Search
Close this search box.

أبرز جوائز ومفاجآت الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي الدولي 2022

أقيم أمس حفل توزيع جوائز مهرجان كان السينمائي الدولي 2022 بدورته ال75، وكان من أبرزها فوز فيلم “Triangle of Sadness” بجائزة السعفة الذهبية في المهرجان، بالإضافة إلى فوز المخرج المصري طارق صالح بجائزة في المهرجان الى جانب العديد من الجوائز القيمة الأخرى.

سونج كانج
الممثل الكوري سونج كانج

ومن أبرز جوائز الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي الدولي الذي ينتظره الجميع سنوياً، فوز فيلم “مثلث الحزن- Triangle of Sadness” للمخرج السويدي روبن أوستلوند بجائزة السعفة الذهبية. كما وحصل الممثل الكوري الجنوبي سونج كانج على جائزة أفضل ممثل عن فيلم “Broker”.

المخرج المصري طارق صالح
المخرج طارق صالح

ومن مفاجآت جوائز الدورة 75 من المهرجان، فوز المخرج المصري طارق صالح بجائزة أفضل سيناريو عن فيلمه “صبي من الجنة- Boy From Heaven”.

أبرز جوائز مهرجان كان 2022

هذا وضمت قائمة جوائز الدورة 75 فوز المخرج الكوري بارك تشان ووك بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه Decision To Leave. فيما تقاسم الفيلمان Close وStars At Noon الجائزة الكبرى في الدورة 75 للمهرجان الدولي. وحصلت الممثلة زهرة أمير إبراهيمي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Holy Spider للمخرح علي عباسي.

خافيير بارديم في مهرجان كان

ومن الجوائز أيضاً في مهرجان كان السينمائي الدولي 2022، جائزة لجنة التحكيم الخاصة التي ذهبت إلى فيلم Tori & Lokita للمخرجين چان بيير ولوك داردين، كذلك ذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلمي The Eight Mountains للمخرجين البلچيكيين فيليكس فان جرونينجين وشارلوت فانديرميرش وفيلم EO للمخرج البولندي جيرزي سكوليموفسكي، في حين ذهبت جائزة الكاميرا الذهبية إلى فيلم War Pony للمخرجة جينا جاميل.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

أبراج الاحد 19 مايو 2024

توقعات الأبراج ليوم الأحد 19 مايو 2024 ..لحظات رومانسية وتحديات جديدة لهذه الأبراج!

يوم جديد يحمل في طياته توقعات فلكية جديدة، يتخللها كالعادة مفاجآت سارة وتحذيرات ضرورية. فماذا تحمل لنا توقعات الأبراج اليومية على كافة الأصعدة؟ تابعوا لتعرفوا

المزيد>>
33539