بشرة زجاجية .. بأبرز المستحضرات العالمية الفاخرة!

بشرة صحِية- الصورة من Freepik

تتغير اتجاهات العناية بالبشرة وتختفي، ولكن هناك اتجاه واحد ظل صامداً أمام اختبار الزمن، ولا توجد أي علامات على تباطؤه، وهو البشرة الزجاجية. في هذا الموضوع تعرفي كيف تحصلين على هذه البشرة بخطوات سهلة.

البشرة الزجاجية

هذه الظاهرة الكورية المنتشرة في مجال العناية بالبشرة تمنحك بشرة الأحلام، بشرة ممتلئة ومتوهجة وخالية من العيوب تحاكي مظهر قطعة زجاجية. عندما يتعلق الأمر بكيفية الحصول على بشرة زجاجية، فإن المفتاح يكمن في استخدام تقنية الطبقات من منتجات العناية بالبشرة المرطبة والمغذية المتعددة التي تشمل المنظفات والجواهر والتونر والأمصال والمزيد. على الرغم من أنه قد يبدو أن الحصول على بشرة زجاجية ناعمة وشفافة المظهر أمر صعب، إلا أنه ليس كذلك إذا كنت تعرفين الطريقة الصحيحة للقيام بذلك.

ما هي البشرة الزجاجية؟

البشرة الزجاجية هي بالضبط ما تبدو عليه: بشرة ناعمة وموحدة اللون وخالية من العيوب تقريباً بحيث تحاكي مظهر قطعة زجاجية مقطوعة بشكل نقي. في حين أن البشرة الزجاجية لها علاقة أكبر بالتوهج الصحي المضاء من الداخل أكثر من علاقتها بالشعور الجسدي للبشرة، فإن المظهر يتحقق من خلال محتوى رطوبة كافٍ في الجلد، مما يمنحها توهجاً جميلاً وقوياً وشفافاً.

كيفية الحصول بشرة زجاجية: دليل خطوة بخطوة

الخطوة 1: التنظيف المزدوج

التنظيف المزدوج هو الخطوة الأولى في السعي للحصول على بشرة زجاجية. إن تنظيف الوجه أولاً باستخدام زيت أو بلسم أو منظف ميسيلار، ثم استخدام جل أو كريم أو منظف رغوي يعمل على تفتيت وإزالة الأوساخ والزيوت والمكياج عن البشرة طوال اليوم. إذا لم تنظفي بشرتك من البداية، فلن تكون خطوات العناية بالبشرة المتبقية فعّالة.

الخطوة 2: التقشير

إن إزالة خلايا الجلد الميت من سطح الجلد يسمح للضوء بالإنعكاس بشكل مناسب، مما يمنحها توهجاً من الداخل. تقشير البشرة هو الطريقة الأكثر فعالية للتخلص من تراكم خلايا الجلد الميت. بغض النظر عما إذا كنت تفضلين مقشراً فيزيائياً، أو مقشراً كيميائياً، يستخدم أحماض اللاكتيك أو الغليكوليك أو الإنزيمات، على سبيل المثال، فإن الفكرة هي إزالة أي شيء وكل شيء يمكن أن يسد المسام ويجعل البشرة باهتة مع تعزيز تجدد خلايا الجلد، والذي يتباطأ بشكل طبيعي مع تقدم العمر. لست بحاجة إلى أن تبالغي في استخدام شيء كاشط أو تقشير البشرة بشكل مفرط. يجب أن يكون استخدام مقشر لطيف عدة مرات في الأسبوع ليلاً كافياً.

الخطوة 3: التونر

تعمل مستحضرات التونر على تنشيط البشرة وتعزيز ترطيبها مع المساعدة في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة. العديد من مستحضرات التونر الشهيرة في كوريا الجنوبية غنية بمضادات الأكسدة والمكونات المغذية لفوائد الترطيب والتوهج. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام التونر بعد التنظيف يضمن أن تكون البشرة نظيفة قدر الإمكان، وبالتالي يتم امتصاص المنتجات التي تضعينها على البشرة بشكل مثالي. قد يهمك حمض السكسينيك لتوهج من الدرجة الأولى!

الخطوة 4: أضيفي السيروم

مثل التونر، يساعد السيروم أو المصل المائي في التركيز على مشاكل البشرة الأكثر تحديداً للحصول على لون بشرة موحد وواضح. في حين تعمل بعض المستحضرات على تحسين الإحمرار، تعمل المستحضرات الأخرى على تقليل تغير اللون، وكل ذلك مع الفائدة الإضافية المتمثلة في الترطيب. إن وضع طبقة من السيروم على البشرة يمنحك جرعة أخرى من الترطيب.

الخطوة 5: العلاج باستخدام مصل أو أمبولة

تعتبر الأمصال منتجات للعناية بالبشرة أكثر تركيزاً من المستحضرات والكريمات، حيث توفر جرعة أقوى من المكونات النشطة التي تحتاج إليها بشدة. من خلال تغذية وترطيب البشرة، يمكن للمصل المناسب في روتين العناية بالبشرة الزجاجي أن يترك البشرة ممتلئة وناعمة ومرنة وأكثر تناسقاً في اللون والملمس. ابحثي عن مصل يستهدف احتياجاتك الأكثر إلحاحاً للعناية بالبشرة حتى تظهر البشرة أكثر تناسقاً وإشراقاً بعد استخدامه.

الخطوة 6: الترطيب

على الرغم من أن الطبقات المتعددة في روتين العناية بالبشرة قد تبدو مفرطة، إلا أن كل طبقة منها تخدم غرضاً محدداً. ستساعد طبقة من المرطب المناسب للبشرة، والتي تكون أكثر سمكاً من الأمصال والخلاصات المطبقة مسبقاً، في حبس الترطيب في البشرة وجميع المنتجات الأخرى على البشرة، مما يجعلها تبدو متوهجة وصحية. في هذا السياق أفضل 7 مكونات للعناية بالبشرة الجافة

بالصور أبرز المستحضرات العالمية للحصول على بشرة زجاجية 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

75331

مجلة ليالينا