Search
Close this search box.

إعادة تصور لدار Dior في مجموعة ربيع وصيف 2024

إبتكرت الفنانة الإيطالية Elena Bellantoni مجموعة العرض الغامرة لأحدث مجموعة لـ Maria Grazia Chiuri، وهي عبارة عن تركيب فيديو يهدف إلى تعطيل التصوير الجنسي للأنوثة في الإعلانات من الستينيات إلى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. العمل الذي يحمل عنوان “Not Her”، والذي تم بتكليف من Dior من أجل العرض، شهد قيام Elena Bellantoni بإنشاء 24 إعلانًا جديدًا، ومن المفارقات أن تسخر من النماذج الأولية لهذه الإعلانات، من ربة منزل إلى مضيفة جوية، في سلسلة من الصور الشخصية. “إنها تدور حول الخروج من الشبكة الدلالية”، وصفت الدار القطعة، وأضافت Elena Bellantoni أنها “استجابة للصورة النمطية السائدة: إنها ليست هي، لم تعد كل ذلك”. على شاشات LED الضخمة التي تذكرنا بشاشات العرض المنفصلة الموجودة في المطارات ومحطات القطار.

لقد تحدثت عن مشروع Grazia Chiuri المستمر لإعادة تصور Dior من خلال عدسة نسوية، والتعاون إلى حد كبير مع الفنانات في مجموعاتها واستخدام عروضها لتسليط الضوء على النساء البارزات من التاريخ. في الموسم الماضي، سعت إلى إعادة صياغة الصور الظلية الأنثوية في الخمسينيات من القرن الماضي في مجموعة مستوحاة من Catherine Dior  شقيقة مؤسس الدار كريستيان ديور، والإلهام المزعوم وراء عطر “Miss Dior” الدائم) واللغة الفرنسية. المطربين Édith Piaf و Juliette Gréco؛ هنا، بدأت Maria Grazia Chiuri برغبة مماثلة، في نسج الماضي والحاضر والمستقبل من أجل تصورها المعاصر للأنوثة المتمكنة. قالت في ملاحظات المجموعة: “تأمل في معنى الحاضر”. “حاضر يجب أن يتعايش فيه الماضي والمستقبل في وقت واحد… [احتفالًا] بالمتمردين الذين أكدوا استقلالهم في مواجهة عالم ذكوري وتحدوا نظامه.”

في هذا الموسم، نظرت Maria Grazia Chiuri نحو الساحرة، وهو نموذج ثقافي تم استخدامه لعدة قرون لمعاقبة النساء، على الرغم من أن المصمم هنا سعى إلى رواية مختلفة، حيث أعاد صياغة الشخصية الخارقة للطبيعة باعتبارها “الوصي على معرفة الإلهة الأم، التي تمر عبرها”. علم النباتات واحترام وقت الطبيعة”. تم إبلاغ تشيوري بعمل عالمة الأنثروبولوجيا ميشيلا زوكا، التي تصف الساحرة في أحد الأفلام التمهيدية بأنها “شخصية متعددة الأشكال، وشخصية قيادية… امرأة تعرف عن الطبيعة أكثر من غيرها” في مجتمعات العصور الوسطى. على هذا النحو، لاحظت Chiuri الإلهام من ملابس العصور الوسطى، المنسوجة بمهارة من خلال المجموعة الكبيرة بالأبيض والأسود في خطوط عنق واسعة، وحياكة مستوحاة من سلسلة البريد، وقمصان ملفوفة غير متماثلة، في حين تم إضفاء طابع أكثر معاصرة على الملابس الرجالية كبيرة الحجم. الخياطة، والسترات الفضفاضة، وعناصر التفكيك.

وفي مكان آخر، جاءت الإيماءات إلى الطبيعة في نسخة من نمط “Mille-fleurs”  الزهري الخاص بالدار، والذي تم تقديمه هنا بطباعة أكثر قتامة على طراز الأشعة السينية، في حين تشير المطرزات المعقدة عادةً إلى مراحل القمر والأعشاب العلاجية والحيوانات الأسطورية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

حفلات الزفاف في دبي

حفلات الزفاف في دبي.. لماذا يجب عليك الإحتفال بيومك الخاص في الوجهة الأولى في العالم؟

برزت دبي كمدينة مفضلة لإقامة حفلات الزفاف بفضل بنيتها التحتية ذات المستوى العالمي، ومأكولاتها الحائزة على جوائز، وخدمة لا مثيل لها. بفضل مزيجها من الابتكار

المزيد>>
من مجموعة Niluu

بالفيديو والصور ختام أسبوع الموضة في البحر الأحمر بملابس سباحة وأزياء مستدامة!

اختتم أسبوع الموضة في البحر الأحمر RSFW دورته الأولى، الذي نظمته هيئة الأزياء السعودية، باعتباره معلماً ثقافياً واقتصادياً لصناعة الأزياء في المملكة، بحيث مثّل مبادرة

المزيد>>
56837