Search
Close this search box.

في اليوم العالمي لـ فيتامين C .. هذه هي فوائده مع أجدد الإصدارات

اليوم العالمي لفيتامين C

يتم الاحتفال باليوم العالمي لـ فيتامين سي في 4 أبريل من كل عام. وخصص هذا اليوم لرفع مستوى الوعي حول أهمية الحصول على ما يكفي من فيتامين C في حياتنا اليومية ولتسليط الضوء على فوائده للصحة والجمال. تعرفي على ماهيته واطلعي على أحدث مستحضرات فيتامين C.

تاريخ  فيتامين C

يشار إلى فيتامين C أيضاً باسم الأسكوربات وحمض الأسكوربيك. ويوجد في عدد من الأطعمة المختلفة، كما يتم بيعه كمكمل غذائي. وهو عنصر غذائي أساسي من حيث إنتاج عدد من الناقلات العصبية وإصلاح الأنسجة. تم اكتشافه في عام 1912، وأصبح أول فيتامين يتم إنتاجه كيميائياً عام 1933. أما عن سبب تحديد يوماً للإحتفال به، فقد حددت  شركة SkinCeuticals هذا اليوم في عام 2019 للاحتفال بفوائده المؤكدة .

فوائد فيتامين C للبشرة

 

فوائد فيتامين C
أبرز فوائد فيتامين C

يحمي البشرة من أضرار الشمس

قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين C في الدفاع ضد الأضرار التي قد تسببها الأشعة فوق البنفسجية. هذا لا يعني أنه يمكنك استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة بدلاً من واقي الشمس. لأنه لا يمتص الأشعة فوق البنفسجية فئة A أو فئة B. ولكن إذا وصلت الأشعة فوق البنفسجية إلى بشرتك، تشير بعض الأبحاث إلى أن فيتامين C يمكن أن يساعد في تخفيف الضرر. لهذا من الضروري استعماله مع واقي الشمس .

يخفف البقع الداكنة

قد تؤدي منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين C إلى تفتيح البقع الداكنة من البشرة، والتي تسمى فرط التصبغ.  

ينعّم البشرة

فيتامين C هو عنصر قوي في العديد من المنتجات المضادة للشيخوخة. تظهر بعض الدراسات أنه يمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد عند استخدامه لمدة 12 أسبوعاً على الأقل. قد يساعد اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على نسبة عالية من هذه العناصر الغذائية أيضاً. تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من فيتامين C لديهم عدد أقل من التجاعيد.  

يعزز إنتاج الكولاجين  

هذا البروتين موجود بشكل طبيعي في بشرتك ويساعد على منعها من الترهل. لكن جسمك يبطئ إنتاج الكولاجين مع تقدمك في السن. يمكن لفيتامين C المطبق على الجلد أن يعزّز الكولاجين الجديد على النمو. كما أنه يساعد في الحفاظ على الكولاجين الموجود لديك ويحمي البروتين من التلف.

يساعد على التئام الجروح

 يمكن أن يساعد فيتامين C على التئام الجروح بسرعة أكبر. يمكنك تناول المكملات الغذائية، أو الحصول على المزيد من العناصر الغذائية في نظامك الغذائي، أو وضعها على بشرتك. تساعد جميعها في إغلاق القروح المفتوحة. كونه يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم لحل هذا النوع من الإصابات.

طريقة استعماله:

ضعي كريم أو سيروم فيتامين سي بعد غسل وجهك وقبل وضع الكريم المرطب. يمكن أن يلسع بشرتك أو يجعلها حمراء في البداية، ولكن يجب أن يختفي ذلك إذا واصلت استخدامه. اختبري أي منتجات جديدة على منطقة صغيرة من بشرتك قبل تطبيقها على وجهك بالكامل.  

هذا هو الوقت المثالي لتطبيق سيروم فيتامين C على بشرتكِ!

 

 أبرز أمصال فيتامين C

وعن الأطعمة التي تحتوي على أكبر قدر من فيتامين C

قد يفاجئك معرفة أن الحمضيات، على الرغم من أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، ليست من الأطعمة التي تحتوي على أكبر قدر منه. يحتوي البرتقال على ما يقرب من 70 ملغ من فيتامين C. وتحتوي هذه الأطعمة على المزيد:

ثمر الورد – 119 ملغ

الفلفل الأحمر – 95 ملغ

الجوافة – 126 ملغ

البابايا – 96 ملغ

الفلفل الحار- 109 ملغ

تابعي أيضاً :أفضل سيروم فيتامين سي لبشرة أكثر إشراقاً وشباباً

 

 

 

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

66224