مجموعة ديور لربيع 2025 تمنح الملابس الرياضيّة معنى أنثوياً جديداً

فستان الشيفون البيج الطويل

تعرفي على أحدث مجموعة من أزياء ديور لربيع وصيف 2025 في أسبوع الموضة في باريس حيث جسدت التصاميم القوة مع الأنوثة.

عرض ربيع وصيف 2025 

في عرض كريستيان ديور لـ ربيع وصيف 2025، استحوذت الفنانة الإيطالية ولاعبة الرماية ساج نابولي على الإنتباه عندما أطلقت السهام على هدف بينما كانت العارضات يتجولن حول المدرج. وضمنت الحواجز الزجاجية سلامة الجمهور، لكنها لم تخفف من حدة أداء نابولي. مرتدية بدلة ضيقة بكتف واحد وتنورة قصيرة من أحدث مجموعة لماريا غرازيا كيوري، كانت القوة البدنية والتركيز في كامل العرض، مجسدة الأنوثة القوية التي تستكشفها كيوري باستمرار في عملها. كانت هذه هي المرة الأولى في أسبوع الموضة في باريس – فنانة تؤدي فعلاً حرفياً من القوة على المدرج، بما يتماشى تماماً مع موضوع المجموعة.

نساء محاربات

منذ توليها القيادة في ديور Dior في عام 2016، استوحت كيوري Chiuri  الإلهام من مجموعة واسعة من النساء القويات. ولكن هذا الموسم، استوحت كيوري أفكارها من عالم الأساطير ــ الآلهة والمحاربات مثل ديانا الصيادة ووندر وومان، اللتين جلبتهما نابولي إلى العالم المعاصر. وقد زُيِّنت لوحة مزاج كيوري في استوديو ديور بإشارات إلى هؤلاء المحاربات، فضلاً عن إطلالة خريف عام 1951 التي تحمل اسم أمازون، والتي كانت في إشارة إلى ملابس ركوب الخيل الرسمية وخياطة كريستيان ديور الكلاسيكية.

جوهر القوة في مجموعة ديور

في هذه المجموعة، استكشفت كيوري العلاقة بين البيبلو البسيط والمنسدلة في اليونان القديمة والخياطة الحادة المنظمة التي تحدد إرث ديور. وتشير الخطوط القطرية والصور الظلية المتدفقة إلى الحركة وخفة الحركة ــ وهي صفات لم ترتبط تاريخياً بالأنوثة، ولكنها كانت تشكل جوهر القوة التي كانت كيوري تؤكد عليها. قد يهمك مجموعة بوتيغا فينيتا لربيع وصيف 2025!

من المبارزة إلى الرماية

وفي نواح كثيرة، عكس العرض مجموعة كيوري الأولى لربيع 2017، حيث استخدمت الرياضة لأول مرة كاستعارة للحرية. ثم كانت المبارزة؛ والآن أصبحت الرماية. ولكن هذه المرة، كانت الروح الرياضية للمجموعة أكثر تشابكًا مع أسلوب الشارع الحديث والطريقة التي تدمج بها النساء اليوم الملابس الرياضية في خزانات ملابسهن اليومية من أجل الراحة والسهولة. تم وضع البدلات الضيقة تحت الفساتين شبه الشفافة، وتم إقران السترات الرسمية مع بنطلونات رياضية شبكية، وتم تقاطع السترات بأشرطة مظلة. أضافت أحذية المصارع التي تصل إلى الركبة إلى جماليات المحارب في المجموعة، مما عزز أنوثتها المستقبلية.

القوة والأنوثة لا يتعارضان

بالإضافة إلى الطاقة الحديثة، كان هناك شعار ديور الغرافيكي من عام 1970-1971، حيث أضافت خطوطه الرأسية الجريئة وشعوره الديناميكي الهوائي لمسة سينمائية إلى المجموعة. كانت السترات والقمصان تسقط من الكتف، مما يعزز السرعة والجاذبية، في حين أضافت القفازات الطويلة التي تمتد إلى ما بعد المرفقين – المستمدة من عرض ديور لعام 1949 – مرجعاً تاريخياً غير متوقع.

في معاينة، أوضحت كيوري نيتها تحدي الأسطورة القائلة بأن النساء يجب أن يتنازلن عن الأنوثة ليكونوا أقوياء. “تقول ساج لا، ليس عليك التخلي عن أنوثتك لتكوني قوية”، قالت. جسدت هذه المجموعة هذه الرسالة، مؤكدة أن القوة والأنوثة لا يتعارضان، بل يمكنهما – ويجب – أن يتعايشا. في هذا السياق مجموعة موسكينو  لربيع وصيف 2025 تدعو إلى المرح والتفاؤل!

بالصور مجموعة أزياء ديور لربيع وصيف 2025

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

74746

مجلة ليالينا