بالي في أكتوبر.. دليل شامل لقضاء عطلة ممتعة هذا الشهر!

أجواء بالي في أكتوبر

بينما يقع شهر أكتوبر خلال موسم الأمطار، فإن الأمطار تقتصر عادةً على بضع ساعات في فترة ما بعد الظهر أو في الليل. كذلك يعد هذا الشهر من أجمل الأشهر في بالي بسبب قلة الإزدحام مقارنة بموسم الذروة، إليكم هذا الدليل الشامل لتتعرفوا على أبرز الأماكن السياحية التي يجب عليكم زيارتها:

تقع بالي ، في دولة إندونيسيا. وباعتبارها واحدة من أكثر الوجهات المثالية للسفر لقضاء شهر العسل أو للإستجمام. إذ تقدم بالي توازناً بين الثقافة والطبيعة والرياضات المائية وتلبي رغبة كل باحث عن المغامرة. تشتهر بالي أيضاً بفيلاتها ذات حمامات السباحة الخاصة ولكن هل تعتبر بالي في أكتوبر شهراً جيداً للسياحة؟ الإجابة هي نعم! لا تقلقوا بشأن الرياح الموسمية، فهي ستجعل إجازتك أكثر تميزاً.

الطقس في بالي في أكتوبر

الطقس في بالي في أكتوبر منعش جداً. إنه موسم الأمطار الخفيفة في بالي بحيث تبلغ درجة الحرارة حوالي 27 درجة. بعد أشعة الشمس الصيفية الثقيلة في موسم الذروة في بالي، يشهد شهر أكتوبر حشوداً أقل. حاولوا ألا تفوتوا زيارة هذا المكان حيث أن مناخ بالي في أكتوبر مرحب للغاية إذا كنتم تحبون الطبيعية المعتدلة. قد يهمكم التعرف على أفضل الأماكن للسياحة الداخلية في الإمارات العربية المتحدة

أفضل الأماكن السياحية التي يمكنكم زيارتها في بالي في أكتوبر

  1. شاطئ بونانزا

بالي هي ملكة الشاطئ العليا، ولديها عدد من الشواطئ التي يمكنكم زيارتها. شواطئ كوتا وسيمينياك هي الشواطئ الأكثر شهرة في المدينة. إذا كنتم تحبون الإنغماس في الثقافة المحلية في بالي، فإن شواطئ كوتا وسيمينياك سوف تخطف قلوبكم. استمتعوا برحلات الطيران الشراعي والغوص والتزلج على الماء والمشي في البحر. يمكنكم أيضاً زيارة بعض المطاعم المحلية على شاطئ البحر وإرضاء براعم التذوق لديكم بالمأكولات البالية الشهية. أفضل جزء في زيارة شواطئ بالي في أكتوبر هو أن الشواطئ ستكون أقل ازدحاماً وسيكون الطقس متزامناً للقيام بجميع أنواع الرياضات المائية.

  1. معبد بورا أولون دانو براتان

تعد معابد بالي من الأماكن التي يجب زيارتها إذا كنتم من هواة الثقافة. ستترككم الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية في رهبة من العجائب التي تحملها بالي. معبد بورا أولون دانو براتان هو أحد هذه المعابد التي تبدو وكأنها مبنية على الماء بسبب الضباب المنبعث من البحيرة. ستكون هذه المناظر الطبيعية الخلابة المكان المثالي لالتقاط صورة مثالية أثناء رحلتكم إلى بالي.

  1. مدرجات الأرز في جاتيلويه وأرجوحة بالي

تعتبر مدرجات الأرز في أوبود متعة للنظر. ومع ترحيبكم بالأراضي الخضراء المترامية الأطراف لمدرجات الأرز في تيجالالانج ومدرجات الأرز في جاتيلويه، فمن المؤكد أنك ستنتقل إلى عالم آخر. تمتد هذه المنطقة على مساحة 300 فدان، وهي مكان لا بد من زيارته أثناء إجازتكم إلى بالي في أكتوبر. ولا تنسوا أن مدرجات الأرز تدعوكم إلى أرجوحة بالي. تحتوي كل مدرجات الأرز الأخرى تقريباً في بالي على أرجوحة. يمكن أن تكون الأراجيح إما للأفراد أو حتى للزوجين إذا كنتم في شهر العسل.

  1. عالم بالي الترفيهي

في حال كنتم في رحلة مع اطفالكم فبالطبع سيهمكم زيارة عالم بالي الترفيهي  حيث ركوب المياه والمسابح. هذا من بين أفضل الخيارات لاستكشافها في بالي حيث أن الظروف الجوية ليست شديدة الحرارة، ولن تشعروا بالحرارة أثناء الإستمتاع تحت أشعة الشمس. ولكن ضعوا في اعتباركم أنه يجب أن يكونوا أطفالكم في السادسة من عمرهم على الأقل حتى يُسمح لهم بركوب الألعاب.

  1. جزيرة نوسا بينيدا

تعتبر الجزر قبالة ساحل سانور في بالي بمثابة جنة على الأرض. جولة جزيرة نوسا بينيدا هي أمر لا بد منه إذا كنتم تفضلون إجازة هادئة بعيداً عن كل صخب وضجيج كوتا وسيمينياك في بالي. خذوا رحلة بالقارب السريع لمدة أربعين دقيقة من ميناء سانور للوصول إلى هذه الجزيرة الجميلة. شواطئ نوسا بينيدا، وكريستال باي وشاطئ كيلينجكينج وشاطئ الرمال البيضاء من بين الشواطئ القليلة التي تستحق الزيارة بالتأكيد أثناء سفرك إلى بالي في أكتوبر. يمكنكم أيضاً التجول حول الجزيرة بسيارة خاصة واستكشاف بعض الجزر وممارسة بعض الرياضات المائية. في هذا السياق  10 جزر خاصة يمكنكم استئجارها

  1. متحف بلانكو للنهضة

إذا كنتم من محبي الفن، فمن المؤكد أن هذا المتحف سيعجبكم. يقع هذا المتحف على سلسلة جبال كامبوهان وكان المقر السابق لدون أنطونيو بلانكو الذي رسم جزيرة بالي في أعماله المعروضة في المتحف. المعروضات ممتعة للعين ومكان مثالي للزيارة في بالي بسبب طقس الرياح الموسمية.

  1.  بركان كينتاماني

يعد بركان كينتاماني مثالاً رائعاً لجمال الطبيعة. سيكون البركان مكاناً مثالياً للزيارة في صباح الرياح الموسمية الباردة في بالي في أكتوبر. في طريق العودة، يمكنكم زيارة جبل باتور المهيب. ربما يكون المنظر الخلاب هو الطريقة المثالية لبدء يومكم وإنهاء إجازتكم في بالي. إذا أفسدت الأمطار خططكم، فإن الفيلات ذات حمامات السباحة الخاصة في بالي ستكون دائماً الحل!

بالصور أشهر الأماكن السياحية في بالي في أكتوبر

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

75027

مجلة ليالينا