Search
Close this search box.

أزياء ديور Dior للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025 في أسبوع الموضة في باريس  

مجموعة ديور للملابس الرجال لربيع وصيف 2025

إنطلق عرض أزياء ديور Dior في أسبوع الموضة في باريس PFW ضمن مجموعة  Dior Homme لربيع وصيف 2025 للملابس الرجالية  بتوقيع المصمم كيم جونز Kim Jones . فكيف كانت هذه المجموعة وما الذي ميزّها؟ تابعوا التفاصيل كاملة.

كيم جونز في ديور

لقد برز كيم جونز حقاً خلال هذه المجموعة الأحدث من الملابس الرجالية لـ ديور DIOR ، حيث أظهر مستوى جديداً من المهارة الفنية. بعد انضمامه إلى عائلة Dior Homme في عام 2018، واصل جونز تحسين تفسيراته لرموز الدار. ومن خلال إعادة تفسير رجل ديور، فقد أثار إعجاب الموالين للدار والعملاء الجدد على حدٍ سواء.

مصدر إلهام  كيم جونز

مع اقتراب موعد انعقاد الألعاب الأولمبية، كان بإمكان كيم جونز Kim Jones الإستفادة من الحدث للإدلاء ببيان حول الملابس الرياضية. ففي النهاية، لديه واحد من أكبر أرشيفات الموضة في العالم، بما في ذلك مئات الأحذية الرياضية.

 ومع هذا لم تكن مجموعة كيم جونز لـ Dior Homme تتعلق بالملابس الرياضية أو المشاعر المستوحاة من الألعاب الأولمبية. وبدلاً من ذلك، أصبح العرض احتفالاً بأعمال الفنان الجنوب أفريقي هيلتون نيل.

وبدلاً من ذلك، اختار التركيز على هوس شخصي أكثر مثل: أعمال صانع الفخار الجنوب أفريقي هيلتون نيل. كان جونز يشتري أعمال نيل منذ سنوات، وتصل أعداد مجموعته إلى المئات. قد يهمكم فاريل يفتتح أسبوع الموضة في باريس بعرض لويس فويتون في اليونسكو!

كانت المجموعة نفسها عبارة عن مشهد، حيث تتميز بمنحوتات عملاقة مستوحاة من إبداعات قطة نيل الشهيرة. أحدهما، وهو هجين بين الإنسان والقطط، يعكس الآلهة المصرية القديمة، وقد تم الإحتفاظ به حتى في النموذج الإفتتاحي للعرض.

تفاصيل مجموعة ديور للأزياء الرجالية

كان تأثير نيل واضحاً في جميع أنحاء الملابس. فظهرت بدلة سوداء بزخارف طيور مرصعة بالفضة، مرددة أسلوب نيل. زينت الأنماط والشعارات المرحة الملابس المحبوكة، بينما استغرقت صناعة سترة مطرزة باللونين الأزرق والأبيض ما يقرب من 2000 ساعة، لتحاكي نسيج سيراميك نيل.

إكسسوارات المجموعة المميّزة

وكانت الملحقات مرحة بنفس القدر. وزينت المنحوتات الخزفية التي تشبه الأوشحة الأعناق، بينما صمم ستيفن جونز قبعات مصنوعة يدوياً من الكروشيه على يد حرفيين من جنوب أفريقيا. حتى حقائب السرج المصغرة تأتي كاملة مع المعلقات الرائعة للقطط. وكان نيل نفسه متحمسًا للتعاون. وقال خلف الكواليس: “إنه لأمر رائع أن نرى ما فعله جونز”.

لم يكن جونز، الذي نشأ في أفريقيا، يحتفل بفن نيل فحسب. أثارت الصور الظلية الفضفاضة والسترات الاستكشافية والأحذية المستوحاة من القبقاب إحساسًا بالمناظر الطبيعية في جنوب إفريقيا، veldt. في هذا السياق Dior تعلن باسل خياط سفيراً إستثنائياً للملابس الرجالية!

فن  Hylton Nel

ولم تخلو المجموعة من لمسة ديور المميزة. تحاكي السراويل ذات الثنيات ومعطف الرأس غير المتماثل تصميم عام 1952 الذي صممه كريستيان ديور نفسه.

يعكس هذا التركيز على الحرفة حب جونز لجمع القطع التاريخية. وبينما يطارد بعض المصممين الإتجاهات السائدة، يمزج جونز بين روح الظهور والشغف الحقيقي بالاكتشاف، ويبتكر مجموعات تلقى صدى لدى هواة جمع الأزياء وخبراء الموضة على حدٍ سواء.

وكما لاحظ جونز نفسه، “إن إبقاء العميل متحمساً هو أهم شيء”. مع هذه المجموعة، فعل ذلك تماماً، بينما قدم للعالم فن  Hylton Nel.

مجموعة كيم جونز لرجل ديور لربيع وصيف 2025

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

من عرض جان بول غوتييه

إطلالات مبتكرة في أزياء جان بول غوتييه لخريف وشتاء 2024 في أسبوع الأزياء الراقية

في متابعة يومية لأبرز العروض العالمية من أسبوع باريس للأزياء الراقية، ننقل إليكم تفاصيل مجموعة المصمم جان بول غوتييه التي تميّزت بخطوطها الجديدة وإبتكاراتها. فكيف

المزيد>>
69980

مجلة ليالينا