Search
Close this search box.

دولة الإمارات والسعودية الوجهة الأولى عربياً لإستقطاب الأثرياء في 2024

الإمارات

من المتوقع أن يسجل عام 2024 رقماً قياسياً من حيث أعداد الأثرياء المهاجرين إلى أنحاء العالم، بواقع 128 ألف مليونير، متجاوزاً الرقم القياسي السابق البالغ 120 ألف مليونير المسجل في عام 2023… وما زالت الإمارات تتصدر قائمة الدول الأكثر جذبًا للأثرياء في العالم للعام الثالث على التوالي، غير أن السعودية دخلت وبقوة السباق التنافسي في استقطاب أصحاب الملايين والاستثمارات الكبرى ورواد الأعمال من كافة دول العالم، حيث من المتوقع أن تستقبل المملكة العربية السعودية نحو 300 مليونير مهاجر في 2024.

تقرير شركة Henley & Partners

وفي تقريرها الأخير، قالت شركة هينلي آند بارتنرز إن العاصمة السعودية الرياض وكذلك جدة أصبحت “تحظى بشعبية متزايدة” لدى المليونيرات المهاجرين، خاصة من شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت الشركة الإستشارية البريطانية في البيان: “من وجهة نظرنا، فإن هاتين المدينتين لديهما القدرة على تقليد دبي وأبو ظبي في جذب أعداد كبيرة من المغتربين الأثرياء في المستقبل”.

ووفقاً للتحليل، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تقدمها باعتبارها الوجهة الأولى المفضلة للأثرياء، حيث من المتوقع أن يجعل من البلاد موطناً لهم بحلول نهاية عام 2024، حيث يقدر بنحو 6700 مليونير. في هذا السياق 25 مليار دولار حجم صناعة الأزياء في السعودية!

“للعام الثالث على التوالي، تبدو دولة الإمارات العربية المتحدة مستعدة لاحتلال المركز الأول كمغناطيس رائد للثروة في العالم، حيث من المتوقع أن يعود عدد قياسي من المهاجرين الأثرياء إلى الإمارات بحلول نهاية العام يبلغ 6,700 مهاجر، مدعومين بشكل كبير بالتدفقات الكبيرة من الخارج”. وقالت الشركة الاستشارية البريطانية: “المملكة المتحدة وأوروبا”.وبحسب التقرير، فإن الدخل المعفي من الضرائب في الإمارات، وبرنامج الإقامة للتأشيرة الذهبية، والموقع الجغرافي، جعلها وجهة مفضلة لأصحاب الملايين المهاجرين.

عام 2024 لحظة فاصلة في الهجرة

 

السعودية
السعودية

قال دومينيك فوليك، رئيس مجموعة عملاء القطاع الخاص في Henley & Partners، إن عام 2024 يتشكل ليكون لحظة فاصلة في الهجرة العالمية للثروة.

“من المتوقع أن ينتقل عدد غير مسبوق من المليونيرات في جميع أنحاء العالم هذا العام، وهو 128 ألف مليونير، متجاوزاً الرقم القياسي السابق البالغ 120 ألف مليونير المسجل في عام 2023. وبينما يتصارع العالم مع عاصفة كاملة من التوترات الجيوسياسية، وعدم اليقين الاقتصادي، والإضطرابات الإجتماعية، يصوت المليونيرات بأقدامهم في السجل قال فوليك: “الأرقام”.

وأضاف: “في كثير من النواحي، تعد هذه الهجرة الكبيرة للمليونيرات مؤشراً رئيسياً، يشير إلى تحول عميق في المشهد العالمي والصفائح التكتونية للثروة والسلطة، مع آثار بعيدة المدى على المسار المستقبلي للدول التي يتركونها وراءهم أو تلك التي يتخذون منها موطنهم الجديد.

وتلي دولة الإمارات العربية المتحدة الولايات المتحدة وسنغافورة، حيث من المتوقع أن يعيش 3800 و3500 مليونير في هذه البلدان بحلول نهاية هذا العام.

واحتلت كندا المركز الرابع في القائمة، حيث من المتوقع أن يتدفق 3200 مليونير إلى البلاد، تليها أستراليا وإيطاليا مع 2500 و2200 مليونير قادمين إلى هذه الدول، على التوالي.

وجاءت سويسرا في المركز السادس في القائمة، حيث انتقل ما يقدر بنحو 1500 مليونير إلى البلاد، تليها اليونان والبرتغال بـ 1200 و800 على التوالي.

وأبرز التقرير أنه من المتوقع أن تشهد المملكة المتحدة خسارة صافية غير مسبوقة تبلغ 9500 مليونير في عام 2024 – في المرتبة الثانية بعد الصين في جميع أنحاء العالم وأكثر من ضعف الـ 4200 مليونير الذين غادروا البلاد العام الماضي.

حفلات الزفاف في دبي.. لماذا يجب عليك الإحتفال بيومك الخاص في الوجهة الأولى في العالم؟

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

70018

مجلة ليالينا