Search
Close this search box.

أساسيات العناية بالبشرة للحصول على بشرة رطبة خلال شهر رمضان

رمضان، شهر الصيام والتأمل الروحي، يُحدث تغييرات في روتيننا اليومي، بما في ذلك عادات الأكل وأنماط النوم. يمكن أن تؤثر هذه التغييرات على بشرتنا، مما يؤدي إلى الجفاف والبهتان وظهور البثور. للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة خلال شهر رمضان، فكري في هذه النصائح الخمسة للعناية بالبشرة.

ترطيب البشرة

يمكن أن يؤدي الصيام خلال ساعات النهار إلى الجفاف، مما يؤثر على صحة الجلد. زيادة تناول الماء خلال ساعات عدم الصيام للحفاظ على رطوبة البشرة من الداخل. قومي بدمج المنتجات المرطبة في روتين العناية بالبشرة، مثل مرطب خفيف الوزن ذو أساس مائي يحتوي على حمض الهيالورونيك للحفاظ على الرطوبة دون الشعور بالثقل.

حماية بشرتك من الشمس

قد تؤدي ساعات الصيام الممتدة إلى تعريض بشرتك لمزيد من أشعة الشمس أثناء الأنشطة الخارجية. ضعي واقيًا من الشمس واسع النطاق بمعامل حماية SPF 30 أو أعلى قبل الخروج، حتى لو كان الجو غائمًا. إبحثي عن واقيات الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم للحماية الجسدية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

تبسيط روتين العناية بالبشرة

مع تغير أنماط الأكل والنوم، قد تصبح بشرتك أكثر حساسية خلال شهر رمضان. قومي بتبسيط روتين العناية بالبشرة الخاص بك عن طريق اختيار منتجات لطيفة لا تسبب انسداد المسام لتجنب انسداد المسام والتهيج. يمكن أن يساعد استخدام منظف خفيف خالٍ من العطور يتبعه تونر مهدئ يحتوي على مكونات مثل بندق الساحرة أو ماء الورد في الحفاظ على توازن البشرة.

تقشير البشرة

يمكن أن يساهم نقص الترطيب وأنماط النوم غير المنتظمة في ظهور البشرة الباهتة. قومي بدمج التقشير اللطيف في نظام العناية بالبشرة الخاص بك لإزالة خلايا الجلد الميتة والكشف عن بشرة أكثر إشراقًا. اختاري المقشرات الكيميائية مثل حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك، فهي فعالة ولكنها لطيفة على الجلد. استخدميها إثنين الى ثلاث مرات في الأسبوع لتجنب الإفراط في التقشير.

أفضل مستحضرات التجميل للحصول على البشرة اللؤلؤية

 

أساسيات العناية بالبشرة التي ستساعد بشرتك على الشعور بالتغذية خلال شهر رمضان

DRUNK ELEPHANT

Bora Barrier™ Repair Cream – With 6-Butterlipid Complex

GLOW RECIPE

Pomegranate Peptide Firming Serum

THE ORDINARY

Aloe 2% + NAG 2% Solution

WISHFUL

Yo Glow AHA & BHA Enzyme Scrub

SUPERGOOP!

Every. Single. Face. SPR-Shield Watery Lotion SPF

CLARINS

CLINIQUE

Moisture Surge – 100H Auto-Replenishing Hydrator

DR DENNIS GROSS

Vitamin C + Lactic 15% Vitamin C Firm & Bright Serum

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

65403