Search
Close this search box.

أول عرض أزياء لملابس السباحة في أسبوع الموضة في البحر الأحمر وتفاصيل اليوم الثاني!

من مجموعة ياسمينا كيو

بدء أسبوع الموضة في البحر الأحمر يوم الخميس 16 مايو وسيستمر حتى يوم السبت 18 مايو 2024 في منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر. لن يسلط أسبوع البحر الأحمر على الأزياء، الذي تنظمه هيئة الأزياء السعودية، الضوء على المشاركين المختارين من الموسم الثالث من برنامج 100 علامة تجارية سعودية فحسب، بل سيسلط الضوء أيضاً على مجموعة من العلامات التجارية العالمية. فكيف كان اليوم الثاني؟

أسبوع الموضة في البحر الأحمر هو أكثر من مجرد عرض أزياء، بل هو عبارة عن تكريم مجموعة المواهب المحلية المتنامية في المملكة، وتعزيز مكانتها كقوة مؤثرة في مجال الموضة العالمية.

تفاصيل اليوم الثاني من أسبوع الموضة في البحر الأحمر

حاز اليوم الثاني من أسبوع الموضة في البحر الأحمر (RSFW) في المملكة العربية السعودية على إعجاب الحضور بثلاث مجموعات متميزة ومذهلة. وقد أظهر هذا الحدث، مرة أخرى مكانة المملكة المزدهرة كمركز للأزياء الفاخرة.

بدأ اليوم بمجموعة متوقعة من العلامة التجارية المغربية Eau. بحيث تألف العرض من مجموعة متطورة من ملابس السباحة، مثل ملابس السباحة المكونة من قطعة واحدة والقمصان ذات القلنسوة، التي تتميز في الغالب بألوان خريفية عميقة – وهي لوحة غير متوقعة ولكنها منعشة لفصل الصيف.

واكتملت المجموعة بالعباءات الأنيقة، وحقائب القش، وحقائب اليد، وببساطة راقية، ويبدو أنها مستوحاة من الجمال الطبيعي للبحر الأحمر.

بعد ذلك، انطلفت مجموعة سارة التويم على المسرح، حيث نقلت الجمهور إلى عالم الدانتيل. إذ جسدت القطع الغنية بالألوان الذهبية والسوداء، بالإضافة إلى اللون الأزرق المذهل، جمالية فاخرة. وأكثر ما مميّز مجموعة أزياء سارة هو استخدامها للساتان والكريستال وتفاصيل الأزرار المعقدة، إلى جانب اللؤلؤ والعناصر المستوحاة من البحر، ما أضاف المزيد من الفخامة العصرية. وتضمنت القطع البارزة فستاناً مزيناً بتطريز نجم البحر وآخر يتميز بطبعة مميزة لسرطان البحر، وكلاهما يشيدان بالبيئة البحرية.

واختتم اليوم الثاني لـ أسبوع الموضة في البحر الأحمر بمجموعة جريئة ومريحة من تصميم ياسمينا كيو. وقد سلط هذا العرض الضوء على مجموعة من الفساتين المحبوكة بألوان الأزرق المخضر والأحمر النابضة بالحياة، والتي تتخللها ألوان الباستيل. وسارت العارضات خلال العرض بأحذية رياضية، مما يدل على تركيز المصمم على التطبيق العملي دون المساس بالأناقة.

وحضر العرض وجوه معروفة أمثال المطربة اللبنانية سيرين عبد النور والإعلامية السعودية لجين عمران وغيرهن.

قد يهمك معرفة تفاصيل اليوم الأول من أسبوع الموضة في البحر الأحمر.. مجموعة المصممة السعودية تيما عابد تخطف الأنفاس!

تفاصيل أول عرض أزياء لملابس السباحة في السعودية

وفي سابقة جديدة في المملكة العربية السعودية، عارضات أزياء يقدمن إبداعات من مجموعة ملابس البحر الصيفية EAU  للمصممة المغربية ياسمينة قنزال، خلال أسبوع الموضة في البحر الأحمر في جزر الأمهات.

أقامت المملكة العربية السعودية أول عرض أزياء لها يضم عارضات ملابس السباحة، في خطوة جريئة في في السعودية.

وشمل العرض بدلات من قطعة واحدة بظلال الأحمر والبيج والأزرق. وكانت معظم العارضات بأكتاف مكشوفة ومرئية جزئياً.

وقالت ياسمينة قنزال لوكالة فرانس برس “صحيح أن هذا البلد محافظ للغاية لكننا حاولنا إظهار ملابس السباحة الأنيقة التي تمثل العالم العربي”.

وقالت: “عندما جئنا إلى هنا، أدركنا أن عرض أزياء ملابس السباحة في المملكة العربية السعودية يعد لحظة تاريخية، لأنها المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم مثل هذا الحدث”، مضيفة أنه “شرف” أن نشارك فيه.

وتاتي هذه الخطوة بعد قيام الأمير محمد، الذي أصبح الأول في ترتيب ولاية العرش في عام 2017، سلسلة من الإصلاحات الإجتماعية في محاولة لتخفيف صورة المملكة العربية السعودية المتشددة. وشملت هذه التغييرات إعادة تقديم دور السينما وتنظيم مهرجانات موسيقية مختلطة بين الجنسين.

وقال رافائيل سيماكورب، وهو مؤثر فرنسي حضر أيضاً العرض” إنها شجاعة كبيرة منهم للقيام بذلك اليوم، لذلك أنا سعيد جدًا بأن أكون جزءًا منه”

 

أبرز العروض والحضور في أسبوع الموضة في البحر الأحمر في اليوم الثاني 

 

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

68209

مجلة ليالينا