Search
Close this search box.

فنادق إنتركونتيننتال دبي تحتفل بيوم الأرض في خطوة نحو مستقبل أكثر استدامة

يوم الأرض

كشفت مجموعة الفنادق، إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي، انتركونتيننتال ريزيدنس سويتس دبي فيستيفال سيتي، كروان بلازا دبي فيستيتفال سيتي وهوليداي ان آند سويتس دبي فيستيتفال سيتي عن إنجاز كبير في رحلتها نحو الاستدامة يتمثل في نجاحها في التخلص من 1.5 مليون من قوارير المياه البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد منذ إطلاق مصنعها المبتكر لتعبئة المياه في العام الماضي. ويتماشى هذا الحدث الكبير مع الاحتفال بيوم الأرض، ويبرز هذا الإنجاز الدور الريادي لمجموعة الفنادق في المحافظة على البيئة ويُذكِّرنا بالمسؤولية المشتركة في حماية كوكبنا الأرض.

تعرفوا على 5 أفضل المنتجعات والفنادق للإقامة في دبي

نحو غد أفضل 

ويأتي هذا الإنجاز كجزء من خطة العشر أعوام “رحلة نحو الغد” لمجموعة فنادق “إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي”، التي تتبنى مساراً مسؤولًا نحو المستقبل. فمنذ البداية، كانت المجموعة الرائدة في تنفيذ ممارسات مستدامة للحد من النفايات، وها هي الآن تحقق نجاحات باهرة في هذا المجال.  ومن خلال تركيب مصنع نورداك لتعبئة المياه، أحدثت فنادق “إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي” نقلة نوعية في ممارسات استهلاك المياه من خلال استبدال القوارير البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بأخرى زجاجية قابلة لإعادة الاستخدام، وتوفير المياه التي يتم إنتاجها من خلال عمليات معالجة المياه وتعبئتها داخل الفندق. وتعمل هذه الخطوة الإستراتيجية على تقليل هدر المياه كما تساهم في تقليل المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بشكل كبير.

ومنذ إطلاق مصنع تعبئة المياه داخلياً، تمكنت مجموعة فنادق “إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي” من التخلص مما يقارب 1.5 مليون قارورة بلاستيكية خلال عام واحد فقط. ويعكس هذا الإنجاز التزام فنادق انتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي بالاستدامة والممارسات المؤسسية المسؤولة وحرصها على دعم المبادرات البيئية الوطنية مثل مبادرة “دبي تستطيع” وبرنامج دبي للسياحة المستدامة.

بمناسبة يوم الأرض، تدعو مجموعة فنادق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي شركاءها في القطاع والشركات والأفراد إلى الانضمام إلى ركب التزامها بالممارسات المستدامة. ومن جانبه قال فرانز كوبكا، مدير العمليات في إنتركونتيننتال ريزيدنس سويتس دبي فستيفال سيتي: “كل تغيير صغير يؤدي إلى فرق كبير. ونأمل أن تلهم مبادراتنا الآخرين لتبني الاستدامة والمساهمة في مستقبل أكثر اخضراراً واستدامة للأجيال القادمة.”

إليكم أفضل الفنادق والمنتجعات الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة

بجانب الإنجاز الكبير في تقليل استخدام القوارير البلاستيكية الواحدة الاستخدام، قامت مجموعة فنادق “إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي” بتنفيذ مجموعة من المبادرات البيئية داخل ممتلكاتها. تشمل هذه المبادرات استبدال بطاقات المفاتيح البلاستيكية ببدائل خشبية صديقة للبيئة وقابلة للتحلل، بالإضافة إلى استبدال المستلزمات المصغرة في الحمامات بأخرى بحجم أكبر، مما يساهم بشكل كبير في الحد من العناصر ذات الاستخدام الواحد.

في يوم الأرض هذا العام، تؤكد مجموعة فنادق ‘إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي’ التزامها الراسخ بالاستدامة، مع التعهد بالمضي قدمًا في دفع التغيير الإيجابي في قطاع الضيافة. من خلال الابتكار المستمر والتعاون، تسعى الفنادق لتكون مثالاً ومصدر إلهام للآخرين في اعتماد ممارسات مستدامة لتحسين وحماية كوكبنا.

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
67052