Search
Close this search box.

أفضل 7 مكونات للعناية بالبشرة الجافة مع أجدد الإصدارات!

ترطيب البشرة الجافة

تعاني البشرة الجافة من مشاكل عديدة على مدار العام من الشتاء حتى الصيف، ما يزيد من جفافها وبالتالي تفاقم مشاكلها. في هذا الموضوع نضع بين يديك أفضل 7 مكونات تحتاجها البشرة الجافة لترطيبها ومنحها المظهر المشرق.

من مستحضرات العناية بالبشرة الأساسية إلى النباتات الفعالة، إليك أفضل 7 مكونات للعناية بالبشرة للحفاظ على البشرة الجافة في هذا الموسم.

حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك هو بطل العناية بالبشرة في الوقت الحالي، ولسبب وجيه. يعد مكون العناية بالبشرة هذا مثالياً للبشرة الجافة، لأنه مرطب، مما يعني أنه يجذب الرطوبة لترطيب البشرة ومنحك مظهراً رطباً وندياً. للحصول على جميع فوائد هذا المكون القوي، ضعي طبقة من حمض الهيالورونيك على بشرتك الرطبة وتحت مرطب غني. وإلا، فقد يتسبب حمض الهيالورونيك في جفاف بشرتك.

السيراميدات

تعتبر السيراميدات مكوناً أساسياً للحفاظ على ترطيب البشرة. فهي تشكل جزءًا من حاجز الجلد، وتمنعه ​​من فقدان الرطوبة بينما تحميك أيضاً من التلوث والهواء الجاف. في حين يتم إنتاج السيراميدات بشكل طبيعي، فإنها تنضب مع تقدمنا ​​في السن. يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بالخضروات والدهون الصحية والكثير من الماء، وكذلك استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة.

السكوالين

يعد السكوالين أحد أفضل مكونات العناية بالبشرة الجافة نظراً لتشابهه مع الزهم، وهي الزيوت التي يفرزها الجلد بشكل طبيعي. يمتص السكوالين بسهولة، ويحافظ على رطوبته، ويمكنه حتى منع جفاف الجلد أثناء النوم. إليك كريمات فاخرة أساسية لترطيب البشرة قبل الصيف

حمض اللاكتيك

على الرغم من أن استخدام حمض التقشير قد يبدو غير منطقي بالنسبة للبشرة الجافة، فإن زيادة تجدد الخلايا أمر أساسي للحفاظ على بشرة مشرقة. حمض اللاكتيك رائع للبشرة الجافة لأنه أحد الأحماض الأكثر لطفاً، ويعمل على تكسير خلايا الجلد الميتة دون التسبب في تحسسها. في هذا السياق تعرفي على مرطبات مثالية لتجنّبكِ جفاف البشرة

الغلسرين

من المحتمل أن يكون لديك بالفعل الكثير من المنتجات المليئة بالغلسرين في خزانة الأدوية الخاصة بك. يعد الغلسرين أحد أكثر المكونات استخداماً في مستحضرات التجميل، وهو أحد أفضل مكونات العناية بالبشرة الجافة لأنه يحتفظ بالرطوبة ويمكن إضافته بأمان إلى كل خطوة تقريباً من روتين العناية بالبشرة.

زيت المارولا

يُعتبر زيت المارولا، المستخرج من شجرة المارولا، مكوناً صاعداً في عالم العناية بالبشرة. غني بالأحماض الدهنية، يعمل هذا المكون للعناية بالبشرة على ترطيب البشرة، ويحتوي على مضادات الأكسدة، ومضاد للالتهابات، وكل هذا دون انسداد المسام. استخدمي زيت المارولا بمفرده أو مع مكونات أخرى في قناع أو مرطب.

نبق البحر

ربما يكون نبق البحر هو المكون الأكثر غموضاً للعناية بالبشرة في هذه القائمة، وهو فعال بشكل خاص في حماية البشرة في الطقس الحار والطقس البارد والعاصف، مما يجعله مثالياً للإستخدام في أشهر الشتاء. كما أن زيت نبق البحر أثقل وأكثر ترطيباً من زيوت الوجه الأخرى، لذا استخدميه عندما تشعرين بجفاف شديد.

أفضل كريمات العناية بالبشرة الجافة

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

72247

مجلة ليالينا