Search
Close this search box.

عودة موضة جلد الحيوانات رسمياً إلى الواجهة.. ونجمات يتألقن بها

بيونسيه Beyonce

يتجه عام 2024 ليكون لافتاً بأزياء من نقوش جلد الحيوانات Animal Print والتي ستستمر لشتاء 2025. لطالما اعتبرت هذه النقشة دليلاً على التميّز والأناقة وهي رمزاً لا يمكن تجاهله في عالم الأثرياء. فإذا كنت من محبات هذه النقشة فأنت في المكان الصحيح أما إذا كنت لا تتجرئين على اعتمادها فنحن سنساعدك لكسر هذه الحاجز.

صيحة جلد الحيوانات إلى الصدارة من جديد

من نقوش الفهد، جلد البقرة، الحمار البري وجلد الثعبان… هناك خيارات عديدة لا نهاية لها، فهذه الصيحة كانت شائعة حتى ستينيات القرن العشرين، وفي ذلك الوقت كانت تدل على قوة الثروة والرقي، وكانت تدل على الاستقلالية والثقة بالنفس.

تكمن جاذبية هذه النقوش في مدى قابليتها للتخصيص لأنماط مختلفة. سواءً كنت من اللواتي يخترن إطلالة كاملة منها أو من اللواتي يقتصر أسلوبهن في التصميم على اختيار حزام جلدي رقيق، أو حقيبة فقط، فهو اتجاه يناسب الجميع.

 

استوحي إطلالتك من النجمات

إذا كنت تبحثين عن تأكيد بأن موضة جلد الحيوانات قد عادت رسمياً، فتابعي أحدث إطلالات النجمات اللواتي تألقن مؤخراً بهذه الصيحة.

ساندرا بولوك بإطلالة الفهد

 

ساندرا بولوك
ساندرا بولوك بمعطف بنقوش الفهد من الدينم

شوهدت ساندرا بولوك Sandra Bullock وهي ترتدي معطفاً أنيقاً بنقشة جلد الفهد، يمكنك اعتماده مع الجينز مثل بولوك، خلال أيام الربيع الباردة الأخيرة، أو ارتديه فوق فستاناً خفيفاً بمجرد أن تبدأ درجات الحرارة في الإرتفاع.

بلاك ليفلي بنقشة الزرافة الكلاسيكية

 

بلاك ليفلي بنقشة الزرافة
بلاك ليفلي بنقشة الزرافة

تفكر بلاك ليفلي Blacke Lively دائماً خارج الصندوق وتبحث عن الأناقة اللافتة، فهي اختارت نقشة فريدة من نوعها وهي نقشة الزرافة، التي تعتبر من النقوش الكلاسيكية الراقية. يمكنك اعتماد هذه الإطلالة بشكل غير رسمي مثلاً مع الدنيم.

سلمى حايك بتنورة الفهد العصرية

 

 سلمى حايك Salma Hayek
سلمى حايك بتنورة متوسطة الطول بطبعة جلد الفهد

إذا كنتِ ترغبين بتجربة أزياء جلد الحيوانات مع لمسة جديدة وعصرية، ففكري في اختيار سلمى حايك Salma Hayek، من خلال اعتماد تنورة متوسطة الطول بطبعة جلد الفهد وقماش الساتان الحريري أو الجلد لإطلالاتك اليومية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن دمج هذه الأسلوب بطريقة عملية وأنيقة في آن من خلال ارتدائها مع حذاء رياضي.

بيونسيه بمعطف بطبعة الحمار البري

لم تكون متوقعة هذه الإطلالة المميّزة من بيونسيه Beyonce، والتي تألقت بمعطفاً من جلد الحمار البري الطويل، ولمزيد من الجرأة قامت بتنسيق إطلالتها مع أحذية ذات الركبة العالية بتصميم متعرج تجريدي ما شكّل مزيجاً متفاوتاً وأنيقاً في إسلوبها.

يذكر أن هذه الإطلالة اعتمدتها خلال سفرها وتخطت فكرة الملابس المريحة. إذ كان كان العنصر الوحيد في إطلالتها الذي اشتمل على لمسة من البساطة هو فستانها الأسود القصير والمزين بجيوب جانبية.

كريستيان ديور وراء إنطلاق هذه الصيحة في عالم الأزياء

في عام 1947، دخلت صيحة جلد الحيوانات إلى عالم الأزياء الراقية بفضل كريستيان ديور Christian Dior، الذي عرض فساتين مصنوعة من الشيفون المطبعة بنقشة الفهد. كان هذا أخيراً هو الإنجاز المرغوب ليكون مطلوباً من قبل الجميع. كان ديور أول مصمم يقع في حب الأسلوب الغريب والاستفزازي لهذه الطبعة. دفعه شغفه الجامح به إلى استخدام فراء الحيوانات في أصفاد المعاطف والقبعات. ولم يتردد النجوم في السير على خطاه، وكذلك دور الأزياء الأخرى. في عام 1953، ارتدت مارلين مونرو Marlyn Monroe معطفاً من الفرو في فيلم Men Prefer Blondes وفي عام 1963، ارتدت أودري هيبورن Audrey Hepburn ، بطلة فيلم Charade ، قبعة مرقطة من جيفنشي. أما في هذا الوقت، من المقدر لأزياء جلد الحيوانات أن تظل في تاريخ الموضة وأن تكون جزءًا من كل موسم.

تابعي المزيد: بلوز مميزة لملابس السهرة عليك الاستثمار فيها هذا الموسم

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

66166