Search
Close this search box.

ما علاقة الذكاء الإصطناعي وعلم الأرقام بعطور شارلوت تلبوري الجديدة؟

عطور شارلوت تالبيري 2024

تعمل فنانة المكياج الشهيرة ورائدة الأعمال شارلوت تلبوري Charlotte Tilbury  على توسيع مجموعتها في عالم الجمال والعناية بالبشرة من خلال إطلاق مجموعة أولى من العطور التي تم تطويرها بواسطة خبراء العطور في شركة النكهات والعطور IFF وبدعم من علم الأعصاب. فماذا عن هذه المجموعة العطرية الجديدة.

خطوة جديدة نحو مستقبل العطور

العطور الستة الجديدة مدعومة بجزيئات معززة للعاطفة، مصممة لإطلاق مجموعة من المشاعر، بما في ذلك مشاعر الحب والسعادة والهدوء والطاقة والتمكين.

وتعليقاً على مجموعة العطور، قالت شارلوت تلبوري  Charlotte Tilbury في بيان: “من الأحلام إلى العلم إلى المكونات لكل زجاجة جميلة، أنت تخطو إلى مستقبل العطر. هذه ثورة شمية مذهلة في صناعة التجميل.

وأضافت “عطوري تناسب الجميع وهي نتيجة لتسخير خبرة صانعي العطور المشهورين عالمياً، والتكنولوجيا المتطورة، وعلم الأعصاب، و40 عاماً من البحث، والسيمفونية الشمية الأكثر استثنائية من المكونات لإنشاء مجموعتي الأكثر ابتكاراً على الإطلاق.”

بالصور.. أجدد 10 عطور صيفية لرائحة منعشة لا تقاوم هذا الصيف

تم تطوير كل رائحة من خلال تسخير ومعالجة وتحليل أكثر من خمسة مليارات نقطة بيانات من عشرات الآلاف من المستهلكين لقياس الطريقة التي تؤثر بها آلاف روائح العطور على الأشخاص المختلفين وكيف تشكل عواطفنا. تم إدخال نقاط البيانات هذه في خوارزمية IFF الخاصة، “IFF ScentCube”، حتى تتمكن من تحديد مجموعة من المشاعر التي يمكن استهدافها من خلال مجموعات الروائح أو اتفاقات العطور.

ووضحت الدكتورة سيلين مانيتا، مديرة علوم المستهلك الأولى في IFF: “نحن نقيس القوة العاطفية للمكونات من خلال فهم التأثير المحدد الذي تحدثه علينا ونحدد المشاعر التي تعززها. وتم استخدام الذكاء الإصطناعي مع أداة IFF الخاصة التي تحلل كل هذه البيانات وتمنح صانعي العطور مجموعات مكونات مبتكرة لتعزيز مشاعر معينة. إنها تخلق لوحة محددة من المكونات حتى يتمكنوا من التأليف معها.

عملت شارلوت تلبوري بشكل وثيق مع خبراء العطور في IFF باستخدام زيوت عطرية مشتقة طبيعياً، ومواد خام اصطناعية، واتفاقات لإنشاء مزيج من “نفحات العطر السحرية”، التي توصف بأنها “رؤية تيلبوري الشمية لكل عاطفة تم فك شيفرتها وتقطيرها بواسطة العطارين.

وأضافت تيلبوري: “يبدو كل عطر وكأنه بوابة إلى عالم آخر، ينقلك عبر أبعاد مختلفة إلى ما تريد أن تشعر به، وإلى من تريد أن تكون، وتمكين الجميع، في كل مكان من تصميم أحلامهم ليلاً ونهاراً مع العطر.”

تعرفي على عطور الشعر التي تحافظ على شعرك منتعشًا في كل الأحوال الجوية

 

مجموعة العطور الجديدة من شارلوت تلبوري

 

عطور شارلوت تالبيري الجديدة
عطور شارلوت تالبيري الجديدة

لإنشاء كل عطر، تشرح شارلوت تلبوري أن لديها رؤية محددة جداً لكل عاطفة أرادت التقاطها، بدءً من درجات الحب الحالمة والمذهلة لـ “Love Frequency” إلى واحة مهدئة لـ “Calm Bliss” وغبار النجوم والطاقة لـ “القوة الكونية”. يهدف عطر “Joyphoria” إلى تقديم سعادة فردوسية، في حين يقوم عطر “Magic Energy” بتوجيه طاقة الطبيعة الأساسية، بينما يحمل عطر “More Sex” مشاعر الإغراء. ووجدت الأبحاث التجريبية أنه من بين العطور الستة، كان عطر “Magic Energy” بمكوناته العليا من زيت البرغموت المنعش وزيت الآس الترابي هو الأكثر استجابة، حيث ذكر 98% ممن استخدموا العطر أنه عزّز مستويات الطاقة لديهم خلال أسبوع كامل.

تعرفي على أحدث العطور مستوحاة من الطبيعة من Chloe

 

العطور وعلم الأرقام

 

مجموعة عطور جديدة من شالوت تالبيري
مجموعة عطور جديدة من شالوت تالبيري

أخذت تلبوري أيضاً في الإعتبار علم الأعداد والرموز والعبارات والعلاج بالألوان لتغليف كل عطر بزجاجات مستوحاة من جرعات الكيميائيين وزجاجات العطور في القرن الثامن عشر، والتي تعلوها أغطية على شكل مستدقة مستوحاة من أهرامات المصريين القدماء.

يتميز كل عطر بأرقام مستمدة من علم الأعداد ورموزها التاريخية الخاصة، بالإضافة إلى لون مطابق يمثل الشعور الذي يثيره كل عطر. “Love Frequency” هو اللون الوردي وله قلب، في حين أن “More Sex” هو أحمر ياقوتي مع شفاه، و”Magic Energy” هو ظل من اللون الأخضر الزمردي مع نجمة منقوشة.

سيتم إطلاق مجموعة عطور شارلوت تلبوري Charlotte Tilbury في 30 أبريل عبر تطبيقها الجديد Easy Beauty for You قبل طرحها في متاجر شارلوت تيلبوري وموقعها الإلكتروني اعتباراً من 2 مايو.

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

67123