تفاصيل ساعة Speedmaster Moonwatch من أوميغا!

ساعة أوميغا

وصلت ساعة Omega Speedmaster Moonwatch Professional الجديدة، ولأول مرة على الإطلاق، تم طلاء قرصها المتدرج بالورنيش. تعرفوا على تفاصيلها:

أثارت أوميغا Omega ضجة كبيرة في عالم الساعات عندما شوهد سفير علامتها التجارية – الممثل الإنجليزي دانييل كريغ – وهو يرتدي ساعة  Speedmaster Moonwatch ذات القرص الأبيض النادر في معرض Planet Omega  في مدينة نيويورك في نوفمبر 2023.

تفاصيل الساعة الجديدة

ساعة أوميغا
ساعة أوميغا

 

تقليدياً، تحتوي ساعة Speedmaster Moonwatch على قرص أسود مع تفاصيل بيضاء تزيد من الوضوح. كان خبراء الساعات متحمسين للغاية عندما قاموا بتكبير معصم ممثل جيمس بوند ولاحظوا أن قرصه المتدرج قد يكون مطلياً باللون الأبيض – وهو الأول من نوعه في Speedmaster.

أحدث إصدار

انتظر المعجبون بفارغ الصبر حتى كشفت أوميغا أخيراً عن أحدث إصدار من Omega Speedmaster Moonwatch Professional. والمعروف أيضاً باسم المرجع. 310.30.42.50.04.001، تتميز بميناء نقي مستوحى من بدلات الفضاء التي يستخدمها رواد فضاء ناسا أثناء السير في الفضاء والأنشطة خارج المركبة. كما أنها تأخذ إشارات من ساعة Alaska I watch ذات الميناء الأبيض، والتي كانت عبارة عن ساعة طورتها وكالة ناسا سراً تحت الاسم الرمزي “Alaska”.  قد يهمكم أبرز إطلالات المشاهير في أوميغا هاوس في أولمبياد باريس 2024

كانت مهمة ألاسكا هي تطوير ساعة سهلة القراءة ومتينة ومناسبة للمساحة. كان النموذج الأولي لـ Alaska I الناتج، والذي تم إصداره في عام 1969، يحتوي على علبة مستديرة كبيرة، وهو عنصر تصميم تمت الإشارة إليه في شعار Speedmaster على قرص Moonwatch 2024 . يهدف هذا التوقيع القرمزي الموجود على هذا الميناء الثلجي أيضاً إلى استحضار الخطوط الحمراء المستخدمة للإشارة إلى رتبة القائد على بدلات طاقم أبولو 13.

أول ساعة يتم ارتداؤها على القمر

 

تفاصيل الساعة
تفاصيل الساعة

يتوافق تصميم وأبعاد ساعة Omega Speedmaster Moonwatch Professional الجديدة مع ساعة Speedmaster التي ابتكرها رائد الفضاء الأمريكي السابق Buzz Aldrin عام 1969 – أول ساعة يتم ارتداؤها على القمر – باستثناء بعض التعديلات الطفيفة التي أجرتها أوميغا باسم الراحة وسهولة الارتداء. إطار الساعة المصنوع من الألومنيوم بقطر 42 ملم مؤكسد، وسوارها من الفولاذ المقاوم للصدأ يحتوي على خمس وصلات مقوسة وتشطيبات مصقولة ومصقولة متباينة. يمكن للعملاء أيضاً أن يطلبوا وصول ساعة Moonwatch الجديدة هذه على حزام جلدي أسود مثقوب بشكل دقيق مع خياطة حمراء وبيضاء، أو على حزام مطاطي مضاد للبكتيريا بنمط سطح القمر.

يتم تشغيلها بواسطة عيار Co-Axial Master Chronometer Caliber 3861، المشتق من العيار 321 الذي كان يعمل على تشغيل Speedmaster الأصلي لعام 1957. في هذا السياق عصر جديد في صناعة الساعات الفاخرة

في عام 1957، أذهلت أول ساعة Speedmaster الخبراء بإطارها الذي يتميز بمقياس سرعة الدوران، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها كرونوغراف السباق من الإشارة إلى السرعة. تتميز ساعة Moonwatch الجديدة أيضًا بإطار مقياس سرعة الدوران المؤكسد، والذي تم منحه علامة أوميغا التجارية “Dot over Ninety”.

لم يرافق هذا الكرونوغراف الشهير ألدرين إلى القمر فحسب، بل رافق أيضاً العديد من رواد الفضاء الآخرين، مثل فيرجيل “جوس” جريسوم وجون يونج في أول رحلة للإنسانية إلى الفضاء، وإد وايت، الذي أصبح أول أمريكي يشرع في السير في الفضاء. المزيد من أغلى الساعات في العالم.. وهل تستحق هذه الأسعار الخيالية؟

تُلخص ساعة Omega Speedmaster Moonwatch Professional لعام 2024 ما يتحمّس له العديد من محبي أوميغا. يرغب معظم محبي أوميغا في الحصول على كرونومتر ناعم غير مبدئي وهو مظهر من مظاهر سعي العلامة التجارية الحثيث إلى قياس الوقت الدقيق. إن ساعة Omega Speedmaster Moonwatch Professional الجديدة هي تلك بالضبط.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

74330

مجلة ليالينا