتين الشيفون، وفساتين المعاطف الصحراوية. بدلاً من أن تبدو هذه المطبوعات عالية أو صاخبة، فقد بدت راقية ومغرية بهدوء، وكأنها خرخرة خفية أكثر من كونها زئيراً شرساً. قد يهمك كيفية تنسيق الفساتين السوداء 

إطلالات السهرة

تم نسج أوراق الشجر والزخارف المستوحاة من الطبيعة في جميع أنحاء المجموعة، مع تأثير الغابات المطيرة على البدلات المنظمة والفساتين ذات الكاب الإنسيابية. أما أبرز القطع فقد جاءت على شكل تطريزات سعف النخيل الزمردية على فساتين السهرة المصنوعة من الشيفون، المبهرة بتفاصيلها الدقيقة وحرفيتها. على الرغم من أن البعض قد يجادل بأنه كان من الممكن تقليص عدد إطلالات السهرة المزينة بأحجار الراين، إلا أن الإستجابة الحماسية للصف الأمامي تشير إلى أن هذه الفساتين الساحرة سيكون عليها طلب كبير بمجرد وصولها إلى المتاجر. في هذا السياق جيجي حديد في عرض فيتمان بشريط تغليف DHL !

كانت مجموعة إيلي صعب لربيع وصيف 25 بمثابة قصيدة رشيقة وفاخرة للعالم الطبيعي، حيث قدمت لمسة متطورة على موضوع رحلات السفاري بأناقتها المميزة واهتمامها بالتفاصيل.

بالصور مجموعة أزياء إيلي صعب لربيع وصيف 2025

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

74904

مجلة ليالينا