Search
Close this search box.

بالصور.. أجدد مستحضرات كريمات الوقاية من الشمس وفوائدها

حماية البشرة من الشمس

مع بداية شهر مايو، حان الوقت للاستعداد للتمتع بأشعة الشمس والصيف وإعطاء الأولوية للعناية بالبشرة مع أفضل واقيات الشمس لعام 2024. بدءً من التركيبات المبتكرة إلى المفضلة التي تم تجربتها واختبارها، يقدم لك هذا الدليل أفضل 10 واقيات من الشمس توفر الحماية القسوى لبشرتك.

لماذا نستخدم واقي الشمس على الوجه كل يوم؟

إذا كان وضع واقي الشمس على بشرتك يجعلك تفكرين في الخطوط البيضاء ففوائد واقي الشمس لها تأثير دائم على بشرتك تنسيك هذه المشكلة. قد لا تكون واضحة على الفور، ولكن بعد 10 سنوات ستكون ممتنة لاستعمال كريم واقي الشمس على وجهك كل يوم، عندما ستبدو بشرة أصغر سناً. إذا كنت تتساءلين عن كيفية مساهمة واقي الشمس في الحصول على بشرة شابة وصحية، فإليك أفضل فوائده:

فوائد وضع واقي الشمس على وجهك وجسمك

 

احمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة
احمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة

إن وضع واقي الشمس على وجهك وجسمك ليس مهماً فقط لمنع حروق الشمس، ولكنه يوفر أيضاً العديد من الفوائد الأخرى.

  1. الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تخترق الجلد وتلحق الضرر بالخلايا، مما يسبب طفرات في الحمض النووي قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان. يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لواقي الشمس في منع هذه التأثيرات الضارة عن طريق حجب أو امتصاص الأشعة فوق البنفسجية قبل أن تتمكن من اختراق الجلد.

  1. يمنع حروق الشمس

تحدث حروق الشمس عندما يتعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية المفرطة، مما يسبب الإحمرار والألم والتقشير. يمكن أن يساعد استخدام واقي الشمس في منع حروق الشمس عن طريق حجب أو امتصاص الأشعة فوق البنفسجية قبل أن تلحق الضرر بالجلد.

  1. يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد

السبب الرئيسي لسرطان الجلد هو التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية من الشمس. ولهذا السبب من المهم وضع واقي الشمس كل يوم حتى تتمكني من تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد لأنه يحمي بشرتك من الأشعة .

قد يهمك معرفة الممنوع والمسموح عند إرتداء عامل الحماية من الشمس SPF

  1. يمنع الشيخوخة المبكرة

يمكن أن يسبب ضرر الشمس الشيخوخة المبكرة، بما في ذلك التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع العمرية. يحدث هذا لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تحطم ألياف الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يؤدي إلى فقدان مرونته وثباته. يمكن أن يساعد استخدام واقي الشمس يومياً في منع علامات الشيخوخة عن طريق حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية.

  1. يحسن نسيج الجلد

يمكن أن تسبب أضرار أشعة الشمس أيضاً ملمساً خشناً وغير متساوٍ للجلد، مما يجعل البشرة تبدو باهتة. يمكن أن يساعد واقي الشمس في تحسين نسيج الجلد عن طريق حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ومنع تلف خلايا الجلد.

  1. يقلل من فرط التصبغ

يمكن أن يؤدي قضاء الكثير من الوقت في الشمس أيضاً إلى فرط التصبغ، وهي حالة تصبح فيها بقع الجلد أغمق من الجلد المحيط. يمكن أن يساعد واقي الشمس في تقليل فرط التصبغ عن طريق منع الأشعة فوق البنفسجية من الوصول إلى خلايا الجلد والتسبب في تلفها.

  1. يمنع البقع الداكنة

البقع الشمسية هي بقع داكنة صغيرة تظهر على الجلد بسبب أضرار أشعة الشمس. يمكن أن يساعد استخدام واقي الشمس في منع ظهور البقع الشمسية عن طريق حماية الجلد ومنع تلف خلايا الجلد.

تعرفي على الـ مفاهيم خاطئة حول عامل الحماية من الشمس SPF

  1. يمنع الكلف

الكلف هو حالة تظهر فيها بقع بنية أو رمادية على الجلد، عادة على الوجه. يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى تفاقم الكلف، لذا فإن استخدام واقي الشمس بانتظام يمكن أن يساعد في منع تفاقم هذه الحالة.

  1. يوفر الرطوبة

تحتوي العديد من واقيات الشمس على مكونات مرطبة يمكن أن تساعد في ترطيب البشرة ومنع الجفاف. الجلد الجاف أكثر عرضة لأضرار أشعة الشمس، لذا فإن الحفاظ على ترطيب البشرة يمكن أن يساعد في منع أضرار أشعة الشمس.

  1. سهل الإستخدام

واقي الشمس سهل الإستخدام ويمكن تطبيقه بسرعة. تأتي العديد من واقيات الشمس في شكل رذاذ أو لوشن، مما يجعلها سهلة الاستخدام على الجلد.

في حال كنت على الشاطئ ننصح بإعادة تطبيق كريم الحماية من الشمس كل 30 دقيقة. أما خلال يومك العادي فمرتين كافية خلال النهار.

أجدد مستحضرات واقي الشمس لتتسوقي منها على الفور:

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

67445