Search
Close this search box.

فوائد إكليل الجبل للبشرة.. وأفضل مستحضرات العناية بجمالك!

العناية بالبشرة

قد تعرفين الروزماري كمكون عطري يضفي نكهة رائعة على وجباتك المفضلة. أو ربما استخدمته في علاج وتخفيف التوتر وإضفاء الصفاء الذهني. لكن هذه ليست الأمثلة الوحيدة على الفوائد الصحية القوية للروزماري أو إكليل الجبل على شعرك وحتى بشرتك. فيما يلي سنعرفك على فوائده للبشرة .

إن المركبات النشطة نفسها التي تجعل عشبة إكليل الجبل دائمة الخضرة وعطرة تمنحها أيضاً خصائص مفيدة للعناية بالبشرة. فيما يلي، سنكشف لك كيف يمكن لخصائص الروزماري أن تفيد بشرتك :

استخدام إكليل الجبل في العناية بالبشرة

يمكن العثور على المستخلص كمكونات في مجموعة متنوعة من علاجات البشرة ومستحضرات التجميل، من صابون البار إلى الأمصال المرطبة . في حين أنه يمكن أن يضيف مستوى من العلاج بالروائح المهدئة لمنتجات العناية بالبشرة، فإن الروزماري نفسه قادر على القيام بالكثير لتعزيز صحة بشرتك. يمكن التعرف عليه أيضاً من خلال اسمه العلمي، مستخلص أوراق إكليل الجبل rosmarinus officinalis، في العناية بالبشرة.

فوائد إكليل الجبل للبشرة قد تجعله مكونك الجديد للعناية بالبشرة.

يقلل من الإحمرار والإلتهابات

يمكن أن تفيد خصائص الروزماري القوية المضادة للإلتهابات البشرة بعدة طرق. لا تساعد المركبات النشطة فيه  على تهدئة الإلتهاب فحسب، بل يمكنها أيضاً المساعدة في تقليل الإحمرار.

علاوة على ذلك، تتمتع هذه المركبات أيضاً بإمكانية مكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشباب عن طريق قمع الإلتهاب المرتبط بحب الشباب. يمكن أن يؤدي تقليل الإنتفاخ والتورم المرتبط بحب الشباب بدوره إلى توفير الراحة من بعض حالات الجلد وإفساح الطريق لبشرتك المثالية للتألق. إليك نصائح Laura Harrier للتخلص من حب الشباب

يساعد في تحسين مرونة الجلد

مركب آخر داعم للبشرة يوجد بشكل طبيعي في إكليل الجبل هو حمض الروزمارينيك. يساعد على تعزيز الكولاجين، الذي يلعب دوراً كبيراً في مرونة بشرتك وشدها، ولكنه يتناقص بشكل طبيعي مع تقدمنا ​​في العمر، باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على إكليل الجبل، قد تلاحظي تحسناً في ليونة بشرتك.

يعمل إكليل الجبل على تنقية البشرة وتقليل البقع

إلى جانب كونه مضاداً للإلتهابات، فإن إكليل الجبل هو أيضاً قابض قوي، جيد لتنظيف المسام وتوحيد لون البشرة.

إن الحفاظ على مسامك نظيفة يمهد الطريق لبقية المنتجات في روتين العناية بالبشرة للقيام بوظائفها بشكل جيد. على سبيل المثال، كمكون في التونر، تساعد خصائصه القابضة على إزالة كل الأوساخ والأتربة من وجهك، مما يسمح لمرطبك بالتغلغل بعمق في بشرتك، وحبس التغذية والترطيب.

يعزّز ترطيب البشرة

يمكن أن يكون  مفيداً في تعزيز والحفاظ على الترطيب المناسب لبشرتك. في طب الأمراض الجلدية، يساعدأيضاً  على موازنة الدهون، والحفاظ على الزيوت الطبيعية لبشرتك عند مستواها الأساسي لتحقيق بشرة رطبة ولكن ليست دهنية بشكل مفرط. كمضاد للأكسدة، يمكن أن يساعد الروزماري أيضاً في حماية خلايا الجلد من التلف، مما يسهل عليها الحفاظ على مستوياتها الطبيعية من الترطيب.

يساعد إكليل الجبل في علاج بشرة فروة الرأس الجافة

لا تقتصر فوائد إكليل الجبل للبشرة على بشرتك التي يمكنك رؤيتها. يمكن أن يستفيد الجلد الموجود أسفل شعرك (أي فروة رأسك) أيضاً من خصائصه العلاجية.

في الواقع، يمكن أن تساعد الشامبو والبلسم التي تحتوي على هذا المستخلص  في تهدئة بشرة فروة الرأس الجافة والحكة. وهذا بدوره يمكن أن يشجع نمو الشعر الكثيف. وبصرف النظر عن استخدام منتجات العناية بالشعر التي تباع في المتاجر والتي تحتوي على هذا المكون، يمكنك أيضاً صنع غسول الشعر بماء إكليل الجبل لتعزيز تنشيط بصيلات الشعر. في هذا السياق تعرفي على حقيقة زيت إكليل الجبل في تطويل الشعر.. 

أفضل مستحصرات العناية بجمالك

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

72025

مجلة ليالينا