Search
Close this search box.

مفاهيم خاطئة حول عامل الحماية من الشمس SPF

عندما تُسأل إحدى المشاهيرعن المستحضرات التي لا تستغني عنها في روتين جمالها اليومي، تكون الإجابة ” كريم الوقاية من الشمس”. إذاَ، نتّفق جميعاً على أن التعرّض لأشعة الشمس يتسبب بالشيخوخة وإلحاق الضرر بالجلد.

بغض النظر عن الجماليات، فإن الأشعة فوق البنفسجية الضارة هي أيضًا السبب الرئيسي لسرطان الجلد، ولا بدّ من إستعمال واقي حماية من الشمس للمحافظة على بشرتكِ. هناك الكثير من الخرافات والمفاهيم الخاطئة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة تحت أشعة الشمس، لذلك حتى إذا كنتِ تستخدمين المستحضر المناسب، يجب إستعماله بطريقة صحيحة.

إليكِ أفضل نصائح الحماية من أشعة الشمس للحفاظ على صحة بشرتكِ.

SPF10 مع SPF15 بمفعول ال SPF25؟

تُعتبر من إحدى المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا. إنّ إستخدامكِ عامل حماية من الشمس SPF10 مع عامل حماية SPF15 لن يسمح لكِ بالبقاء في الشمس لمدة 25 مرة أكثر من بدون حماية! هذا لأن بعض مكونات عامل الحماية من الشمس تتداخل مع بعضها البعض وتجعلها أقل فاعلية، لذا التزمي بإستخدام منتج واحد.

SPF100 يحميني من الشمس بنسبة 100 في المئة

تعتبر منتجات SPF100 مضللة للغاية لدرجة أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحاول حظرها، وتحاول أستراليا أن تضع حدًا أقصى لعامل الحماية من الشمس SPF عند 30 ، بينما تفعل أوروبا واليابان ذلك ولكن عند درجة 50. لماذا؟ لأن استخدام عامل الحماية من الشمس عالي الدرجة يشعركّ بالأمان والبقاء لوقت اطول في الشمس، مما يعني تعرّض البشرة للمزيد إلى الإحتراق.

بشرتي داكنة ، لذلك لا داعي للقلقّ!

بالرغم انكّ تتمتعين ببشرة سمراء وتعتقدين أنكِ أقل عرضة للإصابة بحروق البشرة وبسرطان الجلد، هذا لا يعني أنكِ محصنة. ففي كثير من الأحيان، يتم تشخيص سرطان الجلد لاحقا لدى ذوات البشرة الداكنة. لذلك لا تتخلي عن واقي الشمس لحماية بشرتك.

هل تحميني كريمات الوقاية من أشعة الشمس الضارة؟

ضعي كمية كافية من كريم واقي من أشعة الشمس واسع المدى بعامل حماية SPF مقداره 30 أو أعلى في الأيام المشمسة والملبدة بالغيوم قبل الخروج من المنزل بمدة 30 دقيقة على الأقل. تعني عبارة “واسع المدى” أن المنتج يوفر الحماية من نوعين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة: وهما الأشعة فوق البنفسجية طويلة المدى (UVA) والأشعة فوق البنفسجية قصيرة المدى (UVB). يجب إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين، أو بعد العمل أو السباحة أو اللعب أو ممارسة الرياضة في الخارج لأن الماء والتعرق يمكن أن يزيلا واقي الشمس.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

51352

مجلة ليالينا