Search
Close this search box.

هكذا هنّأت الملكة رانيا الأمير الحسين في يوم ميلاده الـ 30!

الأمير الحسين والأميرة رجوة

نشرت الملكة رانيا رسالة مؤثرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي احتفلت فيها بعيد ميلاد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله مرفقة صورة له مع زوجته الحامل الأميرة رجوة الحسين، وكتبت على إنستغرام  ” عيد ميلاد سعيد يا عزيزي حسين. لا أستطيع الإنتظار لرؤيتك أنت ورجوة كوالدين!  

وكذلك هنأ الديوان الملكي الهاشمي ولي العهد، ونشر صورة لسموه أرفقها بمنشور جاء فيه: “كل عام وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد بألف خير بعيد ميلاده الثلاثين، ويتمنى الديوان الملكي الهاشمي لسموه بهذه المناسبة دوام الصحة والسعادة والتوفيق”.

 

 

الملكة رانيا
الملكة رانيا

عن الأمير الحسين

ولد سموه في عمان في 28 يونيو 1994، وسمي ولياً للعهد بمرسوم ملكي صدر في 2 يوليو 2009. وفي عام 2017، تخرج سمو الأمير من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، التي تخرج منها والده الملك عبد الله، وجده جلالة المغفور له الملك الحسين.

وفي عام 2016، تخرج ولي العهد من جامعة جورج تاون في واشنطن العاصمة، حيث تخصص في التاريخ الدولي. كما تخرج عام 2012 من أكاديمية كينجز في مادبا.

وتزوج الأمير الحسين – وريث العرش الأردني – من الأميرة رجوة، وهي مهندسة معمارية سعودية من عائلة بارزة مرتبطة بالعائلة المالكة السعودية، في يونيو 2023.

أقيم حفل زفافهما في قصر زهران الذي يرجع تاريخه إلى منتصف القرن في العاصمة عمان، وهو مسرح حفلات الزفاف الرئيسية الأخرى في المملكة الهاشمية، بما في ذلك حفلات زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا ووالد الملك الراحل الملك الحسين بن طلال.

وكان الديوان الملكي الهاشمي قد أعلن في أبريل أن الزوجين الملكيين ينتظران طفلهما الأول هذا الصيف. في هذا السياق أبرز محطات حياة الأميرة رجوة الحسين وهواياتها بمناسبة عيدها الـ30

يحمل ولي العهد رتبة رائد في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ويشغل حاليا منصب نائب قائد سرية الدبابات في كتيبة المدرعات الملكية الثانية، إحدى وحدات لواء الملك الحسين بن طلال 40 مدرع.

وشارك الأمير الحسين إلى جانب زملائه الجنود في العديد من الدورات التدريبية العسكرية والميدانية المتخصصة، بما في ذلك القفز بالمظلات، والعمليات الخاصة، والقوات البحرية، وطيران المروحيات. كما يُظهر اهتماماً كبيراً بكل من الأفراد العسكريين العاملين والمتقاعدين.

وأشرف ولي العهد على برنامج “إخوة السلاح” الذي تم إعداده بتوجيهات ملكية سامية لدعم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، من خلال لجنة مشكلة لهذا الغرض.

ويتابع مع كافة المؤسسات تنفيذ توجيهات جلالة الملك من خلال الزيارات والجولات التفقدية.

وقد أولى صاحب السمو الملكي الشباب الأردني أقصى اهتمامه، حيث أطلقت مؤسسة ولي العهد عام 2015، والتي تهدف إلى تمكين الشباب من خلال غرس حس القيادة والمواطنة والتفاني في العمل الجاد في نفوسهم.

حصل سموه على عدة أوسمة، منها وسام الإستقلال من الدرجة الأولى، وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، وسام مئوية الدولة الأولى، وسام النجم القطبي الملكي من السويد، وسام القديس أولاف الملكي النرويجي (من الدرجة الأولى)، ووسام الملك حمد (طوق الدرجة الممتازة) من البحرين، وسام المئوية للثورة العربية الكبرى.

قد يهمكم معرفة : ولي العهد الأمير الحسين والأميرة رجوى ينتظران طفلهما الأول!

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

من عرض جان بول غوتييه

إطلالات مبتكرة في أزياء جان بول غوتييه لخريف وشتاء 2024 في أسبوع الأزياء الراقية

في متابعة يومية لأبرز العروض العالمية من أسبوع باريس للأزياء الراقية، ننقل إليكم تفاصيل مجموعة المصمم جان بول غوتييه التي تميّزت بخطوطها الجديدة وإبتكاراتها. فكيف

المزيد>>
70203

مجلة ليالينا