Search
Close this search box.

كل ما تريدون معرفته عن مهرجان البندقية السينمائي 2024

مهرجان البندقية السينمائي

يعد مهرجان البندقية السينمائي Venice Film Festival الحادي والثمانون بمجموعة كبيرة من الأفلام وظهور المشاهير ولحظات السجادة الحمراء التي يجب الإنتباه إليها. فتعرفوا في هذا الموضوع على التفاصيل كافة.

مهرجان البندقية السينمائي

في عامه الحادي والثمانين، يعود مهرجان البندقية السينمائي 2024 في عصر ما بعد إضراب نقابة ممثلي الشاشة (SAG) بشكل أكبر وأفضل من ذي قبل. هذا العام، يضم المهرجان مجموعة من أفلام القرن، مع أفلام من أمثال بيدرو ألمودوفار (Strange Way of Life) وتود فيليبس (Joker). سيعود لوكا جادانينيو بعد نجاحه في Challengers لعرض Queer، الدراما الرومانسية بطولة ممثل جيمس بوند دانيال كريج والمغني عمر أبولو.

تاريخ المهرجان

يقام مهرجان البندقية السينمائي من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر، وستستضيف الممثلة والعارضة الإيطالية سفيفا ألفيتي حفل الإفتتاح والختام. بعض العروض مفتوحة للجمهور، لذا تأكدوا من الحصول على التذاكر إذا كنتم تخططون لزيارة إيطاليا في هذا الوقت.

إعلان ملصق

يمثل Joker: Folie à Deux  عودة فيليبس منذ نجاحه القياسي والحائز على جائزة الأوسكار في فيلم Joker، بالإضافة إلى عودة ليدي غاغا منذ أدائها الحائز على جائزة الأوسكار في فيلم A Star Is Born لعام 2018. Beetlejuice سيُعرض فيلم Beetlejuice لأول مرة أيضاً مع عودة أعضاء فريق التمثيل Wynona Rider وMicheal Keaton. سيشارك في بطولة الفيلم الذي أخرجه تيم بيرتون جينا أورتيجا ويحدث بعد ستة وثلاثين عاماً من أحداث الفيلم الكلاسيكي الأصلي. في هذا السياق قد يهمك مهرجان Venice Film Festival 2023: أجمل فساتين السجادة الحمراء

في عودة ساحرة إلى السجادة الحمراء هذا العام، يمكننا أن نتوقع رؤية تيلدا سوينتون (Fantasmas) وجوليان مور (مايو ديسمبر)، اللتين تلعبان دور البطولة في فيلم The Room Next Door للمخرج بيدرو ألمودوفار. سيستكشف أول ظهور طويل للمخرج الإسباني باللغة الإنجليزية تعقيدات العلاقة بين الأم وابنتها. من المؤكد أيضاً أن أنجلينا جولي ستتألق على السجادة الحمراء؛ ستشارك الممثلة Eternals في أحدث فيلم سيرة ذاتية للمخرج بابلو لارين، Maria، والذي سيحكي قصة مغنية الأوبرا ماريا كالاس.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر عرض العديد من المسلسلات المثيرة في المهرجان، بما في ذلك أحدث مغامرة لألفونسو كوارون من بطولة كيت بلانشيت، Disclaimer، من Apple TV+، وM: Son of the Century للمخرج جو رايت، وFamilies Like Ours للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار توماس فينتربيرج.

تم تحديد جوائز Golden Lion للإنجاز مدى الحياة أيضاً وستكرم سيغورني ويفر (Alien) وبيتر وير. (Dead Poets Society) ستتولى الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير (The Piano Teacher) رئاسة لجنة التحكيم هذا العام. المزيد من أفضل الإطلالات الجمالية في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

71487

مجلة ليالينا