في يوم النحل العالمي .. إليك أبرز مستحضرات العناية بالبشرة من العسل الملكي

فوائد العسل للبشرة

يتم الإحتفال باليوم العالمي للنحل في 20 مايو من كل عام. الغرض من هذا اليوم هو نشر الوعي بأهمية النحل. فيما يلي نعرض لك تاريخ هذا اليوم مع فوائد العسل للبشرة وأبرز المستحضرات التي تتضمن عسل النحل.

#يوم_النحل_العالمي

في مثل هذا اليوم من كل عام، يركز الجمهور العالمي على أهمية الحفاظ على نحل العسل. ويتم تذكير الناس بأهمية النحل في توفير الإحتياجات البشرية. في هذه المناسبة ندعوك للتعرف على أهمية عسل النجل للبشرة

فوائد العسل للبشرة

ربما لاحظت أن العسل يستحوذ على الإهتمام في مجال العناية الطبيعية بالبشرة. بفضل خصائصه العلاجية وقدرته على تنعيم البشرة وتفتيحها وتغذيتها وتنقيتها.

نعلم جميعاً أن العسل هو مُحلي طبيعي ينتجه النحل ويخزنه في خلاياه. لكن ما قد لا تعرفينه هو أن العسل يحتوي على قوة من العناصر الغذائية والإنزيمات والمركبات المفيدة التي تجعله مفيداً لمئات التطبيقات العلاجية والتجميلية.

اكتشفي معنا فوائده العسل للبشرة، وكيفية دمجه في روتينك اليومي للعناية بالبشرة.

 

فوائد العسل للبشرة
فوائد العسل للبشرة
  1. العسل يرطب البشرة بعمق

خصائص العسل الطبيعية المرطبة تجعله مرطباً فعالاً. يمكّن نشاط الإنزيم الموجود في العسل من التغلغل بعمق في الجلد وترطيب الطبقات الأساسية. وينتج عن ذلك بشرة ممتلئة وناعمة مع توهج طبيعي.

  1. يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة

يساعد ترطيب البشرة، على تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويجعلها أقل وضوحاً. يحتوي العسل على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحارب الجذور الحرة، وهي أحد الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة. دليلك حول العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة

  1. ينظّف المسام ويقشر البشرة

العسل مضاد للبكتيريا ومقشر طبيعي للبشرة. هذه الخصائص تجعله منظفاً طبيعياً فعالاً للمسام لإزالة الأوساخ والجلد الميّت الذي قد يسد المسام ويساهم في مشاكل الجلد.

  1. يفتّح البشرة ويخفّف من الندبات وفرط التصبغ

يحتوي العسل على كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين. وهذا يمنحه خصائص تفتيح خفيفة، مما يساعد على تقليل ندبات حب الشباب وفرط التصبغ بمرور الوقت. هذه الخصائص نفسها أيضاً تجعل من العسل خياراً فعالاً لتفتيح البشرة الباهتة.

  1. يحارب حب الشباب والبثور

تلعب تأثيرات العسل المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات دوراً مهماً في تقليل حب الشباب والبثور. تقلل هذه الخصائص من البكتيريا التي تسبب البثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. كما أنها تساعد في علاج الإحمرار والالتهاب المرتبط بالطفح الجلدي.

  1. يخفف من حروق الشمس

يستخدم العسل بشكل شائع في المراكز الطبية لعلاج الحروق بسبب قدرته على تعزيز شفاء الأنسجة التالفة وتقليل الالتهاب. يمكن أن تكون هذه الفوائد نفسها مفيدة لتخفيف وعلاج حروق الشمس في المنزل. تعرفي على أهم 4 صيحات جمالية في عالم العناية بالبشرة والجمال

 

القصة وراء يوم النحل العالمي

في مثل هذا اليوم، ولد السلوفيني أنطون جانسا، رائد تربية النحل، عام 1734. تؤخذ تربية النحل على محمل الجد في سلوفينيا لدرجة أن الشعار غير الرسمي للدولة هو “أرض النحالين الجيدين”. تنتج البلاد العسل الفاخر، وتوفر سياحة تربية النحل، وتود أن تشير إلى أن السلوفينيين – أغنى دولة سلافية في العالم – تستمد أخلاقيات عملها من نحل العسل.

وكان شهر مايو هو الشهر المختار لـ يوم النحل العالمي لأنه في نصف الكرة الشمالي تكون الحاجة إلى التلقيح أكبر خلال تلك الفترة، بينما في نصف الكرة الجنوبي فهو وقت حصاد العسل ومنتجات النحل. نشأت فكرة اليوم العالمي للنحل حيث كان مربي النحل السلوفيني بوستجان نوك يقود سيارته للعمل في جمعية مربي النحل السلوفينية حيث يرأسها، وكان يستمع إلى برنامج إذاعي عن الأيام العالمية ومعناها وتساءل لماذا لم يفعل النحل ذلك.

 أبرز مستحضرات العناية بالبشرة من العسل الملكي

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

68361

مجلة ليالينا