عرض المصمم البرازيلي جواو ماراشين في أسبوع الموضة في كوبنهاجن

أسبوع الموضة في كوبنهاجن

كشف المصمم البرازيلي جواو ماراشين Joao Maraschin عن أحدث مجموعاته “ROAD TRIP” في أسبوع الموضة في كوبنهاجن، حيث قدم منظوراً جديداً للأزياء المستدامة والإلهام العالمي. فتعرفي على التفاصيل :

المصمم البرازيلي جواو ماراشين

قد يكون المصمم البرازيلي جواو ماراشين المقيم في لندن جديداً على أسبوع الموضة في كوبنهاجن، لكن علامته التجارية التي تحمل اسمه تبدو بالفعل وكأنها إضافة سلسة إلى مشهد الموضة الإنتقائي في العاصمة الدنماركية.

على الرغم من أنه عرض أعماله سابقاً خلال منصات عرض جماعية في أسبوع الموضة في لندن وفي مدينة ساو باولو النابضة بالحياة، إلا أن ماراشين يعتبر عرض كوبنهاجن هذا “أول ظهور له”. “يبدو الأمر وكأنه إطلاق ثانٍ”. على الرغم من “مدى سخافة الأمر”، إلا أن قرار العرض في كوبنهاجن كان خياراً “عضوياً” للمصمم. “أسبوع الموضة في كوبنهاجن هو منصة تلبي احتياجات العلامات التجارية مثل علامتي التجارية. هنا، لا أشعر وكأنني مجرد اسم آخر في جدول، بل أشعر بالدعم وأنني جزء من مجتمع”.

تفاصيل المجموعة

المجموعة، التي عُرضت في السادس من أغسطس من هذا الشهر، هي انعكاس ملموس لرحلة ماراشين الشخصية وتطوره الإبداعي على مدار العام الماضي. مستوحى من الحرية واستكشاف السفر على الطرق، يمزج المصمم بسلاسة بين عناصر ومواد متنوعة لإنشاء مجموعة مذهلة بصرياً وواعية أخلاقياً.

تعد الإستدامة عنصراً أساسياً في مفهوم “ROAD TRIP”. أدرج ماراشين قطعاً من مجموعته السابقة، ترمز إلى الأساسيات المعبأة للرحلة، إلى جانب الملابس المصممة حديثاً والتي تمثل الإكتشافات على طول الطريق. تتميز المجموعة بمجموعة من المواد المستدامة، بما في ذلك البوليستر المعاد تدويره، وTENCEL™ Lyocell، والقطن والصوف المستخرجين بمسؤولية.

لعبت التعاونات دوراً محورياً في إحياء رؤية “ROAD TRIP”. وقد مكنت الشراكات مع Unifi وLenzing وCanatiba وCirculo وAmorino Fios وغيرها ماراشين من تجربة الأقمشة والتقنيات المبتكرة. وكانت النتيجة مجموعة تجسد التزام المصمم بالأزياء الأخلاقية مع عرض حرفية استثنائية. في هذا السياق تابعي أزياء إسبانية تجمع بين الرقي والإستدامة 

روح المجموعة الشبابية

لقد تجسدت روح المجموعة الشبابية والعفوية في مكان العرض، وهو حديقة للتزلج. وتم توسيع لوحة الألوان المميزة لماراشين من الأبيض العاجي والأخضر والبرتقالي والأحمر لتشمل اللون الأزرق، مما أضاف شعوراً بالعملية والراحة. وتم تنسيق السترات ذات القلنسوة وأسفل البدلة الرياضية وملابس السباحة مع قطع مصممة خصيصاً وسراويل محبوكة سميكة، مما خلق جمالية متعددة الإستخدامات وحديثة.

إن مجموعة “ROAD TRIP” التي صممها جواو ماراشين هي شهادة على قدرته على ابتكار أزياء أنيقة ومستدامة. ومن خلال تبني روح الاستكشاف والتعاون، قدم المصمم مجموعة تتوافق مع المواطن العالمي ومتطلبات الموضة المعاصرة.

عند السير على منصة العرض، نرى تلاعب ماراشين الماهر بالأقمشة في إطلالة حمراء بالكامل – بدلة جريئة فوق بلوزة قصيرة منفوشة ترفرف بينما تمشي العارضة – وفستان كاكي مصنوع من حبل منسوج. هناك لمسات نهائية معدنية لتسليط الضوء؛ بريق برونزي منتشر عبر فستان ماكسي مضلع وبريق عقيق يماني في تصميم ماراشين الضخم لملابس الصيادين. ولكن ربما تتجسد براعة المصمم البرازيلي بشكل أفضل في افتتاحية العرض: هامش الريش المتدفق الذي تم اكتساحه في جولة من التصفيق على منصة العرض، بعد كل شيء. اعتمدي موضة الفساتين الطويلة على طريقة مي عمر 

 مجموعة المصمم جواو ماراشين في أسبوع الموضة في كوبنهاجن

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

71968

مجلة ليالينا