Search
Close this search box.

الزي الرسمي للدول المشاركة يسرق أضواء أولمبياد باريس 2024

Michel & Amazonka for Mongolia

تعرف باريس أنها وجهة سياحية مميّزة لقضاء العطلات الرومانسية، ولكن باريس أيضاً تستحضر روح الأناقة الراقية. وهي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية 2024. ومن المسلم به أن الرياضيين سيضطرون إلى مشاركة الأضواء بزيهم الرسمي. لذلك دعونا نلقي نظرة على الزي الأولمبي الذي صممه مصممون مشهورون من بعض البلدان لأولمبياد باريس 2024.

Ralph Lauren for USA

ابتكر رالف لورين Ralph Lauren الزي الرسمي لكل من الرياضيين الأولمبيين والبارالمبيين للمرة التاسعة. قام المصمم بإنشاء مجموعتين.

في حفل الإفتتاح، ارتدى الرياضيون سترة كلاسيكية من الصوف البحري من رالف لورين مع لمسات حمراء وبيضاء، وقميص أكسفورد مخطط، وربطة عنق متماسكة باللون الأزرق الداكن، وجينز فاتح مدبب وأحذية من جلد الغزال.

وفي الحفل الختامي، سيظهر الرياضيون وهم يرتدون سترة رياضية على طراز الدراجات النارية عليها رقعة أمريكية، وقميص بولو كلاسيكي مخطط وجينز أبيض من الجينز. وصممت العلامة التجارية أيضاً خطًا من ملابس القرية، أقل رسمية قليلاً من زي العرض.

Berluti for France

صممت بيرلوتي Berluti  ملابس مستوحاة من ملابس السهرة الرسمية للفريق مع خيارات مختلفة للرياضيين من الذكور والإناث.

سيرتدي الرياضيون الذكور سترة توكسيدو زرقاء داكنة تتميز بياقة شال ذات تأثير الزنجار بألوان العلم الفرنسي. وتقترن البدلة الرسمية مع بنطال مطابق وحذاء بيرلوتي شادو الرياضي المميز.

يمكن للرياضيات الإختيار بين سترة توكسيدو بدون أكمام، مع بنطلون أو تنورة حريرية ملفوفة. صُنعت بدلة السهرة المصممة من مزيج من الصوف البارد والليكرا لضمان تجربة مريحة وخالية من التجاعيد طوال الحفل.

Stéphane Ashpool for France

المدير الفني ومؤسس Pigalle، قام ستيفان أشبول Stéphane Ashpoo بتصميم الزي الرسمي وأزياء القرية لفريق فرنسا. جعل أشبول التصاميم تبدو رائعة وأنيقة وحديثة لأن هذا هو الشيء الذي أراده الرياضيون. فالزي الرسمي مصنوع من أقمشة تقنية ويتميز بقاعدة بيضاء بألوان متدرجة. هذا يمثل التنوع في فرنسا.

Kenzo for France

أعاد نيغو، المدير الفني لشركة كينزو Kenzo ، تصميم البدلة المستوحاة من الكيمونو من مدرج خريف 2023 لفريق الجودو الفرنسي.

تم تصميم السترات البحرية مع الأخذ في الإعتبار الصورة الظلية الثقافية اليابانية للكيمونو وحاجة الرياضي إلى نسيج أكثر سمكاً في الجودو. يتيح شكل الكيمونو حرية الحركة للاعب بينما يدعم سمك القماش قبضة وتثبيت أفضل. ينضح هذا الثوب أيضاً بأجواء التقاء الشرق والغرب التي غالباً ما يتم الإشادة بها على المصمم.

Michel & Amazonka for Mongolia

يعتبر الزي الرسمي لفريق مانغوليا، الذي صممه ميشيل وأمازونكا Michel & Amazonka ، من السترات المطرزة والقفاطين التي تشبه الزي التقليدي المنغولي، هو الأكثر سحراً. ابتكر المصمم أربعة أشكال: اثنان للرجال واثنان للنساء. يمتلك حاملو العلم ملابسهم الخاصة، حيث يرتدي الرجال قبعات مدببة تقليدية (بوريات) وأحذية طويلة (جوتال). في هذا السياق اعرف على أزياء ديور Dior للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025

Lululemon for Canada

تقوم شركة Lululemon بتجهيز الفرق الأولمبية والبارالمبية الكندية للمرة الثانية. يتميز الزي الرسمي بتقنية SenseKnit لتوفير الراحة الحرارية والأقمشة الممتصة للعرق لتعزيز التهوية إلى جانب الأقمشة خفيفة الوزن والمطاطة، ورباط سحب قابل للتخصيص وأشكال ومواضع جيوب مصممة حديثاً.

تميز مظهر حفل الإفتتاح للرياضيين بسترة بومبر من الجاكار مع طبعة فريدة تحتفي بالفن والهندسة المعمارية والطبيعة الكندية. تم تصميم زي الحفل الختامي بالتعاون مع فنان السكان الأصليين ميسون ماشون من Saddle Lake Cree Nation. إنه يبرز طباعة مستوحاة من الإضاءة الطبيعية، بما في ذلك الشفق القطبي.

Musinsa for Korea

يتميز الزي الكوري الذي صممته Musinsa Standard، وهي ماركة أزياء كورية، ببدلة بحزام باللون الأزرق الجداري، مما يعطي إحساساً بالهدوء ويمثل الشرق وروح الشباب والمغامرة.

الزي مصنوع من الصوف الصيفي مع مراعاة درجة الحرارة الحارة في باريس. تتميز بطانة السترة بتصميمات من البورسلين باللونين الأزرق والأبيض، والحزام عبارة عن إعادة تفسير لشريط الساق الذي يتم ارتداؤه مع الملابس التقليدية للمسؤولين الحكوميين.

Asics for Japan

تتميز مجموعة Asics باللون الأساسي “Sunrise Red”، الذي يخلق تأثيراً متدرجاً على سترة Podium. وتتميز التصاميم برسم “ياغاسوري”، وهو نمط ياباني تقليدي يمثل العزيمة والقوة.

تشتهر شركة Asics بتصنيع ملابس عملية وصديقة للبيئة من خلال التركيز على المواد الصديقة للبيئة. ومن ثم، تم تصميم أحذية الفريق لسهولة إعادة التدوير، والحفاظ على الأداء العالي مع تقليل النفايات.

Riachuelo for Brazil

كان زي حفل الإفتتاح لرياتشويلو مستوحى من التراث الثقافي البرازيلي. تتميز المجموعة بنعال Havaianas وقميص مخطط وسترة مطرزة. تتضمن اللوحة ألوان العلم البرازيلي، وهي ظلال من اللون الأخضر والأزرق والأصفر. تتضمن التصاميم إشارات إلى التنوع البيولوجي البرازيلي، وتضم عناصر من الحيوانات والنباتات. تم تصميم زي منصة التتويج لفريق البرازيل بواسطة Peak Sports.

Anta for China

لألوان الأساسية التي يستخدمها أنتا Anta  في زي الفريق الصيني هي الأحمر والأصفر، في إشارة إلى العلم الصيني. تمثل هذه اللوحة الحظ السعيد والسعادة في الثقافة الصينية.

استخدمت أنتا، وهي علامة تجارية صينية رائدة في مجال الملابس الرياضية، تقنيات النسيج المتقدمة لضمان أن الزي الرسمي ليس أنيقاً فحسب، بل عملياً أيضاً، مما يعزز أداء الرياضيين. قد يهمك أزياء دولتشي أند غابانا للملابس الرجالية

بالصور الزي الرسمي للدول الخاص بأولمبياد باريس 2024

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

71362

مجلة ليالينا