Search
Close this search box.

بالفيديو والصور ختام أسبوع الموضة في البحر الأحمر بملابس سباحة وأزياء مستدامة!

من مجموعة Niluu

اختتم أسبوع الموضة في البحر الأحمر RSFW دورته الأولى، الذي نظمته هيئة الأزياء السعودية، باعتباره معلماً ثقافياً واقتصادياً لصناعة الأزياء في المملكة، بحيث مثّل مبادرة بارزة عملت على دمج الأزياء السعودية في الأسواق العالمية.

هدف هذا الحدث إلى ترسيخ حضور الأزياء السعودية في المنتديات الدولية ذات الصلة ووضع أزياء المملكة كمساهم رئيسي في مختلف قطاعات صناعة الأزياء على مستوى العالم، نظراً لتأثيرها الكبير كمساهم في الاقتصاد الوطني.

وسلّط هذا الحدث الثقافي الضوء على التزام الهيئة الثابت بدفع صناعة الأزياء إلى الأمام في المملكة وكذلك على تفاني اللجنة في خلق بيئة جذابة حيث يمكن للأفراد الموهوبين، ذكوراً وإناثاً، من الدولة التواصل مع الشخصيات الدولية ذات الخبرة والكيانات ذات السمعة الطيبة في الصناعة.

 

 

أزياء مستوحاة من أشجار النخيل في المملكة العربية المتحدة

في ختامه لخص أسبوع الموضة في البحر الأحمر التراث الفني والثقافي في المملكة العربية السعودية بحيث قدمت المصممة السعودية تالا أبو خالد عرضاً لافتاً مستوحى من أشجار النخيل الموجودة في السعودية. سارت العارضات على إيقاعات الطبول، بملابس مميّزة مصنوعة من الكتان والأقمشة الطبيعية.

اختارت المصممة لوحة الألوان النيود التي تتخللها ألوان منعشة، إلى جانب  هذا أضافت المصممة الشرابات والخرز الخشبي والتفاصيل الأخرى من غطاء للرأس من الكروشيه والزخارف التقليدية بلمسة عصرية.

ملابس سباحة محتشمة

أما المصممة هادية غالب المقيمة فقدمت مجموعتها -خلال العرض في أسبوع الموضة في البحر الأحمر- التي تميزّت بملابس السباحة المحتشمة، بحيث احتفلت بالألوان الزاهية الصيفية من الوردي والأزرق والفيروزي والأحمر، تزينّت بعضها بالأزرار والسلاسل المعدنية. وقد تم تنسيق ملابس السباحة مع حقائب كبيرة وشالات متطابقة لارتدائها فوق ملابس السباحة وتضمنت المجموعة أيضاً حجاب للسباحة بروكيني. في هذا السياق تعرفي على تفاصيل أسبوع الموضة في البحر الأحمر بيومه الأول

مجموعة ملابس مستدامة تحثّ على الوعي البيئي

وصولاً إلى مجموعة Niluu  المستدامة التي تم تدويرها من مكونات عديدة لهدف الحفاظ على البيئة ورفع مستوى الوعي من هذه الناحية. ثم نقلنا العرض إلى الغابة من خلال التصاميم التي تميّزت باللون الأخضر المنعش تأكيداً على فكرة الإستدامة.

تفاصيل اليوم الثاني : أول عرض أزياء لملابس السباحة في أسبوع الموضة في البحر الأحمر 

حضور المشاهير

وتماماً مثل أول يوم من أسبوع الموضة في البحر الأحمر حضر الحفل مشاهير مثل الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور والإعلامية السعودية لجين عمران، بالإضافة إلى بعض المؤثرات من بينهن ديما الأسدي والعنود و فوزازا.

عن أسبوع الموضة في البحر الأحمر 

بدء يوم الخميس 16 مايو وستمر حتى يوم السبت 18 مايو 2024 في منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر. يسلط أسبوع البحر الأحمر على الأزياء، الذي تنظمه هيئة الأزياء السعودية، الضوء على المشاركين المختارين من الموسم الثالث من برنامج 100 علامة تجارية سعودية فحسب، بل سيسلط الضوء أيضاً على مجموعة من العلامات التجارية العالمية. هو أكثر من مجرد عرض أزياء، بل هو عبارة عن تكريم مجموعة المواهب المحلية المتنامية في المملكة، وتعزيز مكانتها كقوة مؤثرة في مجال الموضة العالمية.

وامتد الحدث مدار ثلاث أيام بدأ بعرض أزياء افتتاحي في اليوم الأول، تلاه يومان من الفعاليات الجانبية وعروض أزياء ضمت مجموعة من الأزياء الفاخرة، المجوهرات، الملابس الجاهزة، وأزياء المنتجعات من توقيع مصممين سعوديين وعالميين.

بالصور أبرز تصاميم اليوم الثالث من أسبوع الموضة في البحر الأحمر 

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

68312

مجلة ليالينا