25 مليار دولار حجم صناعة الأزياء في السعودية!

الأزياء السعودية

يشهد قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية ازدهاراً بقيمة 24.6 مليار دولار، يأتي أكثر من نصفه من القطاع المحلي، وفقاً لتقرير جديد. فماذا في التفاصيل؟

قطاع الأزياء المزدهر في السعودية

أصدرت الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (منشآت) تقريرها للربع الأول من عام 2024، حيث سلطت الضوء على قطاع الأزياء المزدهر في المملكة وثروة الإمكانات الاستثمارية لرواد الأعمال.

فالمملكة العربية السعودية تتمتع بمشهد أزياء مزدهر حيث تقدر قيمة الصناعة بحوالي 25 مليار دولار وتمويل العلامات التجارية المحلية المزدهرة.

بحيث كشف التقرير عن صناعة أزياء تبلغ قيمتها المذهلة 92.3 مليار ريال سعودي ما يعادل (24.6 مليار دولار)، حيث يساهم القطاع المحلي بمبلغ 46.9 مليار ريال سعودي (12.5 مليار دولار).

سوق الأزياء السعودي وقيمة الإنفاق

ووصل الإنفاق الاستهلاكي على العلامات التجارية المستوردة إلى 27.4 مليار ريال سعودي (7.3 مليار دولار)، مما يسلط الضوء على وجود سوق كبيرة يمكن للعلامات التجارية المحلية أن تستحوذ عليها.

ويتم التأكيد على مسار النمو القوي هذا من خلال الزيادة التراكمية المتوقعة بنسبة 48 في المائة في قيمة قطاع الأزياء بين عامي 2021 و2025.

قد يهمك التعرف على  أسبوع الموضة في البحر الأحمر.. مجموعة المصممة السعودية تيما عابد تخطف الأنفاس!

بصمة سعودية عالمية

يتوقع الرئيس التنفيذي للجنة الأزياء، بوراك كاكماك، استمرار التقدم والازدهار مدفوعاً بموهبة المصممين المحليين والرؤية المبتكرة لرواد الأعمال. ويؤكد على قدرة المملكة العربية السعودية على ترك بصمة دائمة على ساحة الموضة العالمية.

ويسلط التقرير الضوء أيضاً على ريادة المملكة في استثمارات رأس المال الإستثماري. وفقاً للرئيس التنفيذي لشركة MAGNiTT (المصدر الأول للتحليلات والبيانات والرؤى التي تغطي الشركات الناشئة والمستثمرين والصناديق في الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان وتركيا) فيليب باهوشي، شهد الربع الأول من عام 2024 استثماراً رائعاً بقيمة 900 مليون ريال سعودي (240 مليون دولار) في الشركات الناشئة .

تابعي المزيد : تعاون Tyler, The Creator و Louis Vuitton: هل يمكنك تسوقه الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية؟

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

68800

مجلة ليالينا