Search
Close this search box.

بالصور.. مجموعة المجوهرات الأكثر شهرة من دار بوتشيلاتي Buccellati

مجوهرات بوتشيلاتي Buccellati

أعلنت بوتشيلاتي Buccellati، الدار التاريخية للمجوهرات الراقية والفضيات، عن المجوهرات الأكثر شهرة والتي تمّ تقديمها في المعرض الذي انطلق في البندقية تحت عنوان ‘أمير صائغي الذهب  ‘The Prince of Goldsmiths. فتعرفي على تفاصيل هذه المجوهرات.

فراشة Buccellati Venezia الثمينة

فراشة Buccellati Venezia الثمينة، التي قام بتصميمها أندريا بوتشيلاتي (Andrea Buccellati) وابنته لوكريسيا (Lucrezia)، وتمّ عرضها في البندقية، يرافقها ابداعان آخران من تصميم جيانماريا بوتشيلاتي (Gianmaria Buccellati) (أحدهما غير منشور) من ضمن موضوع تصويري للأجيال الممثلة جيداً في البندقية في غرفة “أجيال بوتشيلاتي – The Buccellati Generations”. لطالما كانت الفراشة رمزاً لدار المجوهرات وأجيال العائلة التي وجهت مسيرتها الإبداعية، تجسد التطور وروحية بوتشيلاتي Buccellati، وتعرض مقدمة مختلف مراحلها.

مجوهرات السيدات النبيلات

تروي المجوهرات التاريخية المصنوعة من الفضة الثمينة والذهب الأصفر، والمرصعة بالياقوت الأزرق والوردي، مع علبة بودرة ثمينة، قصة الأناقة المميزة للقرن العشرين، والتي تجسدها مجموعة ‘عجائب من صنع الإنسان – ‘Manmade Wonders. أضاءت “gallantries” هذه “التحف الفنيّة منازل وخزائن السيدات النبيلات وانتشرت من إيطاليا إلى جميع البلاطات الأوروبية منذ القرن الثامن عشر. استلهم كل من ماريو بوتشيلاتي ثم جيانماريا بوتشيلاتي من الفنون الإيطالية، والعناصر الزخرفية الهندسية التي زينت فن العمارة في عصر النهضة، وفخامة أقمشة البروكار، فصمّموا روائع صغيرة تمّت صناعتها بعناية فائقة، ومهارة لا مثيل لها، وصبرٍ لا يعرف نفاذاً.  في هذا السياق إليك أبرز المجوهرات والساعات الرائجة 

الكلاسيكيات

“تُقدِّم الكلاسيكيات متعة إعادة الاكتشاف، بحيث تستحضر عوالم من الأناقة والفن والطبيعة تخطت حدود الزمن. إن إعادة تفسيرها يعني إعادة تفسير تقاليد وأشكال عمرها آلاف السنين وتقديمها بلمسة عصرية دائمة”، قال أندريا بوتشيلاتي، المدير الإبداعي والرئيس الفخري للدار.  إحياء منها لذكرى الغرفة الأخيرة “The Gallery of Icons” من معرض البندقية للإبداعات الأيقونية، تعيد علامة بوتشيلاتي Buccellati إلى باريس بعضاً من ” الكلاسيكيات الفنيّة” الرائعة التي جاءت من تصميم عائلة بوتشيلاتي Buccellati عبر الأجيال.

تصاميم من عشرينيات القرن الماضي

ابداعات لا تعرف شكاً تشكل بتقنياتها وتميُّز صياغتها نجوم الدار الأيقونية، مثل الدانتيل المذهل lace and enchaning والمتمثلة بتاج الفضة من عشرينيات القرن الماضي من تصميم ماريو بوتشيلاتي، وأيضاً السوار المرن الأيقوني المصنوع من الذهب الأصفر والأبيض مع الماس من تصميم ابنه جيانماريا. النقش، قصة يرويها بشكل مثالي سواران من الذهب الأصفر والأبيض قام بتصميمهما أندريا بوتشيلاتي؛ إضافة الى تقنية التول بدقتها المعقدة والتي لا تقل تأثيراً، المجسدة بسوار من عشرينيات القرن الماضي من تصميم ماريو بوتشيلاتي، تغلق دائرة السرد التي تصف تماماً براعة الدار. إليك المزيد عن BUCCELLATI مجموعة المجوهرات الراقية MOSAICO

بالصور أفخم مجموهرات دار بوتشيلاتي Buccellati

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

71652

مجلة ليالينا