Search
Close this search box.

أزياء زهير مراد الراقية تحاكي جروح المرأة وقوتها في أسبوع باريس

من مجموعة زهير مراد للأزياء الراقية 2024- 2025

كشف زهير مراد Zuhair Mrad في مجموعته الجديدة من الأزياء الراقية في أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2024- 2025، عن جمال الضعف الذي يشكل ملهمته، والذي يجعل جراحها وندوبها أقوى من أي وقت مضى، فهي سيدة مصيرها. لا شيء ولا أحد يستطيع أن يعيق طريقها إلى السعادة، وبحثها عن الصفاء، رغم خيبات الأمل. إنها تأتي من مكان بعيد وتسافر أبعد من ذلك إلى إرتفاعات لا يمكن للبشر العاديين الوصول إليها. فماذا عن تفاصيل هذه المجموعة؟ تابعي لتعرفي أكثر.

مجموعة بطلتها الأنثى القوية

 

المصمم زهير مراد
المصمم زهير مراد

اتخذ زهير مراد منعطفاً دراماتيكياً في مجموعته للأزياء الراقية لخريف 2024، حيث صاغ عالماً لبطلة ترتدي الدرع اللامع لقوتها الداخلية.

لقد ولت فساتين الأميرة التقليدية. هنا، تظهر ملهمة مراد، ورحلتها العاطفية محفورة على الملابس. الزخارف الخشنة، التي تذكرنا بالزجاج المكسور، تزين الفساتين والسترات، بحيث ترمز إلى آلام الماضي. كانت الستائر القطرية والزخارف المقطوعة تعكس ندوب المعارك التي خاضتها، الداخلية والخارجية على حد سواء.

اتخذ التطريز المعقد المميز لمراد حافة جديدة هذا الموسم. شكلت الطبقات والزخارف المتلألئة كواكب عبر الفساتين، في تناقض صارخ مع العناصر الداكنة. كانت البدلة المرصعة باللؤلؤ تلمع مثل الفقاعات، وهي تذكير بأن الفرح والألم يمكن أن يتعايشا. تابعي أيضاً كيفية تنسيق الفساتين السوداء في الصيف لإطلالة منعشة من عروض الأزياء

بين الماضي والحاضر

وظهر في أحد الفساتين “ثقب رصاصة” مطرز باللون الأسود على الجذع، وهي صورة قوية تشير إلى صدمة الماضي. ومع ذلك، ظلت الصورة الظلية قوية – حيث أوحت خطوط العنق العالية والأكتاف المربعة والشالات المتدفقة بامرأة تقف شامخة على الرغم من معاركها.

هذه مجموعة وبحسب زهير مراد  للمرأة التي لا تخشى إظهار ندوبها والخروج منها بشكل أقوى. على الرغم من أنه قد لا يكون هناك فستان أميرة واحد في الأفق، إلا أن زهير مراد يقدم تاجاً للملكة بداخلها، على استعداد لحكم عالمها الخاص.

يتم التعبير عن هذه المرونة من خلال الإبداعات التي تتجلى فيها آثار آلام الماضي، وترتفع إلى تطريزات. تجمع الغرز المصنوعة من الكريستالات المتلألئة بين حواف الفستان المشقوق والندبات والشقوق التي تسرق الضوء إلى الداخل. تعمل طبعة الحيوانات المعاد تصورها على رفع مستوى الحس، وهو تمويه حسي يعيد كتابة غريزة البقاء في شكل أنثوي مباشرة على الجلد. يتصاعد الدخان ثلاثي الأبعاد من الأسفل إلى الأعلى على ثوب بأكتاف مرتفعة. هنا وهناك، يصمم زهير مراد آثار الرصاص، والمرايا المحطمة، وبصمات الأصابع الكبيرة التي تنقش أخاديدها التوقيع الذي لا يمحى للشخصية الأنثوية المثالية التي تشارك، وتنظم، وتنجز، وتعمل ضد النسيان. تتشابك البلورات مع شبكات عصبية معقودة كما لو أنها تطرد التوتر. ولكن في كل مكان أيضاً، متلألئة حول دموع مبهجة وغير منتظمة. في هذا السياق تابعي رحلة فخمة بين الماضي والحاضر في مجموعة زهير مراد ريزورت 2025

درجات ألوان مجموعة زهير مراد

تتراوح اللوحة من درجات اللون الجسدي، ومن اللون القرمزي إلى اللون الأحمر، أو الألوان القططية للفساتين البرتقالية البنية، وتتميز أيضاً بشكل بارز باللون الأسود، والرمادي المعدني، والرمادي الفولاذي المستخدم في الدروع. يلعب الجلد دوراً مهماً في اختيار المواد. أرقى الأنسجة، الحرير المزدوج، الشيفون، الساتان، الكريب كادي، التول المطرز، المخمل، والجيرسي تضفي طابعاً سامياً على الموضوع من خلال تعزيز الأصباغ والإنعكاسات.

مجموعة زهير مراد لخريف وشتاء 2024-2025

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

70215

مجلة ليالينا