Search
Close this search box.

دليل مهرجان كان السينمائي لعام 2024.. السجادة الحمراء، وأماكن مشاهدة المشاهير والمزيد

مهرجان كان السينمائي Cannes Film Festival

سيشهد مهرجان كان السينمائي Cannes Film Festival لعام 2024، الذي يشتهر بطابعه القديم المميّز، والذي أقيم لأول مرة في عام 1939، عروضاً لآلاف الأفلام، وما يقرب من العديد من الحفلات وفعاليات التواصل التي يحضرها مشاهير عالم السينما. فماذا عن تفاصيل هذه المهرجان وأين سيقام وما هو المكان الأفضل لمتابعة المشاهير؟  كلها وأكثر في هذا الدليل:

متى يبدأ مهرجان كان السينمائي 2024؟

 

شعار مهرجان كان السينمائي الدولي
شعار مهرجان كان السينمائي الدولي

يقام مهرجان كان السينمائي Cannes Film Festival لعام 2024 في الفترة الممتدة من 14 إلى 25 مايو.

أين يقام مهرجان كان السينمائي 2024؟

الغرض الرئيسي لمهرجان كان السينمائي، هو عروض الأفلام، التي تقام داخل قصر المهرجانات المطل على شارع كروازيت، وفي العديد من المسارح في جميع أنحاء المدينة. تم إعادة تصميم القصر المكون من ستة طوابق، والذي تم بناؤه في الأصل عام 1949 خصيصاً لاستضافة المهرجان، على الطراز الحديث، بجدران بيضاء ومساحة ضخمة من الزجاج متعدد الأوجه، على يد المهندسين المعماريين السير هيوبرت بينيت وفرانسوا درويت. تم الإنتهاء منه في عام 1982 وتم تعديله وتحسينه منذ ذلك الحين، بما في ذلك عملية تحسين مدتها 10 سنوات بدأت في عام 2009 وتطلبت 4000 لتر من الطلاء الأبيض. قد يهمك الإطلاع على أبرز جوائز ومفاجآت الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي الدولي 2022

ماذا عن السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي؟

يبلغ طول السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي 60 متراً، وتضم 24 درجة تؤدي إلى القمة وقصر المهرجان. يتم تجديد السجادة الحمراء ذات اللباد الثقيل مرة واحدة يومياً.

هل السجادة الحمراء في مهرجان كان مستدامة؟

بمجرد انتهاء مهرجان كان السينمائي Cannes Film Festival، يتم التبرع بلفائف السجادة الحمراء للجمعيات المتخصصة في الاقتصاد الدائري وإعادة استخدام المواد. في الآونة الأخيرة، تم إعادة استخدامها أيضاً في تصميم المجموعة.

ما هو أفضل مكان لمشاهدة المشاهير خلال مهرجان كان 2024؟

تنتشر في منطقة كروازيت المحلات التجارية الفاخرة والفنادق والمطاعم، حيث يمكنك رؤية المشاهير خارج أوقات العمل خلال مهرجان كان السينمائي الدولي.

تعرفوا على لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي 2024 

أين سيقيم المشاهير خلال مهرجان كان السينمائي 2024؟

 

فندق Martinez
فندق Martinez

يحصل فندق Martinez على جائزة المكان الذي يتم التصوير فيه، إذا كنت نجمة سينمائية أو عارضة أزياء تتطلعين إلى زيادة ملفك الشخصي فهو المكان المناسب. خضع الفندق، وهو أقدم فندق في مدينة كان، والذي يعود تاريخه إلى عام 1929، إلى عملية تجديد حديثة بدءًا من عام 2017 على يد المصمم الداخلي بيير إيف روشون، الذي عمل أيضاً في فندق سافوي في لندن وفندق جورج الخامس في باريس.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
67935