أغلى 10 حقائب في العالم.. يصل سعر بعضها إلى 3 مليون دولار !

hermes Kelly Rose Gold

الحقائب باهظة الثمن ليست مجرد إكسسوارات للأزياء، إنها تعبر أيضاً عن الأسلوب والشخصية والمكانة الإجتماعية وبالطبع الثروة. دعونا نلقي نظرة على أغلى الحقائب في العالم بجميع الأشكال والأحجام  والأسعار.

حقيبة  Blue Crocodile Birkin Handbag Hermes

 

$150,000

تحكي قصة حقيبة بيركين أنه في أحد الأيام من عام 1981، انكسرت حقيبة القش الخاصة بالممثلة والمغنية البريطانية جين بيركين على متن رحلة من باريس إلى لندن، وتناثرت محتويات الحقيبة في كل مكان، وكان الرجل الجالس بجانبها – الرئيس التنفيذي لشركة هيرميس، جان لويس دوماس – شاهداً على هذا الحدث. وبعد أن أوضحت جين أنها كانت في حيرة من أمرها بشأن العثور على حقيبة جلدية مناسبة، ألهمه ذلك إلى ابتكار حقيبة يد متينة وأنيقة… أما الباقي فهو تاريخ! بيعت هذه الحقيبة، المزينة بالذهب الأبيض والألماس عيار 18 قيراطاً، لمزايد مجهول خلال أول مزاد مخصص لحقائب اليد في دار كريستيز في مايفير بلندن عام 1978.

حقيبة Hermès Exceptional Collection Shiny Rouge H Porosus Crocodile Birkin Bag

$203,150

الاسم الرسمي لهذه الحقيبة هو “حقيبة بيركين من هيرميس Hermès إكسبشنال كوليكشن لامعة باللون الأحمر الداكن من جلد التمساح بقطر 30 سم مع أجزاء معدنية من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً والألماس. اسمها يوضح سبب وجود هذه الحقيبة في قائمة أغلى الحقائب. سجلت الحقيبة رقماً قياسياً عالمياً لأعلى سعر لحقيبة يد بيعت في مزاد علني في تكساس عام 2011. الحقيبة حمراء اللون وشكلها مربع تقريباً، هيرميس إنترناشيونال إس إيه، هي دار تصميم فاخرة فرنسية أسسها تييري هيرميس عام 1837.

حقيبة Fuchsia Diamond-Studded Hermès Birkin

$222,000

هذه الحقيبة الوردية الزاهية المصنوعة من جلد التمساح الأصلي، والمرصعة أيضاً بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً والألماس، تتجاوز مرة أخرى الأرقام القياسية التي سجلتها حقائب بيركين السابقة في هذه القائمة. في عام 2015، حققت هذه الحقيبة اللامعة سعراً قدره 1.72 مليون دولار هونغ كونغ خلال مزاد كريستيز. قال أحد المعلقين في الصناعة في ذلك الوقت: “إنها حقاً ظاهرة مثيرة للإهتمام كيف تهيمن الألوان الزاهية، سواء كانت حقائب يد أو ألماس، على تركيز الثروة في دور المزادات”. مع قائمة انتظار تصل إلى ست سنوات، تعد حقائب بيركين من “إكسسوارات نمط الحياة” الراقية والمطلوبة. تُستخدم فقط أرقى أنواع الجلود والمعادن والأحجار الكريمة لصنع هذه العناصر النخبوية (بسعر ابتدائي يبلغ حوالي 10000 دولار)، بما في ذلك مجموعة متنوعة من جلود الحيوانات الغريبة مثل النعام والتماسيح. في هذا السياق تعرفي على  اتجاهات الحقائب لربيع وصيف 2024 

حقيبة Chanel Diamond Forever Handbag

$261,000

لم يتم تصنيع سوى 13 حقيبة من هذه الحقائب وتم طرحها في الأسواق في عام 2007. وتبرز شعارات شانيل المرصعة بالجواهر على جلد التمساح الأبيض حيث ستجدين 334 ماسة تزن 3.56 قيراط مثبتة في ذهب أبيض عيار 18 قيراط. ويمكن فصل السلسلة المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط.

حقيبة Niloticus Crocodile Himalaya Birkin

$379,000

حقيبة بيركين أخرى في القائمة، مما يؤكد حقاً أن هيرميس هي واحدة من رواد عالم حقائب اليد! تكشف مصادر السوق أن هيرميس تصنع حوالي 12000 حقيبة بيركين فقط في العام، والتي يتراوح سعرها بين 10000 دولار و200000 دولار. حقيبة بيركين هيمالايا هذه التي يبلغ عرضها 30 سنتيمتراً مصنوعة من جلد التمساح الأبيض أو النيلوتيكوس، وهو نادر للغاية. يتم صبغ الجلد الغريب بعناية شديدة لعدة ساعات لمحاكاة المظهر الثلجي لجبال الهيمالايا. تحتوي الحقيبة على قشرة من الذهب عيار 18 قيراطاً ومغطاة بأكثر من 240 ماسة. في مايو 2017، تم طرحها للبيع في دار كريستيز للمزادات في هونغ كونغ. حطمت هذه الحقيبة ذات الإصدار المحدود من هيمالايا بيركين جميع الأرقام القياسية العالمية في ذلك الوقت ببيعها بمبلغ مذهل قدره 379000 دولار. كيم كارداشيان وفيكتوريا بيكهام وجنيفر لوبيز من بين المشاهير الذين لديهم نسختهم النموذجية من حقيبة Himalaya Birkin، واحدة من أغلى الحقائب في العالم. تابعي أيضاً 10 حقائب محفظة يمكنك شراؤها لأمسية ساحرة

حقيبة Lana Marks Cleopatra Clutch

$400,000

يرتبط السعر المرتفع نسبياً لهذه الحقيبة التي غالباً ما يتم حملها على السجادة الحمراء بندرتها، حيث يتم تصنيع حقيبة كليوباترا واحدة جديدة فقط كل عام، وتختلف في التصميم واللون. تمتلك المغنية والممثلة الصينية لي بينج بينج أغلى حقيبة كليوباترا، والتي تحتوي على 1600 ماسة بيضاء، وقد تم إرفاق اسمها بالماس الوردي والذهب الوردي لتتناسب مع فستان السجادة الحمراء. أسست لي بينج بينج مؤسسة L.O.V.E، وهي منظمة خيرية مكرسة للترويج لأسلوب حياة إيجابي وخضراء ومنخفض الكربون ومسؤول بيئياً. بدأت الأمريكية لانا جيه ماركس علامة لانا ماركس التجارية منذ أكثر من 30 عاماً بحقيبة يد واحدة – “The Lunchbox” من جلد التمساح الأحمر.

حقيبة Hermès Chaine d’Ancre Bag

million$1.4 

لم تصنع هيرميس سوى ثلاث حقائب من هذا النوع على الإطلاق؛ وهي عبارة عن تعاون مع صائغ المجوهرات بيير هاردي، الذي استوحى تصاميمه من روبرت دوماس قبل 80 عاماً. صُممت هذه الحقائب لتكون من مقتنيات الهواة، وتم تصنيعها بعناية بالغة على مدار عامين منذ عام 2012. وكما يوحي الإسم، فإن تصميم الحقيبة غير العادية يشبه إلى حد كبير موضوع السجن مع 1160 ماسة مرصعة بحلقات سلسلة على شكل مرساة. يمتد أسلوب Chaine d’Ancre أيضاً إلى الخواتم والأساور. وفقاً لمارتن رول، استراتيجي الأعمال، “تم تصنيف هيرميس باستمرار باعتبارها العلامة التجارية الفاخرة الأكثر قيمة في العالم في دراسات التقييم والتصنيف المختلفة التي نشرتها شركات الاستشارات الرائدة”.

حقيبة Hermès Birkin Bag by Ginza Tanaka

1.9$ million 

تعتبر هذه الحقيبة اليابانية من أكثر حقائب بيركين فخامة، فهي تحتوي على 2000 ماسة على غلافها الخارجي! وتتميز بقطعة مركزية من حجر على شكل كمثرى عيار 8 قيراط يمكن فصلها وارتدائها كبروش. يمكنك أيضاً فصل الحزام المصنوع من الماس المرصع لارتدائه كقلادة. وهي مصنوعة من البلاتين، وهو معدن ثمين في حد ذاته. يتم تعليم المهارات اللازمة لصنع حقائب بيركين الشهيرة على مدار عدة سنوات. قبل أن تسمح بيركين لأي شخص بصنعها لهم، يحتاج الحرفيون إلى الخضوع للتدريب لمدة لا تقل عن خمس سنوات. توجد قائمة انتظار بيركين سيئة السمعة كل عام، لذا تأكدي من أن لديك قدراً كبيراً من المال والصبر عندما يتعلق الأمر بشراء بيركين. إذا كان بإمكانك تحمل تكلفة هذه الحقيبة، وهي ثالث أغلى حقيبة في القائمة، فقد لا تضطرين إلى الإنتظار لفترة طويلة!

حقيبة Hermes Kelly Rose Gold

$2 million

إن حقيبة كيلي روز غولد الصغيرة هي ابتكار آخر باهظ الثمن من إنتاج هيرميس، وهي تأتي في المرتبة الثانية في قائمة أغلى الحقائب، حيث لا يوجد سوى 12 حقيبة منها في العالم. وهذا يعني أن هيرميس ستدفع 24 مليون دولار مقابل 12 حقيبة ذهبية صغيرة! إن جسم الحقيبة مرصع بـ 1160 ماسة، وهي مصنوعة من الذهب الوردي الصلب الذي يشبه جلد التمساح. وقد سُميت الحقيبة على اسم الأميرة كيلي، أيقونة الموضة، وهي ليست كبيرة بما يكفي لتكون عملية حقاً (حتى أنها لا تتسع للنظارات الشمسية)، ولكن يمكنك لف الأشرطة حول معصمك لصنع سوار. هيرميس هي واحدة من العلامات التجارية القليلة في العالم التي لديها قاعدة عملاء مخلصة وثرية مثل هذه التي ستشتري هذا النوع من “إكسسوارات نمط الحياة” الباهظة الثمن وتخلق طلباً في السوق المليء بالإبداعات الفاخرة الباذخة على نحو متزايد!

حقيبة Mouawad 1001 Nights Diamond Purse

3.8 million

تحمل شركة معوض للسلع الفاخرة خمسة أرقام قياسية عالمية في موسوعة غينيس لبعض أغلى العناصر في العالم. تأتي هذه “الحقيبة” أو المحفظة، التي كانت أغلى واحدة منذ عام 2011، مزينة بإجمالي 4517 ماسة (105 ماسة صفراء، و56 ماسة وردية، و4356 ماسة عديمة اللون). استغرقت المحفظة 8800 ساعة من العمل من قبل الحرفيين في الشركة اللبنانية المملوكة للعائلة والتي تحتل المركز الأول على جميع إبداعات هيرميس العديدة! تبيع الشركة جميع أنواع المنتجات الفاخرة، مثل المجوهرات والأشياء الفنية والساعات الفاخرة. هذه القطعة الفنية التي تصدرت القائمة على شكل قلب حب.

بالصور أغلى الحقائب في العالم

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

71730

مجلة ليالينا