Search
Close this search box.

التصميم الداخلي الفرنسي ديكور كلاسيكي عصري لتزيين منزلك

التصميم الداخلي الفرنسي

يوفر التصميم الداخلي الفرنسي مزيجاَ مذهلاً من الرقي والبساطة فهو عبارة عن دمج أنماط جديدة جريئة مع التصميمات التقليدية لتوفير لوحة ألوان أنيقة وعصرية. يتطلب الأسلوب الفرنسي بعض التركيز، ولكن في قلب هذه الجمالية يتم إنشاء مساحات تدمج الأناقة الأصلية مع بقع صغيرة من التفاخر.

إليك بعض النصائح لمساعدتك على المزج بين التصميم الكلاسيكي والحديث بشكل مثالي لتصميم داخلي فرنسي أنيق.

الإطلاع على التاريخ الفرنسي

تتمتع كل شقة فرنسية بقصتها الرائعة وجاذبيتها الخاصة التي يجب احترامها. إذ يجب أن يجمع التصميم الجيد بين الشخصية المميزة وأناقة المساحة مع الفخامة العملية.

نظرة على الموضة الفرنسية

إن التصميمات الداخلية الفرنسية ليست منسقة للغاية أو مثالية للغاية.

القاعدة الأولى للديكورات الداخلية الفرنسية هي: لا تحاولي جاهدة لتنسيق غرفك مع بعضها البعض! يتبنى التصميم الداخلي الفرنسي نفس مبدأ عدم التدخل تجاه التصميمات الداخلية كما هو الحال مع أسلوبهم. اجعلي الأمر بسيطاً، وامزجي بين الطراز القديم والجديد، واسمحي لذكرياتك بتشكيل المساحة من لوحات أو تحف.

إعادة الإستخدام وإعادة التدوير

عندما يقوم المصممون بالديكور على الطراز الفرنسي، فإنهم يتصفحون متاجر السلع القديمة والتراثية للعثور على القطع المثالية. المهم هو الديكور المستدام والبيئي من أجل إعادة استخدام وإعادة اختراع غرض لعناصر الديكور.

ابتعدي عن الألوان المحايدة

على الرغم من أن الفرنسيين لديهم جاذبية للديكورات الداخلية الأنيقة ذات اللون الأبيض بالكامل، إلا أن اللون هو الطريقة التي يمكنهم من خلالها ربط الفجوة القديمة بالجديدة. في التصميم الداخلي الفرنسي، القاعدة الوحيدة هي أنه لا توجد قواعد. اجمعي بين الألوان والفترات الزمنية وأي نمط تصميم يناسبك.

فكري في نمط الحياة الفرنسي

تتعلق التصميمات الداخلية الفرنسية بالتصميم بقدر ما هي أسلوب حياة. تبدو سهلة للغاية، ولكن فقط لأنها مصممة لضبط الطريقة التي تتحركين بها عبر الغرفة. هناك زوايا للاستلقاء وأخرى لجميع لحظاتك.

أن الديكور الفرنسي الجيد لا يمكن أن يوجد إلا إذا كانت المساحة مدروسة جيداً من حيث الاستخدام. من الأثاث إلى الجماليات، يجب أن يكون لكل منها وظيفة. يجب أن يعكس الديكور شخصية الشخص وحياته. لهذا من الأفضل أن يكون هناك عدد أقل من العناصر في الغرفة، مثل القطع القديمة الجميلة أو الأشياء المصنوعة يدوياً.

لا تثقي في الإتجاهات الجديدة

يقول المثل الفرنسي كلما تغيرت الأشياء، كلما ظلت على حالها. قد تأتي الإتجاهات وتذهب – في السياسة، والأزياء، والطعام، والديكور – ولكن أساسيات الحياة موثوقة، ومتجذرة، فلا تنجري تجاه الموضة. تعرفي على إتجاهات ديكور لجميع غرف المنزل

قومي بوضع سجادة

تحتوي العديد من المنازل الفرنسية على سجادة كقطعة مركزية لمساحتها، مما يوفر الجمال والعملية لتصميمات الشقق الكلاسيكية. إن اختيار سجادة مشرقة أو منقوشة سيوفر تبايناً رائعاً لجدرانك البيضاء.

الفن في كل مكان

نعم، حتى في الحمام. يفهم الفرنسيون قيمة الحصول على التفاصيل بشكل صحيح، خاصة إذا كان ذلك يعني العثور على العمل الفني المثالي لتعليقه في المكان المثالي. شيء آخر هم رائعون فيه؟ مزج القطع الكلاسيكية مثل تمثال نصفي عتيق مع قطعة معاصرة أو حتى صورة داخل إطار. إن التمسك بنوع واحد من الفن أمر ممل ويؤدي إلى تصميم داخلي يمكن التنبؤ به.

تأثير المرايا

فوق تلك المواقد الفرنسية، ستجدين غالباً مرايا داخلية مذهبة. يقول الخبراء إن أي مرآة عتيقة ومرآة خشبية مذهبة ستضيف بالتأكيد الطراز الفرنسي إلى أسلوبك. لن يؤدي وضع مرآة كبيرة فوق المدفأة إلى تبني التصميمات الداخلية الفرنسية فحسب، بل سيعكس الضوء أيضاً في جميع أنحاء الغرفة.

إذا كان لديك حالياً جهاز تلفزيون في تلك البقعة الرئيسية أو على الجدار الأساسي في غرفة المعيشة الخاصة بك ، فحاولي العثور على موقع جديد له، فالتصميم الفرنسي هو بعيداً عن جعل التلفزيون هو المحور نقطة الغرفة.

التزيين بالأزهار الطازجة

ربما تكون أسهل طريقة لإضافة النمط الفرنسي على منزلك هي عرض باقة أزهار رائعة في وسط الغرفة. لاحظي جميع الخبراء الفرنسيين لا يترددون أبداً في تدليل أنفسهم بالزهور، فهي دائماً طازجة وليست مزيفة أبداً! قد يهمك ديكورات الصيف بأحدث الطرق الأنيقة لإضفاء البهجة على المنزل!

ألبوم صور حول التصميم الداخلي الفرنسي 

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

68866

مجلة ليالينا