Search
Close this search box.

في يوم ميلادها سلافة معمار تلهمك أجمل أساليب المكياج الطبيعي

سلافة معمار

تصدرت النجمة سلافة معمار مؤخراً منصات التواصل الإجتماعي بعد نجاحها الكبير في مسلسل “ولاد بديعة” الذي عرض في رمضان. فهي ممثلة ناجحة وأيضاً من النجمات اللواتي يسرقن الأنظار في المناسبات والبرامج بإطلالاتها ومكياجها. في يوم ميلادها سنلقي الضوء على أساليب مكياجها المميّز لتتألقي على طريقها.

مكياج طبيعي على طريقة سلافة معمار

سواء كنت قد بدأت للتو في وضع المكياج أو كنت ترغبين في الحصول على مظهر أكثر دقة، فإن المكياج ذو المظهر الطبيعي يمكن أن يكون جميلاً وجذاباً. حتى لو لم تجربيه من قبل، فمن السهل أن تحققي هذا المظهر بنفسك. في هذا الموضوع نضع بين يديك خطوات تطبيق مكياج النجمة سلافة معمار.

حضّري بشرتك

نظّفي وجهك من المكياج. ضعي مزيل المكياج أو ماء ميسيلار على كرة قطنية. ربتي أو افركي كرة القطن في دوائر صغيرة لإزالة المكياج القديم.

رطبي وجهك باستخدام كمية صغيرة بحجم حبة البازلاء من كريم الترطيب.

للحصول على مظهر طبيعي، بدلًا من استخدام كريم الأساس، يمكنك استخدام مرطب ملون. تمتزج المرطبات الملونة مع لون بشرتك، وعادةً ما تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF).  

ضعي الكونسيلر على العيوب أو الهالات السوداء حول عينيك. اختاريه من نفس لون بشرتك تماماً. عندما تضعين الكونسيلر، قومي بوضعه مباشرة على البقعة وليس حولها. واحرصي على عدم المبالغة في استخدامه فقط ضعي ما يكفي لتغطية البقع.

مكياج البشرة

ضعي كريم الأساس البودرة على الأجزاء الدهنية من وجهك. قبل البدء، من الأفضل تحديد ما إذا كنت تستخدمين لون الأساس المناسب أم لا. احصلي على ضوء طبيعي واختبري كريم الأساس للتأكد من أنه اللون المناسب لبشرتك. ضعي القليل منه على خدك ووجهي وجهك بطرق مختلفة في الضوء لمعرفة ما إذا كان اللون مطابقاً أم لا. تأكدي من وضع كريم الأساس أسفل خط الفك. بحيث إذا توقفت عند حافة وجهك، سيكون هناك خطاً واضحاً حيث ينتهي كريم الأساس، مما يجعلك تبدين وكأنك ترتدين قناعاً.

يعتبر البرونزر طريقة رائعة لمنح بشرتك توهجاً طبيعياً. ضعي القليل من البرونزر على عظام الخد ومنطقة الجبين وجسر الأنف فقط للحصول على مظهر جذاب طبيعي.

يعمل أحمر الخدود الكريمي عموماً بشكل أفضل من البودرة لأنه يمنحك مظهراً ندياً ويدوم لفترة أطول. ضعي القليل منه على إصبعك وامزجيه على عظام الخد.

مكياج العيون

حددي خط رموشك العلوي بقلم كحل بني أو أسود أو رمادي. حددي ثلثي خط الرموش العلوي وثلث خط الرموش السفلي. قومي بتلطيخ الخط باستخدام الفرشاة الخاصة.

استخدمي الكحل الأبيض لتكبير عينيك على طريقة سلافة معمار. حددي الزوايا الداخلية لعينيك إما بالكحل الأبيض أو بظلال العيون البيضاء لمنح عينيك مظهراً أكثر إشراقاً.

استخدمي ظلين من ظلال العيون للحصول على مظهر احترافي تماماً كمكياج عيون سلافة. يجب أن تكون الألوان التي تختارينها ذهبية أو بنية، حسب لون بشرتك. ضعي لوناً فاتحاً ومحايداً على كامل جفنك وفوق ثنيتك مباشرةً واستخدمي لوناً أغمق قليلاً لرسم الجفن العلوي بلطف وتحديد ثنيتك. للحصول على مظهر طبيعي، تذكري مزج الألوان بطريقة سلسة.

قومي بتجعيد رموشك ثم ضعي طبقة واحدة من الماسكرا. سيمنحك تجعيد رموشك مظهراً مشرقاً بعيداً عن الرموش الإصطناعية.

تعرفي على  إطلالات مكياج عيون  2024 من عروض الأزياء العالمية

مكياج الشفاه

ضعي لون أحمر شفاه نيود شفاف على طريقة النجمة سلافة معمار وتجنبي استخدام أحمر الشفاه القوي أو ملمع الشفاه اللامع. واستخدمي لوناً قريباً من لون شفتيك الطبيعي. ضعي كمية صغيرة من أحمر الخدود اللامع أو الهايلايتر على منتصف شفتيك.

في هذا السياق يمكنك الإطلاع على أحمر الشفاه الصارخ يتخطى درجات بانتون.. فهل أنت جاهزة لتطبيقه؟

أخيراً استمتعي بإطلالتك الندية المنعشة والمشرقة كالنجمات.

عن النحمة سلافة معمار

ولدت الفنانة سلافة معمار في 26 أبريل من عام 1976 في مدينة حماة في الجمهورية العربية السورية، وقد تخصصت في الأدب الإنجليزي لمدة عامين ثم انفصلت عن دراسته ودخلت المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، درست الفنانة سلافة معمار العزف على الآلات الموسيقية، ودرست الرقص أيضاً، كما أنها التحقت بفرقة الباليه أثناء دراستها في المدرسة.

السيرة الذاتية

شاركت سلافة معمار بعدداً كبير اً من الأعمال الفنية وتدرجت في الأدوار حتى أصبحت تؤدي أدوار البطولة الأولى. شكل دورها في مسلسل زمن العار عام 2009 نقطة تحول في مسيرتها الفنية. تزوجت من الممثل السوري سيف الدين السبيعي في عام 2002 وأنجبت منه ابنتها “ذهب”، ولكن وقع الطلاق بينهما في عام 2012 بعد زواج دام 10 أعوام. حازت على جائزة ادونيا 2005 لافضل ممثلة دور ثاني عن دورها في مسلسلي “أشواك ناعمة” و “خلف القضبان”. حازت على جائزة ادونيا 2009 لافضل ممثلة دور اول عن دورها في مسلسل “زمن العار”. جائزة الميوريكس دور لأفضل ممثلة عربية لعام 2011 عن دوريها في مسلسل “تخت شرقي” ومسلسل “ما ملكت أيمانكم”. جائزة بياف لافضل ممثلة لعام 2015 عن دروها في مسلسل “قلم حمرة”.

ألبوم صور عن أجمل إطلالات مكياج سلافة معمار

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

67174