برج الحوت.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

برج الحوت

برج الحوت يقع في المرتبة الثانية عشر بين الأبراج أي في الترتيب الأخير، مواليد هذا البرج يعيشون في عالمين، عالم مادي مبني على الواقع، وعالم روحي يقوم على الأحلام والخيال، لذلك فهم مبدعين للغاية، ويمتلكون قدرات عالية جداً على التخيل، وهذا ما يفسر شعورهم بوجود صراع للروح في جسدهم المادي.  فماذا عن صفاتهم وعيوبهم ؟

مميزات مواليد برج الحوت

ما يُميز برج الحوت هو إحساسه الرفيع وتعاطفه الكبير مع كلّ من حوله، حيث يحب الآخرون التواجد بقربه وتكوين صداقات معه، فهو يُمثل المعالج النفسي لهم. وهو من أكثر الأشخاص الذين يُعطون العلاقة العاطفية أهميتها في حياتهم، فهو يعتبر أنّ العلاقة العاطفية مفتاح للإستقرار والنجاح في باقي مناحي الحياة. قد يلاحظ الأشخاص الذين يحيطون بأصحاب برج الحوت اتصافهم بشرود الذهن الدائم وقلة التركيز، ولكن وراء هذا الشرود خيال واسع وشخص حالم. كما يمتلك مولود برج الحوت قدرةً خاصة على التكيف مع مختلف أنواع الشخصيات، وهو قادر على التوافق مع الأشخاص بمختلف مستوياتهم وثقافاتهم.

صفات مواليد برج الحوت

يعتبر برج الحوت من أكثر الأبراج المسيطرة على العديد من الكواكب، وأهمّها كوكب المشتري ذو التأثر الأقل، ونيبتون الذي يعدّ المسيطر الأكبر؛ لأنّه يعطي أصحاب هذا البرج الكثير من الصفات وأهمّها الحلم والخيال الواسع إضافةً للحسّ المرهف، والمسؤولية الكبيرة وبنفس الوقت ضعف الإرادة والهروب الدائم نتيجة كثرة تحليلاتهم النفسية، وبالإنتقال إلى برج المشتري فهو يعطيهم صفات أخرى مختلفة تماماً كالحظ الكبير ولكن بشرط أن يعرفوا كيف يمكنهم إستغلاله والإستفادة منه، والحب الكبير في مساعدة الغير.

تعرفوا على  وجهة السفر التي تناسبكم حسب برجكم

عيوب مواليد برج الحوت

من الجيد أن يكون الإنسان حساس في بعض المواقف، لكن الحوت يمتلك حساسية مُفرطة تجعله ينزعج من مواقف وكلمات بسيطة، وقد يجد الآخرون صعوبةً في التعامل معه خاصةً عندما يتعلق الأمر بجوانب حساسة. قد يحاول الحوت الهروب من المواجهة في الأوقات والمواقف الصعبة، ويتجنب المواجهة ظناً منه أنّ المواجهة قد تزيد الموقف تعقيداً، ممّا قد يُعرضه إلى خسارة النقاش فيما بعد حتّى لو كان الموقف لصالحه. قد يواجه الحوت بعض الصعوبة في اتخاذ القرارات الحاسمة، خاصةً تلك القرارات التي تتعلق في المواقف التي تحدث بشكل مفاجئ وتحتاج إلى اتخاذ إجراء أو قرار سريع وحاسم، وقد تكون عاطفته وخشيته من أذية الغير نتيجة قراراته هي السبب في تردده في قراراته.

تفاصل أخرى عن برج الحوت
الكوكب الحاكم: المشتري ونبتون.

أكثر الأبراج توافقاً: السرطان، الثور.

أكثر الأبراج تعارضاً: الأسد، الحمل.

 أسعد أيامه: الأحد، الخميس.

اللون المفضل: الأخضر.

العنصر: الماء.

أحجاره الكريمة: سليكات الألمنيوم.

أسعد أرقامه: 5.

 نقاط القوة : سرعة البديهة، الفن، اللطف، والحكمة.

نقاط الضعف: الخوف من التضحية، والحزن، والثقة الكبيرة بالآخرين.

العلامات الكاريزمية: بُنية ذات حجم متوسط، وليونة جسميّة، ويمكن رؤية المشاعر على وجههم بسهولة.

يحب: القراءة عن الأمور الروحيّة، وقضاء أوقات مع أنفسهم، والرومانسيّة، والسباحة، والإهتمام بوسائل الإعلام.

يكره: تذكر الماضي، والشعور بالقسوة، والإنتقاد.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

75612

مجلة ليالينا